GMT 20:16 2017 الأحد 28 مايو GMT 16:28 2017 الإثنين 29 مايو  :آخر تحديث

تتويج ملكة جمال العراق لعام 2017

شيماء صافي من القاهرة

إيلاف من القاهرة: أختيرت فيان عامر نوري، ملكة جمال العراق لعام 2017، في مسابقة "مس عراق" التي نظمتها وزارة الثقافة برعاية إعلامية من قنوات NRT.. فمن هي فيان عامر؟

تبلغ فيان عامر نوري، من العمر 23 عاماً، حاصلة على شهادة البكالوريوس في هندسة الحاسبات والبرامجيات من الجامعة المستنصرية ببغداد، وتسكن بمنطقة المنصور.

فيان التي تخرجت، العام الماضي من كلية الهندسة، تعمل الآن موظفة بشركة للاستثمارات العقارية، وتسعى لانجاز عملها الخاص وتفكر بتأسيس شركة تأمين وتحب دارسة اللغات وتجيد الانكليزية بطلاقة.

فيان ذات العينين الخضراوين، يبلغ طولها 171 سم، وهي رشيقة يبلغ وزنها 55 كيلوغرام.


ونقل مراسل NRT عربية عن فيان، قولها انها "ستعمل على تعزيز قوة المرأة بالمجتمع العراقي وستكافح من اجل حرية النساء".


وعائلة فيان ذات الاصول البغدادية، هي من دفعت ببنتها للمشاركة بمسابقة ملكة جمال العراق الرسمية التي اقيمت ببغداد للسنة الثانية على التوالي.

تجدر الاشارة الى ان الحسناء فيان نوري، من مدينة بغداد، توجت مساء الخميس، ملكة لجمال العراق لعام 2017، من بين 15 فتاة وصلن للمرحلة النهائية من المسابقة.

وشاركت فيان، في المسابقة التي تجرى للعام الثالث على التوالي بعد أن عانت من التوقف لـ 45 عاماً، فتيات من مختلف أنحاء العراق، من بينهن كرديات من اقليم كردستان.


كما أن الفائزة بلقب ملكة جمال العراق لعام 2017، فيان نوري، ستمثل العراق في مسابقة ملكة جمال الكون أو ملكة جمال العالم التي تنظم في الولايات المتحدة الأميركية.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في ترفيه