"إيلاف" من القاهرة: كشفت الإعلامية أسماء مصطفى عن سرّ اهتمامها بالأطفال الذي دفعها لتنفيذ مسلسل "زِووو" والذي يُعرَض في شهر رمضان على شاشة ON E.
وشرحت أنها كأيّ أم حريصة على متابعة ما يشاهده أطفالها، وجدت أن مصر ينقصها تقديم أعمال ذات محتوى هادف وجيد لتعليم الأطفال وبث القيم الأخلاقية الحميدة. وعلى الجانب الآخر وجدت أن المتاح هو أفلام الكارتون الأجنبية والتي لا تتلائم أفكارها مع أفكار مجتمعنا العربي فكان لابد من الخروج بعمل للأطفال بطابعٍ مصري أصيل.

وأضافت أنها بدأت في التخطيط لتنفيذ تلك الفكرة منذ 4 سنوات حيث كانت تخترع بعض الشخصيات الوهمية لتروي من خلالها بعض القصص لأطفالها، وبمرور الوقت أصبحت تكّون المزيد من الشخصيات الخيالية كأسرة أو عائلة ومن هنا قررت تحويل تلك القصص الخيالية إلى واقعٍ مرئي. وبالفعل تواصلت مع رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة رئيس مجلس إدارة مجموعة إعلام المصريين ومالك قنوات ON الذي رحب بالفكرة وأبدى موافقته على أن يُنتَج ويذاع العمل في رمضان الجاري.


في السياق نفسه أكدت على سببين لاستخدام قالب العرائس المتحركة وليس "الكارتون" كما هو شائع. السبب الأول هو أن التجارب قد أثبتت أن "العرائس" موضة لا تبطل و"Disney" أكبر مثال على ذلك، والثاني هو رغبتها في عودة العرائس المتحركة بقوة، خاصة أنه في الوقت الحالي لا توجد "عرائس" تُقدم عروضاً للأطفال. فما هو موجود حالياً يستهدف فئة أخرى غير فئة الأطفال. وذلك يظهر في استخدام بعض الألفاظ والإيحائات التي لا تتناسب مع ما يقدم للطفل.

وكشفت بعض التحديات التي واجهت فريق العمل، من مرحلة تصنيع العرائس والتصوير الخارجي بها، مروراً بمرحلة إنتاج أبيات لها قافية تُمثل30 أغنية تتفق مع رسالة وموضوع الحلقة، وصولاً لإقناع فنان كبير مثل الفنان عبد الرحمن أبو زهرة الذي يؤدي دور "جدو شرف" ليقوم بغناء بعض المقاطع الذي كان أبرز الصعوبات.


وعن تصوير المسلسل، أوضحت أنه قد استغرق مدة 42 يوما متواصلاً. مؤكدة أنه لا يوجد أي تشابة بين شخصيات "وردة" و "تووت" في مسلسل "زووو" وشخصيات المسلسل الإذاعي "وردة وتوت" والذي شاركت فيه على راديو هيتس، كما أشادت بدور الإنتاج والإخراج وجميع فريق عمل المسلسل الذين ساهموا في خروج ذلك العمل الذي يهدف إلى ترسيخ أهم القيم التي يحرص المجتمع على حفظها في الأجيال المقبلة.

يُذكر أن مسلسل "زِووو" هو أول مسلسل عرائس للأطفال “مصري” منذ سنوات طويلة يُعرض على قناة ON E، وON دراما. وتدور أحداثه في إطارٍ إجتماعي راقي من خلال أسرة مصرية بسيطة وتجسيد لعرائس وممثلين وشخصية الديجيتال “زووو”، المسلسل تأليف أشرف توفيق، أشعار أحمد شبكة، ألحان وتوزيع أحمد طارق يحيي، إخراج آندريا زكريا، ويشارك في البطولة، بشري وحمادة بركات ولطفي لبيب وإنعام سالوسة وإيمان السيد، وشارك فيه كضيوف شرف طارق لطفي ورجاء الجداوي وإدوارد ومحمد عادل وريم أحمد.