GMT 13:30 2017 الإثنين 12 يونيو GMT 14:23 2017 الإثنين 12 يونيو  :آخر تحديث
تُحيي حفلاً في تونس دعماً لمرضى السرطان

يسرا محنوش: كاظم الساهر يلقبني بـ"سيدة القلق"

إيلاف من بيروت

"إيلاف" من بيروت: تستعد الفنانة يسرا محنوش لإحياء حفل خاص في العاصمة التونسية. وذلك في المسرح البلدي يوم الأحد الواقع في 18 يونيو الجاري تحت اشراف سفارة دولة فلسطين في تونس وبتنظيم خاص لجمعية مرضى السرطان التونسية ومركز خالد الحسين لعلاج مرضى السرطان وزراعة النخاع في فلسطين، إذ ستقدّم صوتها دعماً للمرضى.

على صعيدٍ آخر، بدأت "محنوش" بتحضيرات عملها الغنائي الجديد الذي سيبصر النور خلال الصيف القادم، بعد أن حققت أغنيتها الأخيرة صاحب السعادة أصداءً جيدة في مختلف الدول العربية، كما بدأت تتحضر لإحياء سلسلة من الحفلات الفنية بين تونس والخارج خلال الموسم الصيفي المقبل.

مع عائشة
يُذكر أنها حلّت مؤخراً ضيفة على قناة التاسعة التونسية ضمن برنامج "عائشة" مع الإعلامية عائشة عثمان بو جبل. حيث فتحت أوراقها بعد عرض تقريرٍ مفصّل لخّص مشوارها الفني منذ الطفولة وحتى اليوم مروراً بمشاركتها في برنامج المواهب "سوبر ستار" ومن بعده "أحلى صوت". وصرّحت أنها تخصصت في دراسة الصحافة لكنها لم تكمل المشوار، وتمنّت أن تعاود الدراسة من جديد. أما عن إمكانية دخولها في مجال التمثيل، فقالت إنها تهوى التمثيل ولديها بعض القدرات بشهادة أهم المخرجين لكنّها أجّلت خوض التجربة مفضّلة التركيز على الغناء في الوقت الحالي.

ولفتت إلى أن الفنان كاظم الساهر يلقّبها بسيدة القلق بسبب دقتها الكبيرة بالإضافة إلى لقب سيدة الطرب، وشكرته على كل الدعم الذي قدّمه لها منذ انطلاقتها مؤكدة أنها لن تنس فضله عليها مدى الحياة، كما وجّهت تحيّة خاصة لللفنان صابر الرباعي معتبرة بأنه قيمة فنية مهمة في تونس والعالم العربي.

كما تحدثّت عن أصداء أغنيتها الأخيرة صاحب السعادة وعن كواليسها، واسترجعت لحظات النجاح على مسرح مهرجان قرطاج الدولي، وقدمت عدة أغنيات عديدة مثل "أحلى الأيام" للراحلة وردة الجزائرية، "يا قمر مشغرة" للسيدة فيروز وتحدثت عن محبتها الكبيرة لها ولنجاة الصغيرة. كما غنّت بعض أغنياتها الخاصة مثل "خديجة"، "واسكت بسّ"، واعتبرت أنّ الأغنيات التي صورتها على طريقة الفيدو كليب حققت نجاحاً أكبر من الأغنيات التي لم يتم تصويرها، مؤكدة رغبتها في تقديم أعمالها الغنائية على طريقة الألبوم وليس على طريقة الأغنيات المنفردة كما تحدّثت عن موهبتها في التلحين وعن امكانية تقديم ألبوم كامل من ألحانها.

هذا نفت وجود علاقة عاطفية في حياتها في الوقت الحالي، معتبرة أن الرجل المثالي هو الرجل الصادق، الطيّب، والحريص على بناء عائلة نموذجية. وتمنت الإرتباط بشخصٍ لديه الحسّ الفني ولكن من خارج عالم الأضواء، أما عن عدد العلاقات التي عاشتها في حياتها فقالت أنها إثنين، مؤكدة أنها شخصية رومانسية تقدّر المشاعر الانسانية والمحبة.

ثم قدّمت "عائشة" مجموعةً من الصور والبداية كانت مع الفنان الهادي حبوبة الذي وصفته يسرا بالمعلّم وتمنت له الصحة والعمر الطويل معتبرة أنه بمثابة والدها الروحي وقدّمت إحدى أغنياته التونسية المعروفة. كما تمنّت العمر الطويل للسيدة نعمت ووصفتها بالفنانة الكبيرة معبّرة عن محبتها الصادقة لها. وترحّمت على الفنانة الراحلة ذكرى محمد وقالت أنها ترتعش حين تنظر إلى صورها أو تتذكرها،
وردا على سؤال عما إذا كانت تعتبر نفسها خليفة ذكرى محمد، قالت أنها تتشرف بذكرى وبقيمتها الفنية لكنها تعتبر أن لها شخصيتها الفنية الخاصة. وقدّمت من أرشيفها أغنية "مش كل حب". كما عبّرت عن محبتها لكل من جورج وسوف وسميرة سعيد، وتذكّرت تجربتها الخاصة مع الموسيقار الراحل ملحم بركات الذي سمح لها بأداء كل أغنياته بعد إعجابه بصوتها. وغنّت من أرشيف الموسيقار "العذاب"، كما روت لعائشة حلمها بسعد لمجرد وقالت أنه صاحب أخلاق عالية وشخصية راقية.

وفي القسم الثالث والأخير من الحلقة تعرّفت "محنوش" على الفنان الموهوب مهدي الذي قدّم لها أغنية مركّبة من اسمها وبعض أغنياتها الخاصة، ودار بينهما حديثاً عفوياً. كما تحدثت عن محبتها للأطعمة وعن مهارتها في طبخ الملوخية والمعكرونة وغيرهما من المأكولات.

من جهةٍ أخرى، رفضت التدخّل في الشؤون السياسيّة وزواريبها، ووصفت نفسها بالشخصية المسالمة التي تبتعد عن المشاكل ولذلك ليس لديها أي مشكلة مع أي فنان آخر. أما عن أغنية "ايوا فاكراك"، فقالت أنها واجهت مشكلة في توزيع الأغنية عندما اكتشفت انها مقتبسة من أغنية كورية.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في ترفيه