GMT 12:55 2017 الثلائاء 13 يونيو GMT 15:03 2017 الثلائاء 13 يونيو  :آخر تحديث
بعد صدور الحكم بوقف عرض "المسلسل"

صنّاع "في اللا لا لاند" يردون على اتهامهم بالسرقة

أحمد طه من القاهرة

"إيلاف" من القاهرة: بعد صمتٍ استمر لأكثر من 24 ساعة، رد فريق عمل مسلسل "في اللا لا لاند" على اتهامات السرقة التي تم توثيقها بحكمٍ قضائي أولي طالب بوقف عرض العمل. حيث أصدرت الشركة المنتجة للمسلسل بياناً صحافياً أكدت فيه أن الدعوى التي أُقيمت وتضمنت ادعاءً بأن العمل ليس لمؤلفيه الحاليين غير صحيحة.
وأكدوا عدم صدق ما جاء في الدعوى من وجود لقاءات بينهم وبين المؤلف رأفت عبد الفتاح قبل بداية تصوير المسلسل، مع الإشارة إلى أن المسلسل موثق في الإدارة المركزية للشؤون الإدارية المسابقات – إدارة حقوق المؤلف – قبل أسبوعين من المسلسل الذي يزعم سرقة فكرته. وشددوا على أحقيتهم في ملاحقة المدعي عليهم قانونياً للحصول على تعويض عن الضرر المادي والأدبي عن التشهير بهم.

وكانت المحكمة الإقتصادية قد قضت بوقف عرض المسلسل. وبنت حكمها الابتدائي على "سرقة فكرة المسلسل" من مسلسل آخر يحمل اسم "الجزيرة" للمؤلف رأفت عبد الفتاح والمسجّل في المصنفات الفنية ووزارة الثقافة- حسبما جاء في تعليل قرارها. علماً بأن "عبد الفتاح" هو الذي أقام الدعوى للمطالبة بوقف العمل.
وقال في دعواه أن عرض فكرة العمل على شركتي "روزنامة" و"شيري ميديا" إلا أن المفاوضات بينهم لم تثمر عن أي نتيجة وفوجئ بعد ذلك بقيامهم بتغيير بعض الاحداث وتغيير اسم العمل بالرغم من حصوله على تصريح بسيناريو العمل في نهاية العام الماضي، وهو ما يعتبر اعتداءً على حق المؤلف. كما أكد على تشابه الشخصيات في العملين وتطابقها تقريباً، بوجود زوجين يحتفلان بارتباطهما وطبيب ورجل أعمال. وهو ما يمثل اعتداءً على فكرة العمل التي عرضها على الشركة- بحسب ادعائه.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في ترفيه