GMT 8:18 2017 السبت 17 يونيو GMT 8:38 2017 السبت 17 يونيو  :آخر تحديث
بعد عودة حياة الفهد إلى الكوميديا

"رمانة" الأكثر مشاهدة على اليوتيوب في الخليج

زهرا جعفر من أبو ظبي

إيلاف من أبو ظبي: يحظى مسلسل رمانة بنسب مشاهدة عالية منذ الحلقة الاولى بما يزيد عن المليون ومئتين مشاهدة على يوتيوب ما جعله من الأكثرمتابعة في منطقة الخليج. ويقدم المسلسل دراما خليجية مميزة بقالب كوميدي هادف.

الحبكة الدرامية
تدوراحداث المسلسل حول نقطة تحول في حياة عائلتين الأولى غنية والأخرى فقيرة، وبظرف يوم واحد تُقلب الآية لتنعكس ظروف هاتين الأسرتين رأساً على عقب، وذلك في إطاردرامي فكاهي. فبعد أن عانت عائلة رمانة (حياة الفهد) الفقر، تتحول إلى الغنى بمحض الصدفة، وفي الوقت نفسه تتحول عائلة أحمد الجسمي (حمود التاير) من غِنى فاحش إلى فقر وأيضا بظروف مفاجئة. وتتوالى الاحداث تباعاً عند لقاء عائلة الغني (حمود التاير) بعائلة رمانة في الفندق الذي تشتريه وتديره مع عائلتها، تسيطرالكوميديا على الاحداث الدرامية إلى حين عودة الحال إلى ما كان عليه كما هو متوقع في النهاية.

يطرح المسلسل قضايا ومواضيع إجتماعية، أبرزها التأثيرالسلبي للمال والتبذيروالجشع والتعالي على حياة البشر والمشاكل الناجمة عنها، إلى جانب تسليط الضوء على أهمية العلم والمعرفة فوق كل المعايير.

حياة الفهد
يذكر أن الفنانة المتألقة حياة الفهد قد عادت بنجاح كبير إلى الدراما الكوميدية بعد غياب سنوات، وهذا الامر ليس بالجديد عليها حيث تحفل مسيرتها الفنية بالنجاحات المتتالية أكانت في الكوميديا أو في الدراما، فقد تركت بصمة واضحة تمكنت من خلالها حفظ مكانة لايستهان بها في الدراما إذ بات المشاهدين ينتظرون اعمالها في كل موسم، هذا وقد تألق نجمها في العام الماضي أيضا في مسلسل " بياعة النخي".

وللفهد دور اساسي في تعزيز إنتشارالدراما الكويتية في الخليج والعالم العربي وتطويرها، وقد نالت في خلال مسيرتها التي تمتد إلى نصف قرن القاب استحقتها بجدارة عن مجمل أدوارها العظيمة، من هذه الالقاب: أم المسرح، عميدة الدراما الخليجية وسيدة الدراما الخليجية. وتعتبر الفنانة الشاملة، التي لم تكتف بالتمثيل بل تعددت مواهبها إلى كتابة الاعمال الناجحة والمشاركة في انتاج بعض الاعمال أيضا، من أهم داعمي الجيل الشاب من الفنانين.


يشارك حياة الفهد البطولة كل من الفنان الإماراتي أحمد الجسمي، باسم عبد الامير، هي الشعبي، محمود بوشهري، شيماء علي، هنادي الكندري، ناصر محمد، ولليلى عبد الله بالإضافة إلى ممثلين آخرين. وقد برع جميع الممثلين في أدورهم الكوميدية بجدارة الامرالذي قدّم المسلسل بقالب مضحك، توعوي، وبالتالي فقد لعب التجسيد المتقن للشخصيات الدورالرئيسي في نجاح العمل الكبير.
والمسلسل من إخراج حسام حجاوي، إنتاج المجموعة الفنية " آرت جروب"، سناريو وحوار بدر الجزاف والفكرة ليوسف الغيث. وقد تم تصوير المسلسل في الكويت ودولة الإمارات العربية المتحدة، والجديربالذكرأن المسلسل يعرض على تلفزيون دبي و قناة "أو س ن" يا هلا إش دي".


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في ترفيه