GMT 8:18 2017 الإثنين 19 يونيو GMT 12:41 2017 الإثنين 19 يونيو  :آخر تحديث
بتصويتٍ إلكتروني موثّق عبر "فيسبوك"

إستفتاءٌ ضخم بين صنّاع الدراما بإشراف عمرو قورة

أحمد طه من القاهرة

"إيلاف" من القاهرة: يستعد الخبير الإعلامي عمرو قورة الرئيس التنفيذي لوكالة C.A.T، للإعلان عن تفاصيل أكبر استفتاء بين صنّاع الدراما التليفزيونية بعد عطلة عيد الفطر مباشرةً. وهو يعتمد على أصوات صنّاع الدراما والسينما والمهتمين بها من خلال التصويت الإلكتروني عبر "غروب" مغلق على مواقع التواصل "فيسبوك" تم فتحه قبل أسابيع. علماً بان الإستفتاء سيتم عبر مرحلتين الأولى لجميع الأعمال الدرامية المتنافسة والثانية للأعمال الخمسة التي تحظى بأعلى نسب تصويت.

وأوضح قورة لـ"إيلاف" أنه لم يتم الإستقرار على الإسم النهائي للجائزة حتى الآن، مشيراً إلى أنه لن يعلن عن اسم الفائز بها، إلا على مسرح الحفل حيث ستُوجَّه الدعوة لجميع المرشحين للمرحلة النهائية وستكون النتائج سرية وغير معلنة مسبقاً.
وأضاف أن فكرة الجائزة قائمة بالأساس على تصويت صنّاع المهنة والمهتمين بها وتقييمهم لزملائهم، وهي جائزة سيكون لها قيمة أعلى بكثير من جوائز الجمهور التي قد تتدخل فيها العاطفة وحب النجم. وهو ما يسعى للتغلب عليه في هذه المنافسة الجديدة.

على مرحلتين
وأشار إلى أن قرار التصويت على مرحلتين يأتي لتحقيق أكبر قدر من العدالة خاصةً وأن التصويت الأول قد تتدخل فيه العاطفة نسبياً أو العلاقة بين المشاركين بالتصويت. حيث سيؤدي حصر المنافسة بين الخمسة الأوائل لتحقيق قدر كبير من العدالة وستظل أسماء الخمسة معلنة حتى لحظة إعلان النتيجة على المسرح.
وأوضح أن الجائزة تضم 18 فرعاً مختلفاً من بينها أفضل ممثل، أفضل ممثل كوميدي، أفضل ممثلة، أفضل سيناريو وغيرها من الفروع المختلفة للدراما. مشيراً إلى أن التصويت بدأ من خلال "غروب على فيسبوك" يضم أكثر من 500 شخص تم اختيارهم لخبرتهم ومهنيتهم، علماً أن العملية ستستمر لمدة شهر. وسيتم الإنتقال بعدها للمرحلة الثانية.
وأكد على أن العملية تتم بسريةٍ تامة إلكترونية وموثّقة في الوقت نفسه وبصورةٍ لا تسمح بالتلاعب أو التأثير في النتيجة، وسيكون لأعضاء هذه الصفحة فقط الحق في المشاركة بإدلاء صوتهم. معتبراً أن العدد الموجود بالوقت الحالي كافٍ بالنسبة للجائزة في عامها الأول.

هذا ولفت إلى أن اختيار الاسم النهائي للجائزة سيكون مرتبطاً بالإتفاق على تفاصيل المناقشات مع القناة التي ستحصل على حق عرض الحفل، بعد مناقشة ما يمكن أن تقدمه لدعم الجائزة، مؤكداً على أن ثمة تفاصيل ستُحسَم بشكلٍ نهائي بعد عطلة عيد الفطر.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في ترفيه