GMT 8:34 2017 الإثنين 10 يوليو GMT 1:05 2017 الثلائاء 11 يوليو  :آخر تحديث

فيلم "الببغاء" يُعرَض لأول مرة في الأردن

أحمد طه من القاهرة

"إيلاف" من بيروت: يُعرض فيلم "الببغاء" للفنانة هند صبري في ليلة الأفلام القصيرة ضمن فعاليات مهرجان الفيلم الفرنسي العربي الـ23 بجانب فيلمين آخرين من فرنسا، يوم غد الثلاثاء في الهيئة الملكية الأردنية للأفلام.
ويحكي هذا الفيلم الذي يُعرض لأول مرة ببلد الإنتاج، قصة أفراد عائلة مزراحية يهودية تونسية عام 1948، يحاولون الاستقرار في حياتهم الجديدة في حيفا بفلسطين. وهو من إخراج دارين ج وسلّام وأمجد الرشيد ومن بطولة هند صبري، أشرف برهوم، ياسمين بن عمارة، إياد حوراني، فراس طيبة، لارا صوالحة وأحمد المدني، وسيناريو أمجد الرشيد، دارين ج. سلاّم، ورفقي عساف.

يُذكر أن العرض العالمي الأول كان في مسابقة المهر القصير ضمن مهرجان دبي السينمائي الدولي، كما أنه أحد المشروعات الفائزة بدعم مؤسسة روبرت بوش شتيفتونغ الألمانية لأفضل مشروعات الإنتاج الألماني العربي المشترك، حيث فاز في مطلع ٢٠١٥ بـجائزة الفيلم الروائي القصير. الفيلم هو إنتاج أردني - ألماني مشترك بين شركة Monokel الألمانية (رومان رويتمان) وشركة صندوق الحكايا الأردنية TaleBox (ديمة عازر)، وتتولى توزيعه في العالم العربي شركة MAD Solutions.

هذا ويعتبر "الببغاء" رابع الأفلام القصيرة التي تقوم "صبري" ببطولتها، حيث قدمت سابقاً ثلاثة أفلام قصيرة بالتعاون مع مخرجين شباب، وهي "صباح الفل" مع المخرج شريف البنداري، والذي شارك في أكثر من 75 مهرجانًا بأكثر من 33 دولة، وفيلم "نهار وليل" مع المخرج إسلام العزازي والذي شارك في عدد كبير من المهرجانات وفاز بالجوائز، بالإضافة إلى الفيلم التونسي "ذات مساء في جويلية" مع المخرجة رجاء عماري.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في ترفيه