"إيلاف" من بيروت: دافعت ملكة جمال Miss World Australia 2017 أسما فولودر البالغة من العمر 25 سنة عن اعتناقها لدين الإسلام الذي تؤمن به "ديناً للمحبة والسلام" آملة بأن تستطيع تفكيك المفاهيم الخاطئة التي تحيط بعقيدته التي تعتبر أنه أُسيء تفسيرها بإعطائه صفة جنائية. 


والجدير ذكره أن هذه الملكة تنحدر من أسرة مهاجرة هربت إلى أستراليا من مخيم اللاجئين في البوسنة الأصلية خلال الحرب التي اندلعت من 1992-1995عندما كانت رضيعة في شهرها الخامس من العمر. ثم فازت في العام 2008 بلقب ملكة جمال مراهقات أستراليا Miss Teen Australia، وذاع صيتها في عدد من المجلات وفي عالم الجمال والأزياء. لكن تحصيلها العلمي كان دائماً ضمن أولوياتها ما دفعها للحصول على إجازة في علم النفس، وهي تعمل حالياً كمحلل في علم الجرائم في ملبورن.


ولقد نجحت هذه الشابة أن تتخطى معاناة عائلتها في خضم الحرب البوسنية منذ أكثر من عقدين، لتفوز اليوم بلقبٍ جمالي هام وتقرر العمل للمساعدة في كسر التحيزات التي تحيط بدينها. حيث صرّحت: "إن الإسلام والقرآن الذي أعرفه لا يرتبط بالأعمال الجنائية التي تُرتكب باسمه في جميع أنحاء العالم"، وتابعت: "يميل الناس إلى إلقاء اللوم على الدين بسبب الفظائع التي تحدث بفعل أشخاص خارجين عن تعاليمه، ولكن عندما نحمِّل الدين وأتباعه عامةً تبعات أعمال المجرمين، فإننا نساعد هؤلاء الأفراد على ارتكاب المزيد من جرائمهم. لأننا عندما نلقي المسؤولية على المسلمين عامةً بدلاً منهم، سنعجز عن تقييم الأعمال بشكلٍ واقعي للإقتصاص من المجرمين الحقيقيين". وقالت آسفة: "إن وضع اللوم على المسلمين بدلاً من الأفراد المذنبين الفعليين، هو سبب انتشار المفاهيم الخاطئة حول العقيدة الإسلامية وإساءة فهمها".

يُذكر أن "فولودر" فازت بالتاج الذي تبلغ قيمته 68،000 دولار، بعد منافسة مع الفتيات من جميع أنحاء البلاد في فندق جراند حياة في ملبورن، باختيار لجنة تحكيم تألفت من الكوميدي ديفيد هيوز، نجمة Real Housewives of Melbourne جانيت روتش، وملكة جمال تايلند جينيتا بودي.

وباعتبارها حاملة لقب ملكة جمال العالم في أستراليا، ستكون أيضا سفيرة تايلاند للسياحة والمروجة لأحذية نوفو. أما هدفها الأسمى فسيبقى "تحقيق الوحدة الإنسانية فوق صراع المعتقدات الدينية المتباينة". حيث قالت: "على الرغم من المعتقدات الشخصية الخاصة بكل إنسان، فإننا إن وحدنا إيماننا بالخير، يمكننا أن نوحد جهودنا لنجعل هذا العالم مكانا جميلا نعيش فيه معاً حياة أفضل. فأنا مقتنعة بأن الاسلام هو دين السلام والوحدة والازدهار والإندماج".

هذا ونشرت صورتين لها عبر حسابها الخاص على "إنستغرام"، حيث شكرت بتعليقها على إحداهن محبة الجميع ودعمهم لوصولها إلى اللقب، بينما كتبت على الأخرى مدونة طويلة حملت أسمى معاني الشكر لكل من آمن برسالتها وساعدها لتحقيق حلمها.

 

My heart is full ❤️???? Gratitude and joy overtook me last night as I was crowned @missworldaustralia 2017 at @grandhyattmelbourne ???? Last night re-affirmed that dreams really can become realities. We have all heard this and some of us have been fortunate to not only think it, but truly know it… though it has never prevented the doubt that creeps up on us... it is faith in the best outcome provides us with the strength and motivation to do our best and continue striving. So many people I would like to give a whole hearted thank you to- My family for your love and support. Miss World Australia team and @pageantqueenaus (Miss World Australia director) for your kindness, understanding, faith and trust in me. The judges who represented diverse and relevant elements and industries in Australia that I admire- from an organisation dedicated to helping those in need and giving women opportunity, comedy to keep us light hearted, fashion that keeps us feeling who we are, health and fitness which equips us with the energy to chase our dreams and send positive messages, and reality which showcases bravery to be who we are in front of a large audience. To @phuketpearls for the stunning crown inspired by the Sydney Opera House and Sydney Harbour Bridge-it is so appreciated and considerate of you to have incorporated iconic Australian culture into your carefully handcrafted masterpiece, it is so beautiful and I love it dearly <3 The @hugthailand for your partnership and hospitality- I am so very excited to travel to the land of smiles once I have an extra big one to bring to your country ???? @ozwearaustralia , @novoshoes and all our other sponsors for their generously donated gifts (products, thoughts, hospitality and love) . Each time I received something I felt so spoilt and meeting some of you has been a pleasure you are all so infectious and it really does translate in your products. Thank you for having myself as your ambassador. It has been a blessing to raise funds under #beautywithaprpose and for @varietyaustralia . Thank you Australia- for giving me a home and opportunity to do good ???????? #missworldaustralia2017

A post shared by ESMA VOLODER (@esmavoloder) on