"إيلاف" من القاهرة: أعلن مهرجان السينما العربية "أوسكار" في دورته الثانية عن قائمة المرشحين للفوز بجوائزه عن الأعمال السينمائية التي عُرضت في 2016. حيث تشهد الجوائز هذا العام منافسةً ساخنة بين عدد كبير من النجوم علماً بأن اسم الفائز سُيعلَن في حفل تسليم الجوائز المقرر إقامته على أحد المسارح وسيتم بثه على الهواء مباشرةً على غرار العام الماضي.

ويتنافس في فئة "أفضل ممثل وممثلة- دور أول" أحمد السقا، أحمد حلمي، ماجد الكدواني، ومحمود حميدة، ومنة شلبي، إلهام شاهين، منى زكي، نيللي كريم، ياسمين رئيس، فيما ينافس على جائزة أفضل ممثلة وممثل كوميدي، أحمد حلمي، وأحمد فهمي وشيكو، ومنى زكي والشقيقتين دنيا وإيمي سمير غانم.

وعلى جائزة "أفضل دور ثاني"، يتنافس، أحمد داود، أحمد مالك، أكرم حسني، أمير صلاح الدين وشريف رمزي، ومن الفنانات، نسرين أمين، ميرفت أمين، ناهد السباعي، دينا الشربيني، وجميلة عوض.

وتتسابق أفلام "اشتباك"، "ھیبتا"، "نوارة"، "قبل زحمة الصیف "و"من ٣٠ سنة" على جائزة أفضل فيلم في العام 2016 وهي نفس الأفلام تقريباً التي يتنافس مخرجوها على جائزة أفضل إخراج باستثناء فيلم "قبل زحمة الصيف" الذي تم استبعاده وإضافة فيلم "لف ودوران" للمخرج خالد مرعي.