GMT 19:26 2017 السبت 5 أغسطس GMT 19:55 2017 السبت 5 أغسطس  :آخر تحديث
تنوي التوجّه للقضاء دفاعاً عن حقوق المرأة

ملكة جمال العراق تُوضِح ملابسات تجريدها من اللقب

هلا أبو سعيد

"إيلاف" من بيروت: جرّدت اللجنة المنظمة لمسابقة ملكة جمال العراق لعام 2017 من لقبها. حيث علل المنظمون قرارهم بأنها كانت متزوجة، الأمر المخالف للقواعد العالمية للمسابقة. ولقد أعلنت صفحة ملكة جمال العراق الرسمية عبر "إنستغرام" أسباب تجريدها من اللقب في بيانٍ رسمي موضحة أنها خالفت ركناً أساسياً من شروط المسابقة.

تنويه سحب لقب ملكة جمال العراق لعام 2017 من فيان السليماني NOTIFICATION FOR THE WITHDRAWAL OF THE TITLE OF MISS IRAQ 2017 FROM VIAN SULAIMANI FOR VIOLATION OF TERMS & CONDITIONS OF PARTICIPATION IN RELATION TO CIVIL/MARITAL STATUS منظمة ملكة جمال العراق قررت تجريد الآنسه فيان نوري السليماني من لقبها كملكة جمال العراق لعام 2017 ومن كافة واجباتها المرتبطة بهذا اللقب. وقد أتى هذا القرار على عاقبة مخالفة الآنسه سليماني للقاعدة رقم 4 المتعلقة بالمشاركة في المسابقة والتي تحتوي على المادة الأتية: أن المتشاركة يجب أن لا تكون متزوجة أبداً بأي صيغة سواء كان بصورة قبلية دينية أو مدنية ولم تلد طفلاً . بينما أخبرتنا الآنسة سليماني في أثناء التسجيل بأنها كانت مرتبطة بخطوبة تم فسخُها ولكن في الحقيقة كانها مرتبطة بعلاقة زواج وهي الأن مُنفصلة أو مطلقة. وكما أكتشفت المنظمة أن الآنسة سليماني كانت متزوجة من شخص يدعى طالب عزيز حيث أنتشرت على مواقع التواصل الإجتماعي صورة لهوية الأحوال الشخصية الخاصة بها ومكتوب على الحالة أنها متزوجة بينما أثناء التسجيل أحضرت جوازها حيث لم يكن مذكوراً كونها متزوجة. في هذه الحال فإن الآنسة سليماني قد خالفة قواعد المنظمات الدولية التي تحظى منظمة ملكة جمال العراق برخص منها. كمنظمة تهدف إلى ترقية مستوى دولي في مجال الجمال والأناقة نحن حزينون بهذا الأحداث المؤسف ونتعهد بتنظيم ما هو أفضل العام المقبل وفيما يتعلق بلقب هذا العام سيبقى مجرداً حتى إختيار متسابقة مناسبة تمثل العراق في المسابقات الدولية لعام 2017  +964 7903778668  info@missiraq.net | missiraqorg@gmail.com www.missiraq.net  facebook.com/missiraq.iq

A post shared by Miss Iraq (@missiraqofficial) on

إلا أن "سليماني" البالغة من العمر 23 سنة ردت بدورها موضحة عبر صفحتها الخاصة على "إنستغرام" نافية أن تكون متزوجة، وكتبت مدونة طويلة باللغة الإنجليزية ما معناه بالعربية: "عندما قررت المشاركة في مسابقة ملكة جمال العراق، لم يكن الفوز لتحقيق هدف شخصي، بقدر ما كان اندفاعاً وحباً للمنافسة والطموح لتمثيل بلدي بأفضل طريقة مع زملائي وجميع أولئك الذين شاركوا في المسابقة".
وشرحت: "عندما تقدمت بطلب للحصول على المسابقة، قلت للجنة المنظمة أنني كنت مخطوبة لشابٍ عراقي يعيش في أيرلندا ويحمل جنسيتها. لكنني فسخت خطوبتي ولم يتم حفل الزفاف. والأوراق التي عُرِضَت لوسائل الإعلام والتي سلطت اللجنة الضوء عليها كانت استعداداً لانهاء أوراقي الرسمية، لكن هذا الزواج لم يحدث بسبب ظروف السفر والإقامة في أيرلندا. فهم ركزوا على زواجي على الورق".

تابعت: "أنا حصلت على قرار الموافقة بمشاركتي في المسابقة من اللجنة بمعرفة الأستاذ فوزي أتروشي نائب وزير الثقافة وبمعرفة اللجنة المنظمة للمسابقة بتفاصيل الموضوع. وكل ماقيل عني كان معروفاً مسبقاً وليس لدي ما أخفيه".
وختمت قائلة: "السبب الذي دفع المنظمة لإعلان سحب اللقب غير مقنع وهذا اللقب لا يهمني ولا يزيدني قشة إلا من محبة الناس التي هي عندي بكنوز الأرض. وأنا من منطلق احترامي للمرأة وحقوقها أُعلِن أن ما حدث عمل غير أخلاقي وبهدف دنيء وتجارة رخيصة."
وختمت معلِنة أنها ستتوجه إلى القضاء لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد اللجنة المنظمة لملكة جمال العراق"

When I went to the Miss Iraq contest, my goal was not to win for a personal goal, just as it was the love of competition and the ambition to represent my country in the best way with my colleagues and all those who participated in the competition. When I applied for the contest, I told the organizing committee that I was engaged to an Iraqi young man living in Ireland and that he was an Irishman. I had broken my engagement with him، The wedding ceremony did not take place, and the identity they showed to the media was the one I highlighted to the committee and explained its circumstances. I was on the door to complete my papers to catch up on completion. The wedding, which did not happen because of the conditions of travel and residence in Ireland is to be a wife with official papers ie a letter on paper and I have proof of the dissolution of engagement and before entering the decision of the personal court in Karkh and got all the knowledge and approval of the Commission and the knowledge of Professor Fawzi Atrushi Deputy Minister of Culture That miss Sulaymaniyah Yarjan and participation in the competition and the competition was married and continuing marriage and the knowledge of the Organizing Committee about this thing , what is the paradox Of this??used girls and later when she dont agree about bad thing happen they fight her.as they did with me,I have published a video and during the contest and announce it before entering the contest and even after winning that I was engaged to an irishman and i had broken my engagementbto special circumstances to any other girl . Note that most of the television interviews from satellite screens have stated that and there is nothing to hide As the reason why the organization to declare the withdrawal of the title, which I do not care and does not increase the straw except the love of people that I have the treasures of the earth, to show the real side of them as i am with rights women I will announce them in detail ,documented, including what is immoral for a mean purpose and cheap trade for girls. Note that I will ask the judiciary and I have informed Professor Amir Al-Daamy to take legal action #vian_alsulaymani

A post shared by فيان السليماني Miss Iraq 2017 (@vian_alsulaymani) on


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في ترفيه