إيلاف من بيروت: إختارت لجنة مهرجانات البترون الدولية هذا العام شهر آب لتطلق خلاله فعالياتها لهذا الموسم، والتي تشمل الحفلات الفنية والنشاطات الثقافية والسياحية. بحيث ينطلق المهرجان اليوم الأحد في السادس من أغسطس مع ليلة باتت تقليداً سنوياً تشتهر فيه البترون، فيقصدها الزوار من كافة المناطق اللبنانية والبلدان المجاورة، وهي ليلة تجتمع فيها أبرز مصانع النبيذ المنتشرة في بلاد البترون، ومطاعم المأكولات البحرية التي تميّز المدينة، ومعامل البيرة، في شوارع المدينة الأثرية على وقع العزف الموسيقي الحي لعدد من الفرق اللبنانية المعروفة.

كارول سماحة 

والموعد يتجدد في الثاني عشر من آب مع الفنانة كارول سماحة التي ستفتتح الفعاليات الغنائية للمهرجان مع حفل منتظر، تقدّم خلاله أرشيفها الغني وعدد من الأغان المنوعة العربية والعالمية. هذا الحفل سيكون مميزاً لا سيما وأن سماحة هي من الفنانات القلائل اللواتي يمتلكن حضوراً قوياً وخاصاً على المسرح، وينجحن في كل مرة بتقديم أكثر العروض إبهاراً إن كان لناحية الآداء الفني أو المسرحي.

بوني تايلر

أما في الثامن عشر من أغسطس فالموعد عالمي مع فنانة رددّ العالم أجمع أغانيها منذ الثمانينات وحتى يومنا هذا، وهي الفنانة "بوني تايلر"، التي عبّرت من خلال فيديو نشرته صفحات المهرجان الخاصة على مواقع التواصل الإجتماعي عن حماسها وسعادتها بزيارة لبنان للمرة الأولى ووعدت بتقديم إحدى أجمل الحفلات هذا العام في البترون. هذا وسيكون لها مؤتمر صحفي خاص يوم الثامن عشر من اغسطس الساعة الثانية عشر ظهراً في البترون تلتقي خلاله أهل الصحافة والإعلام.

وائل كفوري
وللفنان وائل كفوري موعد خاص مع جمهور البترون في التاسع عشر من اغسطس مع حفل نفذت تذاكره منذ أسبوع، بالرغم من زيادة عدد المقاعد لتتسع جمهور الفنان العريض. وائل سيقدم خلال هذه الليلة أجمل هيتاته الفنية وأجدد إصداراته.

The Mediterranean Film Festival
أما شهر أيلول فسيشهد من السابع إلى العاشر منه، مهرجان خاص جداً سيشكل نواة لإنطلاق ما يُتوقع أن يتحول إلى أحد أكبر المحطات الثقافية في لبنان في السنوات القادمة. إذ تطلق لجنة مهرجانات البترون الدولية هذا العام الدورة الأولى من مهرجان “The Mediterranean Film Festival” فتستقبل خلاله أكثر من 30 فيلماً سينمائياً قصيراً، وأكثر من 20 متخصص في المجال السينمائي سيتواجدون في البترون قاصدينها من دول البحر الابيض المتوسط كافة، للمشاركة في العروض وفي اللجان التحكيمية للمهرجان. ويجدر التنويه إلى أن الافتتاح سيكون تحت رعاية وزير الثقافة اللبناني ، الدكتور غطاس خوري ، وستجمع لجنة مهرجانات البترون عدداً من صناع السينما والممثلين في عشاء خاص لهذه المناسبة.