GMT 8:04 2017 الجمعة 11 أغسطس GMT 8:14 2017 الجمعة 11 أغسطس  :آخر تحديث
من بين المشاهير العرب على مواقع التواصل الإجتماعي

عمرو ونانسي وإليسا يتصدرون قائمة فوربس للأكثر تأثيراً

أحمد طه من القاهرة

إيلاف من القاهرة: تصدر الفنان عمرو دياب قائمة المشاهير العرب الأكثر تأثيراً بالرغم من أن متابعيه على مواقع التواصل 30.3 مليون شخص مقابل 48.1 مليون متابع للفنانة اللبنانية نانسي عجرم والتي جاءت في المركز الثاني بالمشاهير العرب رغم كونها الفنانة الأعلى متابعة على الإطلاق عبر المنصات الاجتماعية، فيما حلت مواطنتها إليسا في المركز الثالث ووصل عدد متابعيها إلى 43.5 مليون متابع وذلك في القائمة التي اعلنتها مجلة فوربس أمس.
وإعتمدت القائمة على شعبية وتأثير الممثلين والمغنيين ومشاهير التليفزيون فى أنحاء المنطقة، حيث تم وضع 3 معايير رئيسية لاختيار النجوم هي أعداد المتابعين على منصات مواقع التواصل الاجتماعي وسنوات العمل فى المجال، والنشاطات المؤثرة التى يقوم بها النجوم.
وقالت "فوربس" إن الحكم على مدى تأثير المشاهير في هذا العصر الرقمي، يتضمن تأثير أسمائهم التجارية الخاصة، ونطاق شهرتهم وانتشارهم في مواقع التواصل الاجتماعي، لكونها فتحت عالماً جديدًا على صناعة الترفيه، حيث يمكن للمشاهير الاتصال مباشرة بمتابعيهم، كما يمكن للمعجبين بناء علاقات مماثلة.
وتضمنت قائمة فوربس وجود الفنان عادل إمام في المركز السادس، بينما تواجدت خلفه الفنانتين أصاله وأحلام وحل أحمد حلمي في المركز الحادي عشر وخلفه على الترتيب، تامر حسني، شيرين عبد الوهاب، محمد حماقي، سيرين عبد النور، ووائل جسار.

وفيما يلي العشرة الأوائل في القائمة:

1 عمرو دياب مغني مصر 30.3 مليون متابع
2 نانسي عجرم مغنية لبنان 48.1 مليون متابع
3 إليسا مغنية لبنان 43.5 مليون متابع
4 كاظم الساهر مغني العراق 19.7 مليون متابع
5 نجوى كرم مغنية لبنان 26.6 مليون متابع
6 عادل إمام ممثل مصر 16.4 مليون متابع
7 أصالة نصري مغنية سوريا 22.6 مليون متابع
8 أحلام الشامسي مغنية الإمارات 21.5 مليون متابع
9 راغب علامة مغني لبنان 13 مليون متابع
10 جورج وسوف مغني سوريا 9.6 مليون متابع

للإطلاع على القائمة كاملة يمكنك زيارة الرابط بالنقر عليه


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في ترفيه