إيلاف من القاهرة: بعد صراع طويل مع المرض، رحل مساء أمس الكاتب الكبير محفوظ عبد الرحمن إثر غيبوبة إستمرت نحو أسبوعين جعلته يلازم غرفة العناية الفائقة بأحد المستشفيات الخاصة.

والراحل من مواليد 1941 ومتزوج من الفنانة القديرة سميرة عبد العزيز، وبدأ عمله كصحفي بعد تخرجه من جامعة القاهرة قبل أن يعمل في وزارة الثقافة ويبدأ كتابة القصص القصيرة ومقالات النقد الأدبي، وأصدر مجموعات قصصية على فترات متباعدة بدأها بالبحث عن المجهول عام 1967، كما قدم عدد من السهرات التليفزيونية وكانت أولى أعمال الدرامية مسلسل "العودة إلى المنفي" عن قصة أبو المعاطي زكي.

وخلال مسيرته الفنية قدم عبد الرحمن عدة مسلسلات شهيرة حيث تميز في الدراما التاريخية منها "بوابة الحلواني"، "ليلة سقوط غرناطة"، "أم كلثوم"، "ساعة ولد الهدى"، "ليلة مصرع المتنبي"، فيما قدم تجارب محدودة في السينما أبرزها فيلمي "ناصر 56" و"حليم".

حصل الكاتب المصري على عدد من الجوائز والتكريمات منها جائزة العقد لأفضل مبدع خلال 10 سنوات من مهرجان الإذاعة والتليفزيون، والجائزة الذهبية عن مسلسل "ام كلثوم" من نفس المهرجان، بالإضافة إلى جائزة الدولة التقديرية في الفنون عام 2002.

ومن المقرر أن تخرج جنازة الراحل من مسجد الشرطة عقب صلاة الظهر اليوم، فيما تتلقى اسرته العزاء مساء غد الأثنين.