الرباط: أطلق الفنان الإماراتي فايز السعيد أغنية جديدة بعنوان "آجي للمغرب". وحسب بيان تلقت "إيلاف المغرب"، يعتبر العمل الجديد، الذي هو من كلمات الشاعر المغربي سمير المجاري وألحان فايز السعيد وتوزيع زيد عادل، "رابع أغاني الفنان وسفير الألحان باللهجة المغربية".

وعن فكرة الأغنية، يقول فايز السعيد إنه "صاحب الفكرة التي كتبها الشاعر المتميز سمير المجاري". وعن دوافع إصدار عمل فني بعنوان ومضمون يحتفي بالمغرب، قال السعيد: "الأغنية تعبير مني للمغرب وشعبه على حبي وتقديري، حيث نصف من خلال الأغنية جمال البلد، لطافة شعبه، رقي أخلاقه وتقاليده، كما أنها دعوة للجميع لزيارة هذا البلد العريق والمضياف".

وشدد البيان الصادر عن المكتب الإعلامي للفنان الإماراتي على أن "غناء فايز السعيد باللهجة المغربية ليس وليد الموجة، فهو من الفنانين الخليجيين السباقين للغناء بهذه اللهجة ومزجها مع إيقاعات خليجية ومغربية، حيث يقول سفير الألحان إن "الفن المغربي قريب مني جداً تماماً مثل الفن الخليجي، كما أن الإيقاعات المغربية والخليجية تتقاطع في الكثير من النغمات، لذا أحرص، بين كل فينة وأخرى، على تقدير الفن المغربي من خلال إصدار أغاني باللهجة المغربية"".

يذكر أن لفايز السعيد ألبومات وأغاني كثيرة، بينها "ساعة وعد" و"روعة" و"شارد" و"صاروخ" و"شوف إنت" و"مشاكل" و"دق هيوه" و"ينسى" و"الحق عيني"، وآخرها ألبوم "أنا ويني" الذي صدر في 2016، إضافة إلى توقيعه على ألحان لأسماء عربية كبيرة، مثل أصالة ومحمد عبده وراشد الماجد وفضل شاكر وكاظم الساهر وصابر الرباعي وأسما لمنور وحسين الجسمي وأنغام وأبو بكر سالم.