GMT 5:54 2017 الخميس 14 سبتمبر GMT 7:02 2017 الخميس 14 سبتمبر  :آخر تحديث
عبر حملة متلفزة بُثَت على الهواء

نجوم هوليوود يجمعون التبرعات لضحايا الإعصارين

هلا أبو سعيد من بيروت

"إيلاف" من بيروت: شارك مشاهير هوليوود في حملة بُثت على الهواء مباشرة على شاشات التلفزة لجمع التبرعات للناجين وضحايا الإعصارين هارفي وإرما. حيث أجروا اتصالات هاتفية وتحدثوا بوجدانية وكلماتٍ عاطفية وقدموا عروضاً مؤثرة. ولقد جمعت الحملة التي استمرت لمدة ساعة عبر قنوات تلفزيونية ومنصات رقمية ما يقارب الـ15 مليون دولار. علماً أن شركة Apple قد تبرّعت بخمسة ملايين دولار، الأمر الذي علّق عليه الممثل الكوميدي ستيفن كولبير خلال العرض بأنه "ثمن الآيفون الجديد".


وشارك في هذه الحملة التي حملت عنوان ”Hand in Hand“(يد في يد) والتي قُدِّمَت فيها الأغاني الملهمة مع عرض قصص للناجين خلال الكوارث المدمرة العديد من النجوم منهم جورج كلوني، جوليا روبرتس، ليوناردو دي كابريو، توم هانكس، كاترين زيتا جونز، مايكل دوغلاس، ريتشارد غير، نيكول كيدمان أوبرا وينفري بيونسي، جاستن بيبر، بروس ويليز، نيكي ميناج وديمي لوفاتو

من جهتها النجمة بيونسي كانت قد ظهرت برسالةٍ مسجلة وتحدثت عن الحاجة الملحة للمساعدة في مسقط رأسها هيوستون، بعدما أصبح هارفي أقوى إعصار يضرب تكساس منذ أكثر من 50 عاماً وأودى بحياة أكثر من 60 شخصاً وأدى إلى نزوح أكثر من مليون ودمر قرابة 230 ألف منزل. علماً أن إعصار "إرما" يُعتبَر أحد أقوى العواصف التي يتم تسجيلها في الأطلسي ولقد ضرب عدة جزر في شمال الكاريبي وأدى لوفاة ما يزيد عن 43 شخصاً. كما شددت على أهمية التعاون في الظروف القاهرة وعلى ضرورة التنبّه لمواجهة تداعيات تغيير المناخ التي بدأت تظهر من خلال العوامل االطبيعية.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في ترفيه