GMT 9:39 2017 الأحد 17 سبتمبر GMT 9:47 2017 الأحد 17 سبتمبر  :آخر تحديث
بعد أن واجه أزمةً مالية حادة

سهير المرشدي تتدخل لإنقاذ المهرجان الأفرو اسيوي

أحمد طه من القاهرة

"إيلاف" من القاهرة: تدخلت الفنانة سهير المرشدي لإنقاذ المهرجان الأفرواسيوي للسينما في دورته الأولى بعدما توقفت عروضه يوم أمس اثر الأزمة المالية وعدم قيام إدارة المهرجان بسداد رسوم الإقامة وحجز القاعات للفندق الذي يقيمون فيه. وهو ما اضطر إدارة الفندق إلى إبلاغ الضيوف وأعضاء لجنة التحكيم بضرورة مغادرة الفندق واحتجاز حقائبهم لعدة ساعات وسط مطالبة بسداد تكلفة يومي الإقامة منذ انطلاق المهرجان.

ولم يستثنِ الفندق أحد من إدارة المهرجان الخاص الذي تنظمه الجمعية الأفرو اسيوية الذين تعثروا في سداد مستحقات الفندق. فتدخلت الفنانة سهير المرشدي الرئيسة الشرفية للمهرجان وتواصلت مع محافظ جنوب سيناء خالد فودة الذي تدخل وأعلن تكفل المحافظة بجميع الأمور المالية للإقامة بالفندق، علماً بان المهرجان هو الأول الذي يتم تنظيمه دون رعاية وزارة الثقافة.

هذا وسادت حالة من الإستياء خاصةً بين أعضاء لجنة التحكيم الأجانب الذين منعتهم إدارة المهرجان من تناول الغداء يوم أمس. والأهم هو أن عدد الأفلام التي عُرِضَت بالمهرجان اقتصرت على فيلمين فقط، من أصل 50 فيلماً كان يُفترض عرضهم، في هذا المهرجان الذي يبدو أنه لن يستطع تقديم الجوائز المالية للأفلام المشاركة فيه كما كان مقرراً من قبل.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في ترفيه