GMT 4:39 2017 الإثنين 25 سبتمبر GMT 16:37 2017 الإثنين 25 سبتمبر  :آخر تحديث
في حفلٍ ركز بسؤاله الرئيسي على حراك الشارع

بيرلا الحلو تحمل تاج الجمال اللبناني

هلا أبو سعيد من بيروت

"إيلاف" من بيروت: حققت الشابة بيرلا الحلو حلمها بتتويجها ملكة جمال لبنان للعام 2017، في حفل ضخم نظّمته قناة الـ"LBCI" في كازينو لبنان، برعاية وزير السياحة أواديس كيدانيان. وذلك بعد أن تنافست على اللقب مع 15 شابة من مختلف المناطق اللبنانية، هنّ: يسرى محسن من بيروت، سابين نجم من الحدث، ريم خوري من مزيارة، بيرلا الحلو من بعبدا، نيفين مطر من مجدليّا-عاليه، ميراي برّاك من شليفا، ماريتا نقولا من رأس بعلبك، مريم الحايك من الضنيّة، لوسي المنيّر من الدكوانة، جنى صادر من صيدا، إيفا معوّض من زغرتا، إلسا بستاني من عكّار، داريا الجردي من الشويفات، كارول القهوجي من زغرتا، وأماني جدعون من زحلة.


قدّمت الإعلاميّة ديما صادق الحفل فنافست بإطلالتها أناقة المشتركات وتفوقت عليهن ذكاءً، لا بل بررت لهن الأخطاء بالجملة وحاولت مساعدتهن على طريقتها بدعمٍ لافت، وأكدت على ثقافتهن مشيرةً الى مستواهن الأكاديمي، حتى أنها كسرت القاعدة مبررة لإحدى المشتركات عدم إجادتها اللغة العربية، وكررت السؤال لها، فكان جوابها الثاني "طلعت ريحتنا"!

الفنانة كارول سماحة تميزت بإطلالةٍ بسيطة وانيقة، ووصفت الحدث الجماليّ بإحدى أهم المناسبات الثقافيّة والفنيّة. وقدّمت باقة من أغانيها بأجواءٍ إستعراضية.
أما لجنة التحكيم فتألفت من ممثّل وزير السياحة المايسترو هاروت فازيليان، الإعلاميّة ماغي فرح، الموسيقيّ اللبناني العالمي ابراهيم معلوف، ملكة جمال لبنان السابقة ومصمّمة الأزياء جويل بحلق نادر، رئيسة تحرير مجلّة "لها" فاديا فهد، نجم كرة السلّة فادي الخطيب، "المؤثّرة على مواقع التواصل الإجتماعي Influencer" كريستينا بازان، والرسّام شوقي شمعون.


وتخللت المسابقة محطاتها التقليدية حيث بدأت بلوحاتٍ إستعراضيّة، إستعرضت عبرها المتباريات بلباسي البحر والسهرة التي تحمل توقيع المصمّم اللبناني العالمي جورج حبيقة. وكان ملفتاً في هذا الحدث إضافة لقبي "Miss Confidence" برعاية "Sunsilk" الذي نالته بيرلا الحلو، و"Miss Influential" الذي حصدته ريم خوري.

تأهلت تسع شابات الى المرحلة النصف النهائيّة، وأجبن على أسئلة لجنة التحكيم، وهنّ كارول القهوجي، يسرى محسن، ميراي برّاك، ريم خوري، سابين نجم، جنى صادر، بيرلا الحلو، داريا الجردي، ومريم الحايك.
بعدها إنتقلت كل من بيرلا الحلو، يسرى محسن، ريم خوري، جنى صادر، وسابين نجم الى المرحلة النهائيّة. فأجبن على السؤال الموحّد "الى أيّ حدّ أنت مؤمنة بقدرة الشارع وحركة المجتمع المدني على إحداث تغيير في المجتمع اللبناني"، فكان التلعثم سيّد الموقف، ولم تكن المشتركات على قدر طموح الشعب اللبناني الذي شارك بحراك الشارع ورفع العناوين العريضة الهادفة للتغيير. فكأن حراك الشارع قد تقزّم بمعظم الإجابات التي عبّرت عن نقص بثقافة المشتركات اللواتي وصلن إلى المرحلة النهائية- إلا في حال اقنعتنا مقدمة الحفل برهبة الكاميرا وصعوبة الموقف على المسرح!


اللبنانيون كعادتهم إنقسموا بين معجب بالملكة وناقد قاسٍ للمسابقة برمتها، بحيث لفت معظمهم إلى الخطأ الذي ارتكبته "يسرى محسن" باستبدال شعار "طلعت ريحتكم" بعبارة "طلعت ريحتنا". فيما غضب بعضهم لعدم انتقاء داريا الجردي بين الخمس الأوائل، وكرر آخرون ما يتردد منذ سنوات أن ثمن اللقب مدفوع، وأن الملكات المنتخبات لا يمثلن الجمال اللبناني، فيما رأى بعضهم أنه بعد دينا عازار لم ينتخبوا في لبنان ملكة!
من جهةٍ أخرى استبق بعض اللبنانيين النتيجة بتدويناتهم عبر مواقع التواصل وأسموا ملكة جمال لبنان قبل صدور النتائج باعتبارها الأجمل والأكثر ثقة بالنفس والمتمكنة من حضورها.

في المحصلة فازت "الحلو" بتاج الجمال اللبناني للعام 2017، فيما حلّت كلّ من جنى صادر وصيفة أولى، سابين نجم وصيفة ثانية، ريم خوري وصيفة ثالثة، ويسرى محسن وصيفة رابعة. أما الأيام القادمة فستكون امتحاناً لايمان الملكة الجديدة بدورها الإجتماعي البناء. علماً أن صفحة ملكة جمال لبنان الرسمية على "فيسبوك" قد نشرت تعليقها الأول الذي شكرت فيه كل من ساهم بتحقيقها لهذا الحلم.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في ترفيه