: آخر تحديث
بعد اكتمال فرق المدربين الثلاثة في مرحلة الصوت وبس

45 موهبة ينتقلون إلى مرحلة المواجهة في The Voice Kids

"إيلاف" من بيروت: إكتملت فرق المدرّبين- النجوم الثلاثة، في The Voice Lids لهذا الموسم، فكل منهم ملأ المقاعد القليلة الشاغرة في فريقه ليصل كل منها إلى 15 مشتركاً، قبل الانتقال إلى مرحلة "المواجهة" ضمن الحلقة السادسة من الموسم الثاني من البرنامج العالمي "the Voice Kids" بصيغته العربيّة على MBC1 و"MBC مصر". وكانت نانسي حريصة على الإلتفاف لأفضل صوت بالنسبة لها، بعدما لم يتبقّى لها سوى مقعداً شاغراً واحداً في فريقها، فيما يتبقى لكل من كاظم وتامر 3 مقاعد شاغرة، وهو ما أتاح لهما استقطاب 3 مواهب لفريقيْهما. 
 

في تفاصيل الحلقة ومجرياتها
إنطلقت الحلقة مع إطلالة أبهرت المدرّبين للطفلة جنة الجندي من مصر التي تبدع في الغناء لكوكب الشرق "أم كلثوم" كما تقول، لكنها اختارت أن تقف على المسرح وتؤدّي أغنية "مضناك جفاه مرقده". وعندما سمعها النجوم الثلاثة استداروا لها فوراً بكراسيهم، واختارت الإنضمام إلى فريق كاظم. ولم تتمكّن عفراء الدهموني من المغرب بأن تحمّس المدرّبين لضمّها إلى فرقهم، فغادرت البرنامج خصوصاً أن الدقة في الإختيار باتت مطلوبة أكثر من السابق بعدما باتت المقاعد الشاغرة معدودة جداً، وتحديداً في اليوم الأخير من المرحلة الأولى. وغنّت ليا قرص (12 سنة) من لبنان، وكشفت الفتاة قبل الوقوف على المسرح أنها تتمنّى أن يستدير لها تامر لتنضم إلى فريقه، وغنّت Fight Song لراشيل بلاتين (Rachel Platten). ورغم أن التأنّي عند نانسي كان سيد الموقف في هذه الحلقة، فقد استدارت بكرسيها تبعها تامر، ولم تتردّد ليا في إعلان اختيارها، وبالتالي الانضمام إلى فريق تامر بصوت عال. 

ورغم أن خالد الفايد من صعيد مصر، أعرب عن رغبته في الانضمام إلى فريق نانسي إذا ما استدارت له، فهو بدّل رأيه على المسرح، حينما غنّى "سهرت الليل" لجورج وسوف. فقد استدارت الكراسي الثلاثة له، لكنه اختار في نهاية المطاف فريق تامر. أما مريتيا عماد من مصر، فقد غنّت بهدوء أغنية "أنا بعشق البحر" لنجاة الصغيرة، واستدار لها كاظم في اللحظة الأخيرة، فانهمرت دموع الفتاة فرحاً بانتقالها إلى مرحلة "المواجهة" ضمن فريق كاظم. ولم يوفّق جوان محمد من سوريا في إقناع المدربين بالالتفاف بكراسيهم له بغنائه "تعب المشوار" لمعين شريف.

 

 

بدورها، غنّت فالنتينا الكركي من لبنان، أغنية "أمي نامت ع بكير" للسيدة فيروز، واستدار لها تامر في اللحظة الأخيرة، فتنفّست الصعداء، واكتمل بذلك فريق تامر. أما الصديقيْن أمجد نبيل ونجم الدين العرابي من اليمن، فدخل الواحد منهما تلو الآخر، فأدّى أمجد أغنية "اعترفلك" لمحمد عبده، فلفّت له نانسي بكرسيها، ليكون آخر المشتركين المنضمين إلى فريقها. في حين، لم تلتف الكراسي لنجم الدين عند غنائه "أنا وليلى" لكاظم الساهر، لكن كاظم حاول إرضاءه بأن غنّى مقطعاً من أغنية "مالي خلق" معه. أما آخر المشتركين الذين وقفوا على المسرح، فكان تيم الحلبي من سوريا، الذي غنّى "يا صغيري" لملحم زين، فاستدار له كاظم، ليكمل به أعضاء فريقه. 
وعند اكتمال الفرق الثلاثة، خرج المشتركون الـ 45 في نشاطات ترفيهية قبيْل أن يبدأ التحضير للمهمة الأكثر صعوبة، وباتت الفرق جاهزة للمنافسة في الأسبوع المقبل ضمن أولى حلقات "المواجهة". 
 

 

 

 


45 صوتاً يتنافسون ضمن مرحلة "المواجهة" في الموسم الثاني من “the Voice Kids”... على MBC1 و"MBC مصر"، وذلك في 3 حلقات متتالية تنطلق مساء السبت 13 كانون الثاني/يناير 2018، وعين كل منهم على الفوز باللقب: 
فريق كاظم
نورهان عرنسة جنة الجندي وميريتا عماد وهنا عمرو والثنائي لقاء وزينة علاء الدين من مصر، شيماء أبو لبده من فلسطين،  تاج قسام وزياد أمونة ويمان قصار وتيم الحلبي من سوريا، رومي رزق وسيرينا مطر وسيف بو حمدان من لبنان، وحمزة لبيض من المغرب، ماريا قحطان من اليمن.

 

 

فريق نانسي
لجي المسرحي من السعودية، وجيسيكا غربي وطه محسن وزين عمار وكمي عز الدين ويائيل القاسم وأبي الفارس من سوريا، جراح الشاعر من البحرين، جورج عاصي وخالد المرعي وعابد المرعي وليل الهاشم من لبنان، وسلمى صفوت من مصر، وآدم النجار من تونس، وأمجد نبيل من اليمن. 

 

 

فريق تامر
وفاء عماد وأميرة سعد وأشرقت أحمد وفاطيمة أحمد ومحمد الخشاب ومحمد أسامة وخالد الفايد من مصر، وتاليا برهوش وجاد عز الدين وفالنتينا الكركي وليا قرص من لبنان، ومحمد البندي من الأردن، آدم الهداجي من تونس، نور وسام من العراق، نينار دلا من سوريا. 

•    يُعرض برنامج "the Voice Kids" على MBC1 و"MBC مصر"، كل سبت في تمام الساعة 06:30 مساءً بتوقيت غرينتش، 09:30 مساءً بتوقيت السعودية.

 

 


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. مانحي الفرح والامل للصغار
باســـل - GMT الأحد 07 يناير 2018 22:56
الحلقة الاخيرة من الصوت و بس كانت حلوة وجيدة بمعظم المشتركين .. واكثر من اعجبني (جنـّة ) من مصر التي كانت فعلا" متمكنة ومتاْلقة واحسن اختيارها كاظم, واعتقد بانها من اقوى واكفاْ مشتركي فريق كاظم وربما ستتنافس على اللقب في النهاية مع 3 اصوات جميلة ومتمكنة من سوريا ومصر ولا اتذكر مع اي من النجوم الثلاثة كانوا.. وكان مسك الختام لحلقات تجارب الصوت وبس كانت مع المشترك الاخير (حسين )ومن سوريا والذي ايظا" كان متاْلقا" واحسن كاظم بظمه اليه وكاظم ايظا"لفت انتباهي وحاز احترامي واعجابي اكثر عندما قاده احساسه الفني والانساني للف مقعده وفي اللحظة الاخيرة للمشتركة ميريتا من مصر ايظا" رغم انتها بمستوى وسط ووالتي تفاجئت وغمرتها سعادة كبيرة بعد ان وصلت الى حالة الاخفاق والياْس.. واحسست عندها بان القيصر فعلا" هو مانح الفرح والامل لهؤولاء الصغار.. وقد شابهه بحالة منح الفرح والامل الفنان ثامر حسني عندما لفّ مقعدة وفي اللحظة الاخيرة للطفلة اللبنانية المهظومة فالينتيا والتي ايظا" كانت دون المستوى ولكن ثامر ادخل الى قلبها السعادة والانشراح والنجمة نانسي كانت في هذه الحلقة اقل حماسا" ومبالغتا" في ردود افعالها واعجابها بالمشتركين .. عموما" كان هذا الجزء الاول من هذا البرنامج جميلا" ومثيرا" مع اغلب المشتركين .. واكيد فالنجوم الثلاثة وجميع الطاقم الفني يستحقون كل الشكر والثناء على جهودهم المظنية بتقديمهم وتحكيمهم المنصف وتصويرهم واخراجهم وعلى صبرهم وتحملهم تقديم احلى الحلقات مع خمسون مشتركا" صورت في يوم واحد ..! فتصورا مقدار التعب .. الله يكون بعونهم.


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في ترفيه