"إيلاف" من القاهرة: حاز الفنانان الإماراتي فايز السعيد واللبناني وائل كفوري على جائزة ضيافة للعام 2018 التي أقيمت للعام الثاني على التوالي في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وحضر "كفوري" الحفل واستلم جائزته شاكراً لجنة "مهرجان ضيافة الدّولي" وكل الأوفياء الذين رافقوه خلال 25 سنة نجاح وعلى رأسهم مدير أعماله إيدي غانم وأشعل بعدها الأجواء بأغنية "غدرتيني".

السعيد
"السعيد" الذي حصد الجائزة عن مجمل أعماله التي قدمها ومسيرته الفنية الممتدة لثلاث وعشرين سنة، عبّر عن سعادته لفوزه بهذه الجائزة باعتباره الإماراتي الوحيد الذي نالها في عام مميز هو عام زايد 2018. وقال: "أتشرف أني أمثل الإمارات في حدث وقع في الإمارات. والتكريم بهذه الجائزة له أكثر من معنى بوجودي ضمن كوكبة من نجوم الغناء والتلحين في العالم العربي والخليج.

أضاف:" يأتي هذا التكريم عن مجمل مسيرتي الممتدة لـ 23 عاما وليس عن عملٍ معين، فالسنوات الطويلة تلك حملت الكثير من المشاريع لي وطنياً وعاطفياً وفي الألبومات والأغنيات الخاصة التي تعاونت فيها مع مختلف نجوم العرب والخليج".
وأهدى "جائزة ضيافة" لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي قائلا:" أهدي الجائزة لسموه لأنه كان أول من آمن بفايز السعيد منذ الإنطلاقة، ودعمني طيلة مسيرتي وحتى اليوم.. حفظه الله ورعاه".

وعن مشاريعه المقبلة، كشف أنه سيشرف قريباً على برنامج شاعر المليون. حيث سينظم حفل الإفتتاح ومن ثم يقدّم لوحة تحتوي على إبداعات سمو الشيخ زايد بن سلطان رحمه الله. موضحاً أن أفضل ما تم غناؤه من كلمات الشيخ زايد لفنانين عرب وخليجيين ستكون حاضرة في هذه اللوحة. كما أعلن عن مشاركته في دوري السوبر الإماراتي وعن أربع أغنيات "ميني البوم" انتهى من الأولى وتحمل عنوان "صح" من كلمات الشاعر سلطان مجلي، على أن يتعاون في الأغنيات الأربع مع وليد الشامي وعلي صابر.

هذا وكرّم المهرجان أيضًا عدة نجوم، منهم الفنانين السوري باسل خياط والتونسية درة. فيما حضر المهرجان عدد كبير من الوجوه المعروفة. منهم ميس حمدان والإعلامي نيشان، بالإضافة إلى النجمة التركية إلشين سانجو التي تم تكريمها خلال المهرجان.