"إيلاف" من بيروت: قدمت الفنانة بلقيس أحمد فتحي لوحات غنائية موسيقية متعددة أمتعت جمهور "مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية" خلال وصلتها الغنائية برفقة فرقتها الموسيقية بقيادة المايسترو وليد فايد، وذلك على مسرح المجاز في إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، وبحضور ومشاركة الفنان القدير عبد الله الرويشد.

وأعربت عن سعادتها بالوقوف على مسرح المجاز وتواجدها في إمارة الشارقة، ما أعادها إلى ذكريات الطفولة الجميلة. مؤكدةً على أن حضورها على هذا المسرح الثقافي والمهمّ في منطقة الخليج والوطن العربي يعتبر بمثابة إضافة ومشاركة هامة في مسيرتها الفنية، مبدية إعجابها بجميع مراحل التنظيم للحفل بالإضافة إلى حسن الإستقبال وطريقة وأسلوب الترويج له.


وأوضحت أن إختيارها لهذه النوعية من المسارح والحفلات من أغنيات كان له حسابات أخرى بعيدة عن الحفلات التجارية، حيث افتتحت الحفل بأغنية والدها الفنان أحمد فتحي "إن يحرمونا"، لتقدّم بعدها واحدة من أجمل أغنياتها في بداياتها "يا هوى"، لتتوالى الأغنيات الجميلة التي لاقت استحساناً كبيراً من الجمهور.

ثم قدمت تحية للراحل الكبير الفنان أبو بكر سالم، حيث أدت له ثلاثة أغنيات من أجمل ما أعماله. وهي "ظبي اليمن"، ورائعة "متى أشوفك"، و"يا زارعين العنب"، ليشهد المسرح تصفيقاً كبيراً لروعة الأداء، ورقيّ الإحساس.


ولم تكتفِ بلقيس بهذا القدر، بل غنّت جملة أعمال للسيدة فيروز وهي "نسم علينا الهوى"، و"راجعين يا هوى"، التي وجدت طريقها إلى مسامع وقلوب الحضور، كما قدمت توليفة مختارة من الأغنيات مثل "مجنون"، و"يكفي". وغيرها من الأغاني التي اشتهرت بها، لتختتم الفنانة الإماراتية بأغنية "دقوا خبيتي" معبّرة بصوتها الجميل عن واحدة من لوحات الفرح التراثي الذي تشتهر به الجزيرة العربية.

هذا وكرمتها إدارة مسرح المجاز، التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، لمشاركتها ضمن فعاليات مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية، بدورته الخامسة، الذي تقدمه هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) بشراكة استراتيجية مع هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة.