"إيلاف" من القاهرة: صرّح الفنان نبيل عيسى أنه بدأ بتصوير دوره في مسلسل "ورا الشمس" الذي ينتمي لنوعية الدراما الطويلة ويصل عدد حلقاته إلى 60. مؤكداً على أن التصوير مستمر تحت إدارة المخرج أحمد سمير فرج الذي يعمل بشكلٍ مكثّف للإنتهاء من التصوير خلال شهر مارس المقبل على أقصى تقدير.
وعبّر في مقابلة مع "إيلاف" عن سعادته بتكرار التعاون مع السيناريست محمد ناير بعد مسلسل "طرف ثالث" الذي حقق فيه نجاحاً كبيراً مؤكداً على أن ناير رشحه للعمل وأخبره أنه لن يقبل اعتذاره وأن الشخصية الموجودة في المسلسل تحمل اسم "بلبل" وهو نفس الإسم الذي يناديه به أصدقاؤه. وهو ما حدث بالفعل خاصةً بعدما قرأ السيناريو وتحمس له بشدة.


وعن تفاصيل دوره بالأحداث قال أنه يجسد شخصية تاجر سيارات لديه معرضاً كبيراً لكنه ليس إلا ستاراً للتغطية على تجارة المخدرات التي يقوم بها في الواقع. حيث تحدث مواقف وأحداث نكتشف من خلالها تفاصيل شخصيته وعلاقته بالمحيطين به. مؤكداً على أن قصة العمل تضم مجموعة من القصص لعدد من الشباب تشابه ما يحدث في الواقع الآن وهو من أكثر العوامل التي دفعته للإشتراك في العمل.

ويُرجِع نبيل تأخره عن الإشتراك بالدراما الطويلة إلى تخوفه من الفترات الطويلة التي تستغرقها بالتصوير والتزامه بها مع عدم الإشتراك في أعمالٍ آخرى. لافتاً إلى أن المخرج أحمد سمير فرج ساعده خلال التحضيرات على تجاوز فكرة الخوف من طول مدة التصوير، وأخبره بأن التصوير سيتم عبر مشاهد مكثّفة في فترات محددة لكي لا يتم تعطيل فريق العمل عن ارتباطات أخرى.
وأضاف أن العمل سينتهي تصويره بأقل من 5 شهور منذ بدايته. وهي فترة جيدة للغاية، لكنها كانت مرهقة أيضا خاصةً في ظل تصوير 15 مشهداً يومياً بالديكورات ومواقع التصوير المختلفة متمنياً أن يلقى المسلسل نجاحاً مع الجمهور عند عرضه في الشهر المقبل.

ونفى ما تردد عن إرجاء عرض المسلسل لما بعد شهر رمضان مؤكداً على أنه كان يفترض عرضه في بداية شهر يناير الجاري، لكن تم ارجاؤه لمدة شهر بسبب الظروف التي تمر بها القنوات الفضائية خلال الفترة الحالية، مؤكداً على أنه سيُعرَض الشهر المقبل، مع الإشارة إلى أن فريق العمل توقف عن التصوير أيضا لفترة وجيزة بسبب ارتباطات لدي بعض المشاركين في المسلسل.


وحول مشاريعه الدرامية لرمضان المقبل، قال أنه يعكف خلال الفترة الحالية على قراءة أكثر من مشروع لكنه لم يحسم أمره بشكلٍ نهائي. خاصةً بعدما تلقى ترشيحات لأدوار لم يشعر بالحماس لها. مشيراً إلى أنه اعتذر مؤخراً عن مسلسل "الضاحك الباكي" الذي يرصد حياة الفنان الراحل نجيب الريحاني بسبب صعوبة تنسيق مواعيد التصوير وعدم استطاعته تغيير شكله كما يتطلب العمل بسبب تصوير مشاهده في "ورا الشمس".

وأكد أنه لا يشعر بالندم لاعتذاره عن العمل، لأنه يحرص على عدم التسبب بإرباك الأعمال التي يشارك فيها. مشيراً إلى أن الظروف في بعض الأحيان ستكون أقوى من الرغبة الشخصية. 

وحول فيلمه الجديد "نص جوازة"، قال أن الفيلم سيُعرَض في منتصف الشهر المقبل. وهو ذات طابع رومانسي كوميدي، وتدور أحداثه حول علاقة بين زوجين يتعرضان لحادث وينسيان ما حدث لهما بآخر 10 سنوات، ومن بينها ابنهما الذين يعيش معهما مما يعرّضهما لمواقف كوميدية عديدة بالأحداث.
وأضاف أن الفيلم حصل على إجازة من الرقابة التي أشادت به، وتم تصنيفه ليكون +12، ما يعني أنه مناسب لجميع المراحل العمرية. وختم حديثه متمنياً أن يحقق هذا العمل إيرادات جيدة على شباك التذاكر.