إيلاف من القاهرة: توفي مساء أمس الفنان المصري القدير محمد متولي عن عمر يناهز 73 عاماً بعد أزمة صحية المت به، فيما ستشيع جنازة الراحل ظهر اليوم وسيقام العزاء بمسجد الحامدية الشاذلية يوم الأربعاء المقبل.
والفنان الراحل عاني من مشاكل صحية في الفترة الأخيرة، وهو خريج كلية دار العلوم قبل ان يلتحق لاحقا بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وشارك في عدد من الافلام والمسلسلات الهامة على مدار اكثر من 4 عقود.
وفي مسيرته الفنية قدم محمد متولي مجموعة من الاعمال السينمائية الهامة منها "سلام يا صاحبي" الذي جسد فيه شخصية خوليو، كما قدم شخصية ابو طالب المحامي بمسلسل "الراية البيضاء"، فيما كانت شخصية مصطفى بطاطا بمسلسل "ارابيسك" من اهم أدواره الدرامية على الإطلاق.
ومن الاعمال الدرامية المميزة التي شارك فيها ايضا مسلسل "المال والبنون" والذي لعب فيه شخصية الصول شرابي، كما قدم شخصية مرتضى البشري بمسلسل "رحلة السيد أبو العلا البشري.
ومن أدواره الكوميدية ظهوره في فيلم "مطب صناعي" بشخصية الحاج اسماعيل صاحب مزرعة البطاطس وبالرغم من محدودية المشاهد التي قدمها في الفيلم إلا أنه أحد أكثر المشاهد التي يتذكرها الجمهور للراحل.