"إيلاف" من القاهرة: إنتقد الفنان تامر عبد المنعم إخلال زميله الفنان محمد فؤاد بما ورد في جلسة الصلح التي حدثت بينهما قبل أسابيع بحضور مجموعة من أصدقائهما المشتركين لإنهاء النزاعات القضائية بينهما. وذلك بعدما أصدرت محكمة جنح الدقي أمس حكماً بحبسه لمدة 3 سنوات، وكفالة قدرها 5 آلاف جنيه، بسبب اتهامه بتحرير شيك بدون رصيد للفنان محمد فؤاد.

وجاء الشيك الذي قدمه "فؤاد" للمحكمة ضمن مستحقاته المالية البالغة 9 مليون جنيه عن دوره في مسلسل "الضاهر" الذي توقف لأسبابٍ رقابية، فيما أكد محاميه أمام المحكمة أن موكله حصل على رفض بقيمة الشيك التي تتجاوز مليوني جنيه.

وأصدر "عبد المنعم" بيانه أمس مؤكداً أن فؤاد رفع دعوى قضائية بموجب شيكين ليس من حقه صرفهما، حيث أنهما متعلقان بمسلسل"الضاهر" وعندما تم وقف العمل تم إنذار الفنان محمد فؤاد بعدم صرف الشيكين ولم يستجب للإنذار، وتقدم بهما وحصل على رفض من البنك وتقدم بهما للنيابة، وبدأت المشكلة منذ شهر يوليو الماضى.
وأكد أنه بعد تدخل عدد من الأصدقاء ونقابتا الممثلين والسينمائيين وغرفة صناعة السينما لاحتواء الموقف، لم يستجب "فؤاد"، بل وأنكر علاقة الشيكين بالمسلسل، وادعى أنهما خاصان بعملية تجارية بينهما. وهو ما دفعه إلى رفع قضية خيانة أمانة ضد محمد فؤاد، متهما إياه بالتحايل واستخدام القانون ضده.


وأشار إلى أنه فى يوم 11 يناير الماضي تم الصلح بين الطرفين بحضور النجم عمرو دياب والمنتج تامر مرسي ورجل الأعمال شريف خالد، والدكتور يحيى البستاني واللواء محمد الزياتى، وتعهد الطرفان بالتنازل عن كافة القضايا، الأمر الذي نفذه هو بينما خالف فؤاد العهد ولم يتنازل. وبالتالى عُقدِتَ جلسة جنح الدقي فى موعدها دون حضور دفاعه لتُصدٍر حكمها بحبسه
هذا وأكد "عبد المنعم" أنه بعد صدور الحكم بحبسه ثلاثة سنوات، بادر بتقديم الإستئناف بعد 48 ساعة، وأن المحكمة حددت تاريخ 4 أبريل المقبل موعداً للإستئناف، مشدداً على أنه لا يعترض على أحكام القضاء، لكنه لم يكن يتوقع تراجع فؤاد عن عهده. 
هذا وتفاعل المغردون مع الخبر بآراء تباينت عبر وسمي #تامر_عبد_المنعم و#محمد_فؤاد