"إيلاف" من بيروت: دارت عدسة المخرج عبد الباري أبو الخير لتصوير أحداث المسلسل التاريخي الضخم "هارون الرشيد"، من إنتاج شركة "غولدن لاين"، بإشراف نايف وديالا الأحمر، وكتابة عثمان جحا، وبطولة نخبة من الممثلين العرب. 
ولقد بدأت عمليات التصوير في "قصر السراب" في إمارة أبو ظبي بالإمارات العربية المتحدة، للعمل الفني الذي يعتمد على المزج بين التوثيق وهامش من الخيال له علاقة بعرض العصر العباسي من خلال شخصية الرشيد ومن حوله، بالدخول الى كواليس الحكم والمؤامرات.


وتسير الأحداث في أروقة ذلك الزمن حاملة في طياتها الى جانب الحبكات الدرامية، صوراً ثقافية بخاصة من الشعر العربي، وترفيهية في عالم الغناء، الى جانب صورة مشرقة للمرأة العربية الفاعلة غير المستكينة كـ"زبيدة" و"العباسة". كما تدخل قصصاً واسعةً ومعقدة من الحب ومعاناته في الكواليس المخفية، في صراعات لا تقل عن الحرب الضروس على السلطة.


ويجمع العمل في بطولته مجموعة كبيرة من الممثلين من سورية والسعودية والإمارات والأردن ولبنان وفلسطين. نذكر منهم قصيّ خولي، عبد المحسن النمر، عابد فهد، ياسر المصري، حبيب غلّوم، كاريس بشّار، آسيل عمران، كندة حنّا، سمر سامي، نادرة عمران، ديمة بياعة، نضال نجم، ديمة الجندي، ريم غزالي، عبد الله الجنيبي، قاسم ملحو، فطيم الشامسي، حنان الجزائرية، مبارك المزروعي، سحر فوزي، زيناتي قدسية، أحمد البايض، نور صعب، خالد نجم، طلال مارديني، أدهم مرشد، جمال العلي، جابر جوخدار، وائل أبو غزالة، علا بدر، إسماعيل مدّاح، غسان عزب، هشام كفارنة، رهف الرحبي، طيف ابراهيم، منذر أبو راس، عبد الرحمن قويدر وآخرين.