"إيلاف" من بيروت: حصلت الفنانة الأردنية صبا مبارك على جائزة أفضل ممثلة بفيلمها الجديد "مسافر حلب - اسطنبول" الذي عُرِضَ في مهرجان طريق الحرير، كما حصل الفيلم نفسه على جائزة أفضل فيلم روائي.
"مسافر: حلب – إسطنبول" من تأليف وإخراج التركية أنداش هازيندار أوغلو، وتقوم ببطولته الفنانة صبا مبارك والطفلة روان سكاف، وباستثناء "مبارك"، فكل فريق التمثيل في الفيلم لاجؤون سوريون حقيقيون ويمثلون للمرة الأولى.
ويحكي الفيلم رحلة لينا ومريم أثناء هربهما من الحرب في سوريا. لينا فتاة في العاشرة من العمر، فقدت عائلتها في الحرب، واضطرت إلى أن تبدأ طريقها إلى تركيا مع شقيقتها الرضيعة وجارتهم مريم، بصحبة لاجئين آخرين. لينا ترغب في العودة إلى الوطن، بينما تأمل مريم في الوصول إلى أوروبا.

ولقد فاز هذا العمل بـجائزة أفضل فيلم روائي طويل وجائزة أفضل مونتاج للمونتير أحمد حافظ في المسابقة القومية للأفلام الروائية الطويلة بـمهرجان البوسفور السينمائي، وتم عرضه في مهرجان أنطاليا السينمائي الذي فاز فيه بـ جائزة الجمهور. ليصبح مجموع جوائز الفيلم أكثر من أربعة، كما شارك في مهرجان سينما المرأة العربية بالسويد ومهرجان LET'S CEE السينمائي في فيينا وتم عرضه في سوق الفيلم الأوروبي بـمهرجان برلين السينمائي.