GMT 8:03 2018 الأربعاء 11 أبريل GMT 8:16 2018 الأربعاء 11 أبريل  :آخر تحديث
في قضية تصريحات البلهارسيا

شيرين عبد الوهاب تستعين باسماعيل ياسين!

أحمد طه من القاهرة

"إيلاف" من القاهرة: أجلت محكمة جنح مستأنف المقطم أمس جلسة محاكمة الفنانة شيرين عبد الوهاب لجلسة 24 أبريل الجاري لاستكمال طلبات الدفاع في القضية المعروفة إعلامياً بتصريحات البلهارسيا والتي تعود وقائعها إلى العام الماضي عندما كانت تغني في إمارة الشارقة وردت على معجبة طالبتها بتقديم أغنية "مشربتش من نيلها" بأن مياه النيل تصيبها بالبلهارسيا.
وطالب المحامي هاني جاد مقيم الدعوى التصريح له بالحصول على صورة رسمية من محضر جلسة حكم محكمة جنح أكتوبر الذي قال دفاع شرين إنها حصلت على براءة فيها وكذلك صورة من مسودة الحكم، مُجدداً تأكيده على الطلب من المحكمة بتأييد الحكم المستأنف عليه.

وأرفق "جاد" في أوراق القضية مقطع الفيديو الذي تحدثت فيه شيرين خلال حفلها بالشارقة بالإضافة إلى صورة من تقارير وزراتي الصحة والريّ حول مدى صلاحية مياه النيل للشرب ونسبة انتشار البلهارسيا.

وقال محام "عبد الوهاب" أن موكلته سبق وأن حصلت على براءة في دعوى مماثلة أُقيمت أمام محكمة جنح الشيخ زايد، وبالتالي فإن نفس الواقعة سبق الفصل فيها أمام دائرة أخرى مطالباً بإغلاق الأمر.
وأضاف أن حيثيات براءة شيرين من القضية الآخر جاء فيها كما ورد من المحكمة "أنها طالعت أوراق الدعوى عن بصر وبصيرة وأحاطت بظروفها وبأدلة الثبوت التي قام عليها الإتهام ووزانت بينها وبين أدلة النفي، فرجحت دفاع المتهمة وداخلها الريب في صحة عناصر الإثبات وتشككت في صحة التهمة ولم تطمئن إليها. وقد خلت الأوراق من وجود دليل مقنع يكفي لتكوين عقيدة المحكمة، الأمر الذي تقضي معه المحكمة ببراءة المتهمة مما نسب إليها".
كما طالب محام شيرين بمساواتها مع الفنان اسماعيل ياسين الذي قال في فيلم "عم عبده" عام 1953 جملة مشابهة ولم يتم تحريك أي دعاوى قضائية ضده .مؤكداً على أن موكلته عندما تحدثت عن البلهارسيا لم تدعي شيئاً ليس موجوداً. مقدماً أوراق تثبت الإعلان الرسمي عن وجود البلهارسيا ووجود حملات للعلاج منها.
وكانت محكمة أول درجة قد حكمت على "عبد الوها"ب بالحبس لمدة 6 اشهر وكفالة مالية قدرها 5 الآف جنيه لوقف تنفيذ الحكم، وهو المبلغ الذي سددته بالفعل، كما ألزمتها المحكمة بسداد 10 الآف جنيه كتعويض مدني مؤقت و50 جنيه كأتعاب محاماة.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في ترفيه