GMT 13:23 2018 الأحد 13 مايو GMT 19:55 2018 الأحد 13 مايو  :آخر تحديث
في أعمالٍ تجمع نجوم الوطن العربي

دبي للإعلام تكشف باقتها الخليجية والعربية لدراما رمضان

شيماء صافي من بيروت

"إيلاف" من بيروت: أعلنت مؤسسة دبي للإعلام عن قائمة البرامج والمسلسلات الخاصة لشهر رمضان 2018، والتي تتضمن باقة متنوعة وغنية من الأعمال الدرامية والكوميدية وبرامج الكرتون الخاصة بأجواء شهر الصوم، والتي تجمع بين المحتوى الهادف مع نخبة من ألمع نجوم الإمارات والخليج والعالم العربي.

المنصوري
وقال أحمد سعيد المنصوري المدير التنفيذي لقطاع الإذاعة والتلفزيون في مؤسسة دبي للإعلام، أن الجمهور سيتابع من خلال شاشة تلفزيون دبي وقناة سما دبي، أهم نجوم الدراما المحلية والخليجية والعربية، وذلك بعد أن فازت قنوات المؤسسة بحقوق عرض أهم المسلسلات الرمضانية لهذا العام ونجحت في تقديم باقة متكاملة من الأعمال التي تندرج في إطار دورة درامية وبرامجية شاملة، مضمونها التميز والتفرد، وتعتبر مفاجأة جميلة تتميز بالانتاجات الضخمة من الناحية المادية والفكرية، مشيراً في الوقت نفسه إلى سعي "مؤسسة دبي للإعلام" عاماً بعد عام إلى تكريس علاقتها المميزة مع نجوم الدراما في الإمارات ومنطقة الخليج والعالم العربي، بعد أن أثبتت قدرتها الدائمة على دعم كل التجارب الدرامية والإنتاجية الجادة، مؤكداً دعم مؤسسة دبي للإعلام الدائم للأعمال التي تقدم رسائل مفيدة للجمهور على امتداد الوطن العربي، وذلك من خلال شراكاتها مع العديد من شركات الإنتاج الهامة في الإمارات العربية المتحدة ومراكز الإنتاج في العالم العربي، وبحثها الدائم عن كتاب جدد ودماء جديدة لرفد الساحة الفنية بالأعمال ذات السوية الفنية العالية.

وقال: إن خيارات مؤسسة دبي للإعلام الدرامية هذا العام، تعكس الحرص على تقديم أعمال ومسلسلات درامية مختارة تتميز بالمحتوى الفكري والاجتماعي الهادف، وتعد من أفضل الأعمال المنتجة في هذا العام والتي عمل على تقديمها نجوم الدراما من كتاب سيناريو ومخرجين ونجوم طالما تمتعوا بالكثير من النجومية والمصداقية، وبما يتماشى مع خصوصية الشهر الفضيل ومع استراتيجية "مؤسسة دبي للإعلام" التي تهدف في هذا المجال إلى إنتاج الأعمال الدرامية والمسلسلات ذات السوية الفكرية والفنية العالية وتقديم أهم الأعمال الدرامية عبر قنواتها المتابعة من كافة شرائح وفئات المجتمعات العربية من دون نسيان الصبغة المحلية والخليجية والعربية التي تعطي الكثير من الخصوصية والتميز للأعمال الدرامية التي تم إنتاجها هذا العام.

وتوجه المدير التنفيذي لقطاع الإذاعة والتلفزيون في نهاية حديثه، بالشكر إلى وسائل الإعلام المحلية والخليجية والعربية، والتي تعتبر شريكاً أساسياً وهاماً في تقييم جميع الأعمال الدرامية والبرامجية التي تحرص "مؤسسة دبي للإعلام" على تقديمها للجمهور، آخذة بعين الاعتبار الآراء المتعددة والتي تعكس البنية الصحيحة التي على أساسها يتم إنتاج هذه المواد التلفزيونية وفق أعلى المعايير التي ترتقي بذوق الجماهيري العام.

ـ باقة متنوعة ـ
وستقوم قنوات مؤسسة دبي للإعلام بعرض 12 مسلسلاً وعملاً درامياً وكوميدياً خلال شهر رمضان المبارك 2018، حيث تتضمن باقة متنوعة من الأعمال الدرامية والكوميدية الخليجية والعربية، على شاشة تلفزيون دبي 6 مسلسلات هي:
مع حصة قلم: درامي خليجي، إنتاج مشترك مؤسسة دبي للإعلام، تأليف جاسم الجطيلي، سيناريو وحوار علي الدوحان، وإخراج مناف عبدال، وبطولة حياة الفهد، محمد جابر، زهرة الخرجي، باسم عبدالأمير، حسين المهدي، مشاري البلام، نور الغندور، عبدالله الطليحي، إلهام علي، فوز الشطي، يعقوب عبد الله، شهد الكندري، وغيرهم من نجوم الدارما الخليجية.
عبرة شارع: درامي خليجي، تأليف د.حمد الرومي، وإخراج منير الزعبي، وبطولة سعاد عبد الله، داود حسين، جمال الردهان، باسمة حمادة، فهد العبد المحسن، هبة الدري، فاطمة الصفي، أسامة المزيعل، والعديد من الوجوه الجديدة الشابة.
نسر الصعيد (زين): درامي عربي، تأليف محمد عبد المعطي، وإخراج ياسر سامي،و بطولة محمد رمضان ، محمد عز، أحمد داود، عائشة بن أحمد، سيد رجب ، درة، عايدة رياض، دنيا وغيرهم من النجوم.
عزمي وأشجان: كوميدي عربي، تأليف محمد محمدي وأحمد محي، وإخراج إسلام خيري، وبطولة حسن الرداد، إيمي سمير غانم، نسرين أمين، رجاء الجداوي، محمد ثروت، بدرية طلبة، ملك قورة، بيومي فؤاد، محمد سلطان، محمود الليثي وغيرهم.
ضد مجهول: درامي عربي، تأليف أيمن سلامة، وإخراج طارق رفعت، وبطولة غادة عبد الرازق، روجينا، حنان مطاوع، دياب، أحمد سعيد عبد الغني، فراس سعيد، محمد الكيلاني، رانيا منصور.
ليالي أوجيني: درامي عربي، سيناريو وحوار سماء عبد الخالق وإنجي قاسم، واخراج هاني خليفة، وبطولة ظافر العابدين، أمينة خليل، يسرا اللوزي، محمد ممدوح، كارمن بصيبص وغيرهم.


سما دبي
كما سيتابع الجمهور على شاشة قناة سما دبي، 6 مسلسلات تتضمن باقة متنوعة وغنية من الأعمال الدرامية والكوميدية المحلية والخليجية ومسلسلات الكرتون، هي:
حدك مدك: كوميدي إماراتي/ انتاج مؤسسة دبي للإعلام/ حصري، فكرة: عبد الله زيد، سيناريو وحوار طلال مارديني، وإخراج باسم شعبو، وبطولة: عبد الله زيد، جمعة علي، أمل محمد، أحمد الجسمي.
عطر الروح: درامي خليجي، سيناريو وحوار علاء حمزة، وإخراج محمد القفاص، وبطولة هدى حسين، عبدالرحمن العقل، محمد العجيمي، حسين المنصور، عبدالمحسن النمر، أحمد السلمان، خالد المفيدي، أوس الشطي، أسامة المزيعل، عبير أحمد، وآخرون.
المواجهة: درامي خليجي، سيناريو وحوار محمد الكندري، وإخراج حسين الحليبي، وبطولة شجون، حسين المنصور، نور الغندور ، حمد اشكناني، زينب غازي، محمد العلوي، صابرين بورشيد، فهد باسم، سعود بو شهري، غرور.
الخافي أعظم: درامي خليجي، سيناريو وحوار عبد الله السعد، وإخراج أحمد يعقوب المقلة، وبطولة هيا عبد السلام، إبراهيم الحربي، مرام، علي كاكولي، ليلى عبد الله، عبد الإمام عبد الله، عبد الله الباروني، محمد العجيمي، غرور، عبد الله عباس، أمل محمد.. وغيرهم من نجوم الخليج العربي.
نوف: درامي بدوي، سيناريو وحوار سارة سوار الدهب، وإخراج رولا حجه، وبطولة ميس حمدان، عبير عيسى، محمد العبادي، جولييت عوّاد، جميل براهمة، محمد المجالي، علا مضاعين، عبد الكريم الجراح، رانيا فهد، محمد الضمور، شاكر جابر.
زون زيرو: كرتون/ إنتاج مؤسسة دبي للإعلام 2018، تأليف وإخراج حيدر محمد مع نخبة من المبدعين الشباب.

ـ 5 نجمات من الخليج العربي ـ
حياة الفهد
لأول مرة تجتمع أهم 5 نجمات في الدراما الخليجية لتقديم أعمال درامية على امتداد أيام الشهر الفضيل، حيث ستقدم الفنانة القديرة حياة الفهد على شاشة تلفزيون دبي مسلسلها الجديد "مع حصة قلم" بانتاج مشترك مع مؤسسة دبي للإعلام.
تدور أحداثه حول امرأة تنسى ما يدور حولها، فتحتفظ بورقة وقلم لتدوين أبرز الأمور، فيما تتوالى الأحداث بإطارٍ إجتماعي إنساني ينطوي على بعض الكوميديا، بعيداً عن شطحات الخيال ومتصلة بأصالة عادات وتقاليد المجتمع الخليجي على وجه الخصوص.

سعاد عبدالله
كما تقدم الفنانة القديرة سعاد عبد الله، مسلسلها الدرامي الجديد "عبرة شارع" الذي تدور أحداثه بين "عبدالمحسن" الرجل الستيني العصامي الذي استطاع بناء نفسه بعد أن قام شقيقته الصغرى "انتصار" باختلاس كافة أمواله، ليبدأ من جديد مادياً، من دون أن يتخلى عنها، على عكس تصرفاتها معه كأمراة متسلطة وجاحدة، تجد لكل غلطة ألف مبرر، ولا تخاف قراراتها الطائشة، لأنها تعلم أن شقيقها الكبير سيقف إلى جانبها دائماً.

هدى حسين
وتقدِّم النجمة الكويتية هدى حسين مسلسها الجديد "عطر الروح" على شاشة قناة سما دبي. وهو يتناول حكاية طبيبة نفسية يتم إيقافها عن العمل لمدة 20 عاماً، إلى أن تجد الفرصة للعودة والإشراف على علاج أحد الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة، للتشابك خطوط العمل في متاهة من العلاقات الإنسانية المتشابكة والتغيرات الحادة التي تطرأ على حياتها وأسرتها، ضمن عوالم من الأجواء النفسية المركبة لشخصيات درامية جديدة تتحرك بهدف ووازع شخصي حاد ومركب.

شجون
وسيتابع الجمهور اطلالة النجمة الكويتية شجون في المسلسل الجديد "المواجهة" على قناة سما دبي. وهو يتطرق للحب وأسراره في حياة البشر وأثره في تغيّر حياتهم. ففي كل حلقة حكاية لدور الحب وأسراره الجميلة في جوٍ رومانسي لا يخلو من الكوميديا والتراجيديا. حيث تدور الأحداث بين أربعة شخصيات عبد الله وليالي وصقر وأنوار بعد أن تجمعهم قصة حب غريبة بالأحداث الدرامية المشوقة في إطار من المغامرات والصدف بين فلسفة الحب والانتقام والمفارقات الدرامية والصراع من أجل الحب الشريف في مواجهة ظروف ومصاعب الحياة في المجتمع الخليجي.

هيا عبدالسلام
وتعود النجمة الكويتية هيا عبد السلام في مسلسلها الجديد "الخافي أعظم" على قناة سما دبي، إلى حقبة الخمسينيات والسبعينيات، حيث تبدأ الأحداث مع مقتل التاجر الكبير محمد الراكد في الهند، تاركاً ولده الصغير "جاسم" وزوجته الحامل التي تتوفى بعد عدة أشهر من ولادة ابنتهما "نورة"، بعد أن يستولي "منصور" وزوجته "غنيمة" على أموال وأملاك التاجر الكبير ويقومان بتربية الطفلين الصغيرين إلى أن تقع المفاجأة الكبيرة وتبدأ رحلة البحث عن الحقيقة وسط أجواء من التشويق والرومانسية، حيث تتكشف العديد من الأحداث والأسرار حول رحلة محمد الراكد وأسرار حادثة مقتله هناك.

ـ كوميديا محلية راقية ـ
حدك مدك
من خلال دعمها الدائم للممثل الإماراتي والأعمال الإماراتية المتميزة، يقدم النجمان الإماراتيان عبد الله زيد وجمعة علي مسلسلهما الكوميدي "حدك مدك" على شاشة قناة سما دبي، وذلك من خلال حكاية قرية بعيدة جداً عن كل الحضارات، لكنها مازالت تتمسك بعاداتها وتقاليدها التي تعود إلى فترة الستينات من القرن الماضي، حيث سيتابع الجمهور، الشابان "حدك" و"مدك" وهما أصدقاء وأكثر من أخوة، لكن "حدك" يتميز بالدهاء والذكاء الحاد، على عكس "مدك" الطيب المسكين الذي يقع دائماً ضحية أفعال صديقه حيث تقع المشاكل على رأسه بينما يخرج منها "حدك" بذكاء وحنكة، إلى جانب العديد من الشخصيات الكوميدية، مثل شخصية النوخذة وبناته فنون وخلود، والمطوع أبو خالد، وشاعر القرية مخلص، ومعتوق وبلقيس، وغيرها من الشخصيات الطريفة.

زون زيرو
كما يقدم المخرج الإماراتي المبدع حيدر محمد مع نخبة من المبدعين الشباب. مسلسله الكرتوني الجديد "زون زيرو " على قناة سما دبي، والذي يتناول قصة منطقة صغيرة منعزلة لم يسمع بها أحد من قبل، حيث "ريحان بن مشموم" أول من سكن بها، إلى أن يتوفى فيصبح صديقه "قاعد بن دايم" كبير هذه المنطقة الذي يقرر بعد الاجتماع بسكانها الترويج لمنطقتهم التي تحولت الى مدينة صغيرة ووضعها على خارطة الشهرة، ولكنهم لا يملكون الامكانيات المادية الكافية التي تعينهم على تحقيق هذا الهدف باستثناء الفندق ذو الأربع نجوم الموجود بالمدينة، والذي سعى "ريحان" طوال عمره لنيل النجمة الخامسة لذلك أسماه "باقي لنا نجمة"، في الوقت الذي تحاول "كزبرة" وريثة الفندق تحقيق هذا الحلم من خلال نجوم السوشال ميديا... فهل ستفلح في استنتساخ فكرة المدينة البورتوريكية التي استضافت مغني "ديسباسيتو"...؟!

ـ دراما عربية متميزة ـ
نسر الصعيد
وعلى صعيد الأعمال الدرامية العربية على شاشة تلفزيون دبي، يطل النجم المصري محمد رمضان، حصرياً في منطقة الخليج العربي، من خلال مسلسله الجديد "نسر الصعيد" على شاشة تلفزيون دبي، حيث تدور الأحداث حول الضابط الصعيدي "زين" والذي يخدم فى القوات المسلحة، ويحبه الجميع فى منطقته، ويعتبرونه القدوة فى جميع المجالات، فهو شهم وجدع يتحمل المسؤولية، لهذا السبب يتم نقله إلى سيناء لمحاربة الإرهاب حيث تنتقل الأحداث بين الصراعات العائلية التي يعانيها زين، وبين واجبه الوطني في القوات المسلحة.

عزمي وأشجان
ويقدم الثنائي الفني إيمي سمير غانم وحسن الرداد مسلسلهما الكوميدي الجديد "عزمي وأشجان" على شاشة تلفزيون دبي، مع اكتشاف الزوجين أنهما يعملان في عميات النصب والاحتيال دون علم الآخر، حيث يتستر "عزمي" في مهنة موظف بمصلحة المياه، ممارساً عمليات النصب مع فريقه المكون من عطا وزوجته فيفي، بينما تعمل "أشجان "في مركز تجميل وتزاول عمليات النصب مستعينة بخالها الوحيد، في الوقت الذي يشاء القدر في هذا اليوم أن يجتمعان في عملية نصب واحدة ليكتشفا الحقيقة وتبدأ الأحداث الطريفة بطريقة ملفتة.

ضد مجهول
وتقدم النجمة المصرية غادة عبد الرازق، مسلسلها الجديد "ضد مجهول" على شاشة تلفزيون دبي، من خلال شخصية "ندى" مهندسة ديكور يحترق قلبها لفقد ابنتها، فتسعى بكل قوة إلى إلغاء ما يسمى بضد مجهول، مما يؤدي إلى كثير من الضحايا والمشكلات الحياتية التي تتعرض لها، بداية من إنشغالها عن زوجها "حازم" الذي لم يكن هو والد الشابة التي قتلت فينصرف بقلبه إلى أخرى، في الوقت الذي تترك ندى عملها ويغدر بها القريب قبل الغريب.... فهل لإمرأة كانت تحارب طواحين الهواء وتدعو للحب والعدالة والمساواة أن تستمر على هذه المثالية؟ أم تراها ستتحول إلى إمرأة قاسية فى زمن قاسي.

ليالي أوجيني
وسيتابع جمهور شاشة تلفزيون دبي، النجم التونسي ظافر العابدين في المسلسل الجديد "ليالي أوجيني"، في عودة إلى أواخر الأربعينيات من القرن الماضي، وحكاية "كاريمان" ابنة الطبقة المتوسطة والمتزوجة من اسماعيل، الاقطاعي الثري والقاسي في التعامل معها والغيرة عليها، محاولة التعايش معه ورعاية ابنها الرضيع، إلى أن تحدث مشادة وخلاف شديد بينهما بعد قيامه بابعاد الطفل وإخفائه في محاولة منه الضغط عليها لمعرفة إن كانت على علاقة بغيره، الأمر الذي يثير غضب كاريمان التي تحاول معرفة مكان ابنها ويحتدم بينهما الخلاف إلى ان تقوم بقتله عن طريق الخطأ، أو هكذا ظنت، وتقرر الهوب والتخفي في مدينة أخرى لتبدأ معها الأحداث الجديدة في اطار تشويقي درامي.

نوف
وتقدم قناة سما دبي لمحبي الأعمال البدوية، الإطلالة الجديدة لنجمة الأردنية ميس حمدان، في المسلسل البدوي "نوف" على قناة سما دبي، حيث تبدأ الحكاية مع غزو (أبو الموت) لقبيلة الشيخ عامر، ونشأة "نوف" في كنفه وفي عروقها دماء أجدادها من نخوة وشهامة وعزة وشموخ، بعد تأثرها ببيئته وتأثرت ببعض طبائعه، فعشقت مكره ودهائه وكرهت جبروته وتعطشه للدماء.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في ترفيه