GMT 23:00 2018 الإثنين 28 مايو GMT 0:17 2018 الأربعاء 30 مايو  :آخر تحديث
نسبة مشاهدة عالية ومنافسة راقية في السباق الرمضاني

نجمات الدراما الخليجية يلمعن في رمضان

شيماء صافي من بيروت

"إيلاف" من بيروت: نجحت الدراما الخليجية بتحقيق نسب مشاهدة عالية في السنوات الأخيرة فاكتسبت مكانةً خاصة على الشاشات العربية لا سيّما خلال شهر رمضان. حيث باتت القنوات تُخصّص لها مساحة ًمهمّة ضمن شبكة برامجها حتّى باتت تنافس الدراما المصرية والسورية، وهي تُقدِّم هذا العام عدداً من الأعمال المستوحاة من واقع المجتمع الخليجي بالدرجة الأولى.

فالإنتاج الدرامي الخليجي في حركةٍ دائمة وقد تمكّن خلال الأعوام الماضية من إثبات قدرته على المنافسة والإنتشار في البلدان العربية رغم اختلاف اللهجة في بعض الأوقات. ويعود هذا النجاح بشكلٍ رئيسي إلى المواضيع التي تتناولها وطريقة معالجتها بأسلوبٍ سلس بعيداً عن المبالغة والإبتذال. فيما يتوقع الكثيرون أن تلعب هذه الدراما دوراً أكبر في هذا الموسم لعرض الحلول وتوجيه الرسائل للتأثير إيجاباً على شرائح واسعة من الجمهور المتابع لهذه النوعية من الأعمال الدرامية.

ـ 5 نجمات من الخليج العربي ـ
لأول مرة تجتمع أهم 5 نجمات في الدراما الخليجية على شاشة تلفزيون دبي وقناة سما دبي، لتقديم أعمال درامية يُتوقع لها النجاح والمتابعة الجماهيرية الكبيرة على امتداد أيام الشهر الفضيل. وذلك بعد أن أثبتت البطولات النسائية المطلقة نجاحها خلال السنوات الماضية، حيث تعود النجمات الخليجيات ليتربعن هذه السنة أيضاً على عرش الدراما بعد أن استطعن بفضل أدائهن المنقطع النظير وإجادتهن للأدوار المركبة الصعبة من صنع المزاج الدرامي التراجيدي الخليجي.


حياة الفهد
وتقدم سيدة الشاشة الخليجية، الفنانة القديرة حياة الفهد مسلسلها الجديد "مع حصة قلم" بانتاج مشترك مع مؤسسة دبي للإعلام، على شاشة تلفزيون دبي ابتداء من الساعة: 17:00 بتوقيت الإمارات، الساعة: 13:00 بتوقيت غرينتش، حيث تدور أحداث المسلسل حول امرأة تنسى ما يدور حولها، لهذا السبب تحتفظ بورقة وقلم لتدوين أبرز الأمور، حيث تتوالى الأحداث في إطارٍ اجتماعي إنساني ينطوي على بعض الكوميديا، بعيداً عن شطحات الخيال ومتصلة بأصالة عادات وتقاليد المجتمع الخليجي على وجه الخصوص.

سعاد عبد الله
وتتصدى سندريلا الشاشة الخليجية الفنانة القديرة سعاد عبد الله، لبطولة مسلسلها الدرامي الجديد "عبرة شارع" على شاشة تلفزيون دبي الساعة: 23:00 بتوقيت الإمارات، والذي تدور أحداثه بين "عبدالمحسن" الرجل الستيني العصامي الذي استطاع بناء نفسه بعد أن قام شقيقته الصغرى "انتصار" باختلاس كافة أمواله، ليبدأ من جديد مادياً، من دون أن يتخلى عنها ، على عكس تصرفاتها معه كأمراة متسلطة وجاحدة، تجد لكل غلطة ألف مبرر، ولا تخاف قراراتها الطائشة، لأنها تعلم أن شقيقها الكبير سيقف إلى جانبها دائماً.

هدى حسين
في الوقت الذي تُقدِّم فيه الفنانة الكويتية هدى حسين مسلسها الجديد "عطر الروح" على شاشة قناة سما دبي ابتداءً من الساعة: 02:00 صباحاً بتوقيت الإمارات، والذي يتناول حكاية طبيبة نفسية يتم إيقافها عن العمل لمدة 20 عاماً، إلى أن تجد الفرصة للعودة والإشراف على علاج أحد الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة، للتشابك خطوط العمل في متاهة من العلاقات الإنسانية المتشابكة والمتغيرات الحادة التي تطرأ على حياتها وأسرتها، ضمن عوالم من الأجواء النفسية المركبة لشخصيات درامية جديدة تتحرك بهدف ووازع شخصي حاد ومركب.

شجون
ويتابع الجمهور إطلالة الفنانة الكويتية شجون في المسلسل الجديد "المواجهة" منتصف الليل على قناة سما دبي، والذي يتطرق للحب وأسراره في حياة البشر وأثره في تغيّر حياتهم. ففي كل حلقة حكاية لدور الحب وأسراره الجميلة في جو رومانسي لا يخلو من الكوميديا والتراجيديا، حيث تدور الأحداث بين أربعة شخصيات عبد الله وليالي وصقر وأنوار بعد أن تجمعهم قصة حب غريبة بالأحداث الدرامية المشوقة في إطار من المغامرات والصدف بين فلسفة الحب والانتقام والمفارقات الدرامية والصراع من أجل الحب الشريف في مواجهة ظروف ومصاعب الحياة في المجتمع الخليجي.

هيا عبد السلام
كما تعود الفنانة الكويتية هيا عبد السلام في مسلسلها الجديد "الخافي أعظم" على قناة سما دبي الساعة: 22:00 بتوقيت الإمارات، إلى حقبة الخمسينيات والسبعينيات، حيث تبدأ الأحداث مع مقتل التاجر الكبير محمد الراكد في الهند، تاركاً ولده الصغير "جاسم" وزوجته الحامل التي تتوفى بعد عدة أشهر من ولادة ابنتهما "نورة"، بعد أن يستولي "منصور" وزوجته "غنيمة" على أموال وأملاك التاجر الكبير ويقومان بتربية الطفلين الصغيرين إلى أن تقع المفاجأة الكبيرة وتبدأ رحلة البحث عن الحقيقة وسط أجواء من التشويق والرومانسية، حيث تتكشف العديد من الأحداث والأسرار حول رحلة محمد الراكد وأسرار حادثة مقتله هناك


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في ترفيه