GMT 7:49 2018 الخميس 28 يونيو GMT 3:38 2018 الجمعة 29 يونيو  :آخر تحديث
إلى جانب 4 مشاهد طالها قرار المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام

حذف مشهدين لغادة عبد الرازق من "ضد مجهول"

أحمد طه من القاهرة

"إيلاف" من القاهرة: قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام أمس حذف 6 مشاهد من 4 أعمال درامية عُرِضَت خلال شهر رمضان، أبرزها مسلسل "ضد مجهول" الذي تقوم ببطولته الفنانة غادة عبد الرازق الذي حُذِفَ منه مشهدين لها، لن يظهرا على الشاشة عند إعادة عرضه.
وأكد المجلس أن قرار حذف المشاهد جاء بناءً على تقرير لجنة الرصد والتقييم الإعلامي، وتوصية من لجنة الشكاوى بالمجلس التي تابعت الأعمال الدرامية التي عُرِضَت خلال شهر رمضان.
وجاء في بيان المجلس أن قرار الحذف تضمن مشهدين من "ضد مجهول". الأول هو قيام الأم بغسل جثة ابنتها، بتبرير أن "المشهد جاء صادما للمشاهدين خاصة مع تصويره بشكلٍ بطيء ولعدة دقائق"، بالإضافة إلى مشهد إحراق المتهم الذي اغتصب ابنتها وقتلها، لكونه "يعبث بالعقل الجمعي للمصريين".

كما قررت اللجنة حذف مشهد من مسلسل "أيوب". وهو المشهد الخاص بمقتل "حسن الوحش" الذي قام بدوره الفنان محمد لطفي. فيما حُذِفَ مشهد من "ممنوع الاقتراب أو التصوير" للفنانة زينة، الذي اعتبرت اللجنة أنه يتضمن إهانة للأشخاص المعوقين ويحرّض على العنف ضدهم وعلى كراهيتهم.

وحُذِفَ أيضاً مشهدين من مسلسل "فوق السحاب" باعتبارهما يتضمنان حوارات تحفز على التعاطي والإدمان والشعوذة. حيث أكد المجلس على أن كل هذه المشاهد مخالفة للمعايير الدرامية التي وضعها، وأعلنها قبيل شهر رمضان.

الجدير ذكره أن "عبد الرازق" بكت متأثرة أثناء استضافتها في برنامج "بوضوح"، الذي يقدّمه الإعلامي عمرو الليثي عبر قناة "الحياة"، وذلك عقب عرض مشهد من مسلسلها "ضد مجهول" الذي تواجه فيه مغتصب وقاتل ابنتها. حيث شعرت فعلاً بأنها الأم الحقيقية للفتاة التي قُتلَت بهذه القسوة.
وتحدثت أيضاً عن كواليس مشهد غسل "إبنة ندى" موضحة أنه كان صعباً واستغرق تصويره 12 ساعة. لكونها شعرت فيه بالإكتئاب والإختناق، وأصيبت خلاله بهبوط الضغط مراتٍ عدة.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في ترفيه