"إيلاف" من بيروت: أمتع المؤلف الموسيقي خالد مزنر الحضور في رحاب "معبد باخوس" في قلعة بعلبك الأثرية حيث شارك أكثر من 20 موسيقي أتوا من مختلف أنحاء العالم تحت قيادة الفرنسية ماري جان سيريرو، وعزفوا الموسيقى التصويرية للأفلام الثلاثة التي أخرجتها نادين لبكي من تأليف خالد مزنر.
فجاء هذا الحفل ليقدم المشاهد الأولى لفيلم لبكي الجديد "كفرناحوم" الذي عُزِفَت من موسيقاه 40 دقيقة رافقتها مشاهد منه، بهدف الترويج لإطلاقه بالصالات اللبنانية في الشهر المقبل، بعد نيله جائزة لجنة التحكيم في مهرجان "كان" السينمائي الدولي في شهر مايو الماضي. حيث ذكرت "لبكي" أن لبنان سيكون البلد الأول الذي سيُعرَض فيه الفيلم تجارياً. 


من جهته "مزنر"، تحدث عن نضوج سينما لبكي والتحوّل مع هذا الفيلم. وشرح كيف اختلف العمل عليه من الفيلمين الماضيين "سكر بنات" وهلأ لوين". كما تحدث عن واقعية هذا الفيلم. مشيراً إلى أن مواكبته له هذه المرة لم تكن فقط بناء على دوره كمؤلف موسيقي، بل هومنتج "كفرناحوم" وشارك في كتابته.



يُذكر أن أغاني وموسيقى فيلمي "سكر بنات" وهلأ لوين" كانت أيضاً حاضرة مع الفنانة رشا رزق على المسرح بالإضافة للتقنية العالية للعازفين وخاصةً المنفردين كعازفة الكمان اناستازيا بيتريسكا وعازف الباندونيون ماريو ستيفانو بياترودارشي.