"إيلاف" من بيروت: نشرت شركة إيبلا المنتجة لفيلم "كدبة بيضا" الصور الأولى منه عبر صفحتها الخاصة عبر موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك". علماً أن شركة الأخوة المتحدين ستوزعه على دور السينما لينطلق عرضه بصالات القاهرة قريباً بعد أن يحدد صنّاعه الموعد الرسمي لطرحه. مع الإشارة إلى أن الفنانة ناهد السباعي تتصدر الملصق الدعائي الأول له.


أرناؤوط
ولقد أعربت صاحبة فكرة الفيلم ومخرجته السورية نور أرناؤوط عن سعادتها الكبيرة بأن تكون بدايتها السينمائية داخل السوق المصري الذي تعتبره الأبرز عربياً. مشيرةً إلى أنها لم تقصد اختيار انطلاقتها بعملٍ كوميدي، بل تهتم لمضمون العمل وقصته أكثر من تصنيفه بين التراجيدي والكوميدي. وقالت أنها كتبته باللغة الإنجليزية، وجلست مع السيناريست المصري لؤي السيد الذي قام بكتابة السيناريو والحوار باللهجة المصرية.

وعبّرت عن شعورها بالتوتر بعد أن استغرقت وقتاً طويلاً في كتابة وتنفيذ العمل ليخرج بالصورة التي تتمناها، مبدية حماسها وفخرها لعرضه في مصر لكونها المخرجة السورية الأولى التي تقدم فيلماً تجارياً مصرياً. وقالت أنها تشعر بالتفاؤل لعرض الفيلم في الموسم الصيفي بين موسمي "العيدين"، باعتباره توقيتاً جيداً سيُعطي الفيلم فرصةً أكبر ليستفيد من الرواج الذي أحدثته أفلام موسم عيد الفطر قبيل عيد الأضحى.

هذا ويجمع الفيلم في بطولته كل من ناهد السباعي، محمد سلام، هالة فاخر وعدد من النجوم الأميريكيين، منهم المصري الأصل سامي الشيخ وألكسندرا غروسي، إليشيا دي، بريت كولين، وبيث برودريك.