"إيلاف" من القاهرة: قررت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، تكريم الفنان الكبير حسن حسنى بمنحه جائزة فاتن حمامة التقديرية. وذلك في حفل افتتاح الدورة الأربعين بتاريخ 20 نوفمبر المقبل؟

وجاء اختياره بإجماع آراء اللجنة الإستشارية العليا، التي قررت تكريمه "لتجدده الدائم، وعطائه عبر الأجيال، وتقديرًا لمسيرته السينمائية المضيئة والحافلة بالإنجازات البارزة، إضافة إلى مكانته المرموقة كأحد أبرز الفنانين في تاريخ السينما المصرية".

حفظي
وقال رئيس المهرجان محمد حفظي، أن الإحتفاء بالفنان حسن حسني في مهرجان القاهرة السينمائي يُعدّ تتويجًا لواحد من النجوم الذين أثروا الشاشة المصرية والعربية بأعمالٍ خالدة في ذاكرة السينما، كما أن "حسني" يُعتبر نجماً كبيراً بتجاربه العديدة التى قدمها في التلفزيون والمسرح مع النجوم الكبار، والشباب الذي كان لهم سندًا ومعلمًا. كما أنه صاحب رصيد كبير من الأفلام السينمائية، ونال عن بعضها عدة جوائزً فى الداخل والخارج.

رزق الله
هذا وأعرب الناقد يوسف شريف رزق الله، المدير الفني للمهرجان عن سعادته بتكريم حسن حسني، باعتباره ظاهرة كبرى في عالم التمثيل، واستطاع الحفاظ على مكانته لأكثر من نصف قرن، ما يعكس موهبةً فريدة.