إيلاف: احتفل محرك البحث العالمي على شبكة الانترنيت غوغل مع دول العالمبيوم الأرض العالمي بنشر صور رائعة لزهور بألوان متغيرة تمثل حروف غوغل.

ويعتبر يوم الارض العالميالذي يصادف في الثاني والعشرين من شهرنيسان يوماًيستهدف نشر الوعي والاهتمام بالبيئة الطبيعية لكوكب الأرض. وكان أسسه السيناتور الأمريكي غايلورد نيلسون.

حيث قام السيناتور نلسون ومساعده دنيس هايس بزيارة سانتا باربارا بولاية كاليفورنيا عام 1969م، وتملكهما الغضب والذعر عندما شاهدا كميات النفط الكبيرة التي تلوث مياة المحيط الهادي بالقرب من السواحل الأمريكية لمسافة عدة أميال. هذا التلوث له تأثير خطير على البيئة ويجعل حياة الأسماك والطيور والأحياء المائية مستحيلة.

فقررا في العام التالي إقامة يوم عالمي للاحتفال بالارض يستهدف توعية الناس للاهتمام بالبيئة وانقاذ مياه امحيط من التلوث.

قبل أن يتحول إلى يوم عالمي أقيم لأول مرة عام 1990 في 141 دولة، وتحتفل به سنوياً أكثر من 175 دولة، وبعض البلاد تسميه أسبوع الأرض وتحتفل به على مدار أسبوع كامل.

ويمثل يوم 22 أبريل فصل الربيع في نصف الكرة الأرضية الشمالي وفصل الخريف في نصف الكرة الأرضية الجنوبي. لا يزال اليوم العالمي للبيئة، الذي يتم الاحتفال به في 5 يونيو هو المناسبة البيئية الرئيسية للأمم المتحدة.

ومذاك تقوم الكثير من دول العالم بالاحتفال بيوم الارض العالمي حيث تقوم بتثقيف مواطنيها وتوعبتهم بضروروة المحافظة على الارض والمياه نظيفة من أي تلوث فما يلحقها يتحول للانسان لاحقا.

ولعل معافاة طبقة الاوزون من ثقبها جاء نتيجة لمساعي التوعية التي امتدت لسنوات من قبل ناشطين بيئيين.