GMT 10:00 2016 السبت 8 أكتوبر GMT 23:44 2016 الجمعة 7 أكتوبر  :آخر تحديث
يساعدة الأسر الفقيرة لتأمين حاجاتهم

إفتتاح سوق الأغذية المهملة في المملكة المتحدة

أنيمتة كلينكبي

شيف "إيلاف": إفتُتِحَ أول سوبر ماركت للمواد الغذائية المهملة في المملكة المتحدة في بودسي، قرب ليدز. وهو يعرض جميع المنتجات التي تتكدس في المحال التجارية وتلك التي يشارف تاريخ حفظها على الإنتهاء، وفضلات الوجبات التي ترميها المطاعم، فيسوقها بدلاً من رميها في مستوعبات النفايات.

هناك العديد من الأسر  تعيش بدخلٍ محدود جداً وتجمع القروش حتى تؤمن الطعام لأطفالها، الأمر الذي ركز عليه الإعلام مؤخراً مسلطاً الضوء على هدر كميات كبرى من الطعام في وقت يموت البعض من الجوع. 

وفيما يصعب على الأسر المعوزة تأمين الغذاء الصحي لأبنائهم تصاعد هذا النقاش في وسائل الإعلام مع التركيز على هدر فضلات الطعام في جميع أنحاء العالم. الأمر الذي حرّك المجتمع المدني والنشطاء في مجال استخدام "فضلات الطعام" من مشروع "the Real Junk Food Project "ودفعهم لفتح "مستودع" كمخزن يدعو الزبائن لشراء المواد الغذائية التي تخلصت من المحال التجارية والمطاعم والسوبر ماركت وغيرها من الشركات. على أنهم يدفعون ثمن مشترياتهم على قاعدة "إدفع ما استطعت أو حسب تقديرك أو إمكانياتك"، الأمر الذي يُعتبر خطوةً جيدة على الصعيد الإنساني، الإجتماعي والإقتصادي ويساعد العائلات البائسة لإطعام أطفالهم وتأمين حاجاتهم بما استطاعوا من النقود.

شيف إيلاف معك اينما كنت. للتواصل أو الاستفسار أو الاقتراح: chef@elaph.com

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في مذاقات