GMT 11:00 2016 الخميس 20 أكتوبر GMT 23:33 2016 الأربعاء 19 أكتوبر  :آخر تحديث

بدائل طبيعية للقشدة والدوبل كريم والحليب الدسم

أنيمتة كلينكبي

يجيب شيف "إيلاف" على ثلاثة من أسئلة القراء التي تصله تباعاً عبر البريد الإلكتروني المرفق أدناه مع كل مواضيع مذاقات "إيلاف". بحيث يجمع لهذا اليوم ثلاثة أسئلة متقاربة في مضمونها حول بدائل الحليب الكامل الدسم، القشدة والدوبل كريم.


1- بديل الـButtermilk
س: لا أستطيع شراء الحليب الكامل الدسم في إسبانيا، لكنني أحتاجه في بعض الوصفات. هل يمكنني استخدام اللبن والحليب الخالي من الدسم بدلاً عنه؟
ج: يمكنكم أن تحاولوا تحضيره عن طريق إضافة 1 ملعقة كبيرة من عصير الليمون الحامض إلى 225ml من الحليب منزوع الدسم. واتركوه لمدة 10 دقائق قبل استخدامه. 
- الطريقة الأخرى: 
• يمكنكم استخدام كمية تعادله من اللبن الطبيعي السائل.

2- بديل القشدة
س: ماذا يمكنني أن أستعمل كبديل للقشدة الطرية من فضلكم؟
ج: يمكنكم أن تصنعوا بديلاً عن القشدة الطرية عن طريق خلط كميات متساوية من الكريم المزدوج المخفوق مع الزبادي اليوناني (أو الزبادي السميك المكثف) ولكن إذا كنتم ستسخنوه، عليكم أن تكونوا حريصين، يحيث أنه لا يجوز وصوله لنقطة الغليان.
- الطريقة البديلة الأخرى: هي إضافة قطرة أو اثنين من عصير الليمون الحامض لبعض القشدة الخفيفة، أو خلط كميات متساوية من القشدة الخفيفة مع الكريم الحامض Soured cream، ثم اتركوهم في درجة حرارة الغرفة لمدة 8 ساعات قبل التبريد.

3- بديل الـDouble cream
س: ماذا يمكن أن نستخدم كبديل للدوبل كريم؟
ج: يحتوي الدوبل كريم على الدهون بنسبة لا تقل عن 42٪ مما يجعله مثالياً للخفق. وإذا كنتم تريدون استبداله، فعليكم البحث عن منتجات الألبان المشابهة له من حيث نسبة الدهون، وشيء من هذا القبيل هو الكريم فريش crème fraîche أو القشدة الثقيلة heavy cream  (وهذا يحتوي على نسبة من الدسم بقدر 36٪ على الأقل) ما يجعله مناسباً للخفق للحلويات، ومنها الكاستارد.

شيف إيلاف معك اينما كنت. للتواصل أو الاستفسار أو الاقتراح: chef@elaph.com

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في مذاقات