GMT 14:35 2016 الأربعاء 16 نوفمبر GMT 16:09 2016 الأربعاء 16 نوفمبر  :آخر تحديث
شيف إيلاف يجيب على خمسة من أسئلة القرّاء

زيت الكمأة رذاذ التوابل

أنيمتة كلينكبي

يجيب شيف "إيلاف" فيما يلي عن خمسة من أسئلة القراء حول الزيوت الإيطالية، استخدام قطع الـQuorn، خلاصة الشوكولا، فاكهة الـ"باوباب" وجودة الستيك.


1- زيوت إيطالية
س: لقد تلقيت مؤخراً هدية من مجموعة أطعمة إيطالية. وتشمل زيت الكمأة وميرلو زيت العنب. فهل يمكنني استخدام هذه الأنواع للقلي بدلا من الزيت العادي؟

ج: هذه الزيوت لها نكهة مميزة ومتفوقة وهي ومكلفة جداً. وسيكون اسختدامها للقلي بمثابة الهدر لقيمتها. فهي جيدة جداً لتستخدم كالتوابل لإنهاء الأطباق بنكهة مميزة. فزيت الكمأة يجب استخدامه كرذاذ، ليعطي نكهة مميزة على الوصفات الإيطالية أو أطباق البحر الأبيض المتوسط مثل محشي الباذنجان. كما أن هذه الزيوت جيدة جداً لتضاف على عدة أنواع من الصلصة والسلطة.
 

2- بديل  قطع الـQuron
س: عندي الوصفة الاسكتلندية لاستخدام القطع المعروفة بـQUORN PIECES. فما هي قطع الـ"قوورن"، وبماذا يمكن أن تستخدم بدلا منها؟
ج: أعتقد أنك تشير إلى قطع القوورن وهو بديلة اللحوم. وبما أنها بديلة اللحوم، فيمكنكم استخدام قطع الدجاج أو لحم البقر والغنم كبدائل عنها.
 

3- خلاصة الشوكولا
س: أواجه صعوبة في تحديد موقع استخراج الشوكولاته وشراء خلاصته أي Chocolate extract. فالمحلات في بلدتي غير قادرة على تأمينه ويجب أن يكون هناك محال التجارية متخصصة قادرة على المساعدة.
ج:
الشوكولا المستخرج يمكن شراؤه عبر الإنترنت من شركات متخصصة مثل ليكلاند Lakeland
 

4- فاكهة الـ"باوباب"
س: ما هي فاكهة الـ" باوباب"baobab؟ لقد قرأت اسمها بإحدى الوصفات.
ج: فاكهة الـ"باوباب" هي ثمرة من شجرة الباوباب - ثمانية أنواع منها تُنتَج في مدغشقر وهي غنية بفيتامين C.
 

5- نوعية الستيك
س: كيف لي أن أعرف إن كانت شريحةجيدة للستيك أي medium rare؟
ج: تحسسي إصبعك الأوسط بطرف الإبهام. هكذا ستشعرين بشريحة اللحم medium rare. وإن شعرت بها كما تشعرين بلمس الإبهام بإصبع البنصر أي إصبع الخاتم، فهي ذات نوعية جيدة جداً.
 


 

شيف إيلاف معك اينما كنت. للتواصل أو الاستفسار أو الاقتراح: chef@elaph.com

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في مذاقات