GMT 7:30 2016 الجمعة 5 أغسطس GMT 22:51 2016 الخميس 4 أغسطس  :آخر تحديث
طريقة التحكم بملوحة البانجان

رائحة الأناناس تُبشِّر بنضجه

أنيمتة كلينكبي

يجيب شيف "إيلاف" على خمسة من أسئلتكم فيما يلي، حول نضوج البابايا والأناناس، ملوحة الباذنجان، جلد الطماطم وأنواع البقدونس.


1- نضوج فاكهة البابايا
س: كيف نعرف أن فاكهة البابايا قد نضجت وأصبحت صالحة للأكل؟ 
ج: عندما تنضج فاكهة البابايا تُصبِح لينة مثل الأفوكادو، وهذا يظهر عندما تضغط عليها بيدك. لتقطيعها، يجب أن يتم شرحها بالنصف عمودياً. تُستَخرَج منها البذور، وتُقشَر من الجلد ثم تُقطع لشرائح أو مكعبات.
 


2- الفرق بين ورق البقدونس المجعد والمسطح
س: ما هو الفرق بين البقدونس ذات الورق المسطح والبقدونس المجعد؟
ج: أ- البقدونس المجعد هو عشب مع أوراق خضراء زاهية. فهو يستخدم في المقام الأول بوصفه مقبلات. ويفرَم في العادة ناعماً جداً لاستخدامه في الطعام والتبولة والسلطات. كما يُستخدم لزينة الأطباق. وهو عنصر أساسي من عناصر باقة الخضَر المعروفة بـ"bouquet garni". 
    ب - أوراق البقدونس المسطحة تُعرَف أيضاً بالبقدونس الفرنسي أو الإيطالي، وهو أقل مرارة مع نكهة أوفى.
 

3- جلد الطماطم
س: لماذا تنزعون جلد الطماطم؟ هل للأمر أهمية خاصة في الطبخ؟
ج: يتخلص الشيف من جلد الطماطم التي تنفصل عنه وتبرز في الخلاط. وعندما نريد تصفيته من خلال منخل أو مصفاة لتحضير حساء. 
 

4- ملوحة الباذنجان
س:عندما أضيف الملح على الباذنجان يصبِح طعمه مالحاً جداً في الطبق. هل يجب أن نغسلهم من الملح قبل الطبخ؟
ج: الباذنجان هي من الخضَر القابلة للإمتصاص بشكلٍ كبير. لكن، ليس المطلوب غسلهم، بل المطلوب عدم الإفراط بإضافة الملح خلال نقعهم أو عبر رش الملح عليهم. عليكم بالاكتفاء بإضافة ملعقة ملح صغيرة خلال النقع، ثم تجفيفهم بورق المطبخ للتخلص من الملح الزائد.
 

5- نضوج الأناناس
س: كيف نعرف أن الأناناس بات ناضجاً ويمكن أكله؟
ج: عند شراء الأناناس، راقبوا الشعيرات الخضراء التي تنمو عليه. فإذا كانت يابسة أو متعبة  يعني أن الأناناس مُعمِّر ومتعب. وإذا كانت أوراقه خضراء، حاولوا جذبها. إن كانت طرية فيعني أن الحبة ناضجة، وان كانت صلبة، فهذا يعني أنها تحتاج المزيد من الوقت. ويجب أن يظهر عليها الشوك الصغير بلونٍ بني. كما يمكنكم تحسس القاعدة. بحيث يجب أن تكون طرية قليلاً. والأهم من كل ذلك هو رائحة الأناناس ذات العطر القوي. فعندما تفوح هذه الرائحة، هذا يعني أنه ناضج بالكامل بغض النظر عن باقي التفاصيل.
 

 


في