GMT 5:13 2016 الثلائاء 6 سبتمبر GMT 8:56 2016 الثلائاء 6 سبتمبر  :آخر تحديث
يرشدكم لطهي الأرز والعدس

شيف "إيلاف": نعم يمكن تجميد الـBrownie

أنيمتة كلينكبي

يُجيب شيف "إبلاف" فيما يلي على خمسة من أسئلة القراء حول طهي الأرز، صلابة العدس، حفظ المخللات، تجميد الكعك وخصائص السكر البلوري.


1- طهي الأرز
س: أنا أطبخ كميات كبيرة من الأرز لبوفيه باردة. ما هو مفتاح الحفاظ على الأرز بشكله الكامل الجميل؟
ج: يجب أن تكوني لطيفة عند طهي الأرز. فعند نقطة الغليان، يجب خفض الحرارة إلى أدنى مستوى ممكن. ولا ترفعي الغطاء عنهم. وتذكري أن التوقيت مهمٌ جداً . بغض النظر عن كمية من الأرز، فإن 15 دقيقة تكفي لطهي الأرز ذات الحبوب الطويلة البيضاء والأهم أنه يجب أن يكون قد تم امتصاص السوائل بالكامل. فإذا كان هناك بعض السائل اتركوهم على النار الخفيفة لبضعة دقائق. المهم أن تبقى هناك لدغة ثابتة في الحبيبات.
عندما تنتهي من الطهب غطي الطبق بمنشفة مطبخ نظيفة حتى تمتص الرطوبة الباقية.
 

2- صلابة العدس
س: أنا أتجنب طبخ العدس لأنه يحتاج وقتاً كبيراً للنضوج. لماذا لا ينجح معي الطهي؟ أين يكمن الخطأ؟
ج: لا تفترضي أن البقول سوف تبقى جيدة للطبخ إلى أجلٍ غير مسمّى - بعد نحو عام، سوف تبدأ بالتصلب وتُصبِح صعبة على الطبخ.
الحل يكمن بشرائك كميات قليلة من المؤن. والأهم هو الشراء من البقالة ذات الطلب العالي الذي يبيع بضائعه بشكلٍ دائم حيث لا تتكدس لسنوات. وربما عليك أنت أن تضعي ملصقاً بتاريخ الشراء على الجرة في منزلك حتى تستخدمي الحبوب قبل مرور سنة من إحضارها.
 

 



3- حفظ المخللات
س: أنا أحب تحضير بعض المخللات في منزلي. فما هي أفضل طريقة لتخزينها.
ج: يجب أن نضع في اعتبارنا أن الخل في المخللات والصلصات يمكن أن يأكل المعادن. لذلك، يُفضَل اختيار الأغطية البلاستيكية المغلفة وهذا أمر هام وضروري جداً. يمكنكم استخدام ورقة أو السيلوفان لتغطية المخللات والصلصات. فالخل يتبخر أثناء التخزين الطويل إذا لم يتم إقفال الجرار بإحكام. وفلخل يتبخر إذا أقفلتم جرار  المخللات بالورق فقط. يمكنكم استخدام الجلود لإغلاق المراطبين كما تبدو في الصورة المرفقة أدناه.
 

 

4- السكر البلوري
س: هل يمكن أن تخبرني بماذا يختلف السكر البلوري عن السكر العادي؟
ج: هذا النوع الذي يسمّى preserving Sugar لديه بلورات أكبر من السكر العادي، الأمر الذي يقلل من نسبة ذوبانه وتحويله إلى نوع من الكراميل.السكر ذات البلورات الكبيرة يحتوي على نسبة عالية من البكتين. وبصراحة أن لا أجد استخدامه ضرورياً، فهو مكلف أكثر من السكر العادي.
 

5- تجميد الكعكات
س: أحببت وصفة كعكة الـBrownie في قسم الأغذية بـ"مذاقات إيلاف"، فهل يمكنني تحضيره وتجميده؟ وماذا عن الأنواع الأخرى المزينة بالكريمة مثلاً، هل يمكن تجميدها؟
ج: نعم يمكن تجميدها بالطبع بالنايلون اللاصقclingfilm بعد تغليفها قطعاً منفصلة وتخزينها في أكياسٍ مخصصة للفريزر(Freezer)، كذلك الأمر بالنسبة لغيرها من أصناف الكعكات. كما يمكنكم أيضا تجميد البسكويت على شكل شرائح، ملفوفة بالنايلون اللاصق.
لتخزين الكعكة المزينة بالكريم أو المسكربون في الثلاجة، ننصحكم بأوعية البوليثين  polythene box. ويمكن أيضا إستخدام علب حفظ الكعكة التقليدية.
 

 

شيف إيلاف معك اينما كنت. للتواصل أو الاستفسار أو الاقتراح: chef@elaph.com

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في مذاقات