GMT 10:00 2016 السبت 24 سبتمبر GMT 11:23 2016 السبت 24 سبتمبر  :آخر تحديث
تُسبِّب الحرقة والغازات والغثيان

ستة أصناف يجب تجنبها قبل الطيران

أنيمتة كلينكبي

ينصحكم شيف "إيلاف" بالتخلي عن الأصناف الغذائية الستة التالية قبل الصعود إلى الطائرة حرصاً على سلامتكم، ويشدد على ضرورة الإكثار من شرب الماء.


1- رقائق البطاطا: نعم، فرقائق البطاطا مشبعة بالدهون والصوديوم، وهي سترهق جسمك بعملية هضمها في منطقة مرتفعة الضغط خلال  الطيران، ما قد يؤدي  إلى احتباس السوائل والإنتفاخ.
 


 2- اللحوم الحمراء: إبتعدوا أيضاً عن تناول البرغر واللحوم الحمراء. فهي فضلاً عن كونها عالية الدهون تحوي كمية عالية من الصوديوم. ويمكن القول أن البرغر واللحوم الحمراء بصفةٍ عامة، يمكن أن تسبب عسر الهضم، وبالتالي قد تؤدي إلى الغثيان والمغص والشعور بالتعب.

 
3- التفاح: ربما سيكون هذا مفاجِئاً. لكن التفاح يُعتبَر مصدراً كبيراً من الألياف - وهو في العادة خبر رائع - ولكنه يمكن أن يسبب عسر الهضم. وبالتالي سيتسبب بتراكم الغازات والنفخة الأمر الذي سيقلل من متعة السفر. خاصةً بالسفرات الطويلة.

 
4- الفول: تجنبوا كل أنواع الفول والفاصولياء لكونها تحمل أليافاً ثقيلة ويمكن أن تسبب تقلصات غير مريحة وتكدس في الغازات.

 
 5- المشروبات الغازية: إنها تسبب الغازات، والحوامض قد تسبب الجفاف في الفم والحرقة المزعجة جداً. لذا ننصحكم بشرب الماء فقط وبوفرة.
 


 6- القهوة: يُنصَح بالإبتعاد عن القهوة أيضاً. فالكافيين يسبب الجفاف. ورغم أن القهوة تساعد أحياناً برأب الصداع فقد تسببه في الطائرة على المرتفعات. لذا ننصحكم بشرب الشاي الأخضر أو الشاي بالنعناع أثناء الرحلة.
 

 


في