GMT 5:00 2017 الإثنين 17 يوليو GMT 6:25 2017 الإثنين 17 يوليو  :آخر تحديث

المكرون بالنكهات

أنيمتة كلينكبي، ترجمة: أشرف أبو جلالة

المكونات
1 و3/4 كوب من سكر الحلويات
1 كوب من دقيق اللوز
3 بياض بيض كبير ( يحفظ في درجة حرارة الغرفة )
1/4 ملعقة صغيرة من كريم الترتار
مقدار صغير من الملح
1/4 كوب من السكر عالي الجودة
2 إلى 3 قطرات من هلام تلوين الطعام
1/2 ملعقة صغير من الفانيليا، اللوز أو مستخلص النعناع
حشوات متنوعة ( شاهد بالأسفل )

طريقة التحضير
يتم تسخين الفرن بشكل مسبق حتى تصل درجة الحرارة إلى 140 درجة مؤوية. ثم يتم وضع 3 أوراق خبز مع حصائر سيليكون. ثم يتم مزج السكر مع دقيق اللوز. ثم يتم نخل مزيج السكر ودقيق اللوز من خلال غربال مميز داخل وعاء كبير، ثم يتم الضغط بملعقة مطاطية. وبعدها يُخفَق بياض البيض، كريم الترتار والملح بواسطة خلاط بسرعة متوسطة حتى يصبح القوام مشابه لقوام الزبدة. ثم يمكن رفع السرعة لتصبح متوسطة الارتفاع، ثم يضاف السكر عالي الجودة بشكل تدريجي ويُخفق إلى أن يتيبس ويلمع لمدة 5 دقائق إضافية تقريباً. ثم يُنقَل بياض البيض المخفوق إلى الوعاء مع مزيج دقيق اللوز. ثم يتم سحب المعلقة المطاطية للمنتصف عبر المزيج ثم يتم التقليب حتى يمتزج القوام، مع لف الوعاء ربع لفة مع كل تقليبة.
ثم يضاف هلام تلوين الطعام ومستخلص النعناع ( إذا استخدم ).

وبعدها تتواصل عملية التقليب واللف، وبعدها يكشط الوعاء إلى أن يصبح الخليط ناعماً ويسقط من المعلقة على هيئة شريط مسطح رقيق ما بين دقيقتين إلى ثلاثة دقائق. ثم يتم نقل الخليط إلى كيس معجنات مزود بطرف أمامي دائري مقاس ربع بوصة. ثم يُمسَك الكيس بشكل عمودي ويتم تقريبه من ورق الخبز، ثم يتم ضخ دوائر حجمها واحد وربع بوصة ( 24 دائرة لكل ورقة خبز ). ثم يُضغَط بقوة مرتين على أوراق الخبز لإخراج أي فقاعات هوائية. ( ويمكنك خبز بعض من تلك الأوراق بدون صبغات تلوين وبعدها يمكن وضع الألوان بعد خبز أول مجموعة – ما يسفر عن ظهور لونين ).

ثم يُتَرك البسكويت في درجة حرارة الغرفة إلى أن يجف سطحها العلوي ولا يكون لزجاً، وذلك لمدة تتراوح ما بين 15 دقيقة إلى ساعة، على حسب درجة الرطوبة في الغرفة.
ثم يتم سحب ورقة خبز أخرى ليتم وضعها أسفل أول كمية ( ولك أن تعلمي أن ورقة خبز مزدوجة توفر الحماية للبسكويت من الحرارة ). ويتم خبز الكمية الأولى إلى أن يلمع البسكويت ويرتفع بمقدار 1/8 بوصة وذلك لمدة 20 دقيقة. ثم ينقل البسكويت إلى رف حتى يبرد تماماً. ثم تُكَرر نفس العملية مع استخدام ورقة خبز مزدوجة لكل كمية. ثم يزال البسكويت من على حصائر السيليكون ويحشي بطبقة حشو رقيقة. وهناك العديد من أنواع الحشو الذي يمكن لربة المنزل الاستعانة بأي منها : حشو فطير الجبن بالتوت، حشو توت العليق واللوز، حشو الخزامي والعسل وحشو الأناناس.

شيف إيلاف معك اينما كنت. للتواصل أو الاستفسار أو الاقتراح: chef@elaph.com

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في مذاقات