: آخر تحديث

حلوى

كيفية نحضر عجينة الإكلير CHOUX PASTRY
 
هذا النوع من المعجنات شو الأخف وزناً، ويأتي مقرمشاً، وهو يبدو وكأنه مفرّغاً يمكن استخدامه بتحضير عدة أنواع من الحلويات ومنها بروفيتيروليز، إكليرس أو غوجيرس اللذيذ.(profiteroles, éclairs أو savoury gougères)

المكونات والطريقة:
- لتحضير حوالي 30 كعكة ستحتاجون إلى 60 غرام من الدقيق العادي القوي مع المحتوى العالي من الغلوتين، الذي يعطي نتائج أكثر هشاشة من العادي الذي يعطي ليونة. 
- ورقة من ورقة السيليكون (اورق الخبز ) لفوا الورقة كالقمع واملؤها بالدقيق. وأضيفوا ملعقة صغيرة من سكر الماكرو إذا كنتم تريدونها لتحضير حلوى  وإلا استخدم توابل الملح والفلفل.
- بعد ذلك، ضعي 150 مل من الماء البارد في مقلاة متوسطة الحجم مع 2 أوقية (50 جم) من الزبدة، مقطعة إلى قطع صغيرة، ثم ضعي المقلاة على نارٍ معتدلة وقلبي بملعقة خشبية. حالما يذوب الزبدة ويأتي الخليط حتى يغلي، أوقفوا النار على الفور، منعاً لتبخر الماء.
- عندها أفرغوا الدقيق ه- كل دفعة واحدة - بيد واحدة، وتابعوا حرك الخليط بقوة باليد الأخرى. يمكنكم القيام بذلك مع ملعقة خشبية، أو الخلاط الكهربائي لتوفروا الجهد.
- إخلطوا حتى تحصلوا على كرة متماسكة على نحوٍ سلس من عجينة لا تترك آثاراً على الجانبين- وهذا ربما يستغرق أقل من دقيقة.
- إخفقوا بيضتين جيداً وامزجهوهم في الخليط - حتى تحصلوا على عجينة لاصقة ولامعة على نحوٍ سلس. 
- في هذه المرحلة، شحموا ورقة الخبز ثم ضعوها تحت الماء البارد لبضع ثوان، وانفضوها من الماء جيداً. هذا سيفيد العجين بإعطائه المزيد من الراحة ما سيساعد المعجنات على الإرتفاع.

- لتحضير "الكعك شو"، وزعوهم على ورقة الخبز بطبق الفرن بقدر ملعقة صغيرة، واتركوا مسافة 2.5 سم بينهم. ثم اخبزوهم على الرف العالي في الفرن على حرارة 200 درجة مئوية - لمدة 10 دقائق. بعد ذلك، إرفعوا الحرارة إلى 220 درجة مئوية، واخبزوهم لمدة 15-20 دقيقة أخرى حتى يصبح الكعك هشاً، وبلونٍ ذهبي غني.
- إفتحوا الجانب لكل قطعة كي يخرج منها البخار، ثم برّدوهم على رف أسلاك.
- إملأوهم بالحشوة كما يحلو لكم.  


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.