السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
انا شخص متزوج من شهرين تقريبا واعاني من سرعه القذف وضعف بسيط في الانتصاب والسبب الرئيسي حسب علمي هو العادة السرية بكثرة في فترة المراهقة وبداية البلوغ. انا على استعداد كامل بتحمل اي تكاليف مادية لاصل الى علاج يجعلني استمتع بحيالتي الزوجية.
هل يمكن حل هذه المشكلة بشكل كلي؟ سوال يدور في خاطري وفي نفسي.
ارجو الرد باسرع وقت ممكن. اذا كان هناك مراكز متخصص لعلاج حالتي.
ارجو اخباري
وشكرا لتعاونكم


عزيزى:
لا تحاول تشخيص حالتك، وتقتنع بتشخيصك، أنت محتاج أولاً لتحديد هل انت تعانى من سرعة قذف أم لا؟، لأن التحديد بالزمن والمدة شئ نسبى، ولا ترجع هذا إلى تشخيصك بأنه يعود إلى العادة السرية، المراكز المتخصصة قليلة فى الوطن العربى، ارسل عنوانك وجنسيتك وأنا أرسل لك فوراً عنوان المركز.

***

لدي قريب لي لديه ضعف شديد جدا بعدد الحيوانات المنوية بحيث كثيرا ما يظهر العدد صفر في تحاليله المخبرية وعمرة36سنة ؟ سؤالي هل بتقدم العمر ستختفي اعداد الحيوانات المنوية لديه؟

عزيزى:
العدد زيرو أو azospermia ليس سببه تقدم السن ولكن هناك أسباب مرضية اخرى وأحياناً عيوب خلقية، أولاً لا بد من البحث هل هو ناتج عن إنسداد فى مجرى ومسار الحيوانات المنوية أم أن هناك عيباً وظيفياً.


***


السلام عليكم،
انا انسة عمري 20 اتتني التهابات مهبلة عندما كنت في 16 افرازات وحكة شديدة لمدة 3 سنوات اصبحت منطوية على نفسي ولا اغادر البيت كرهت المدرسة وعندما اخبرت امي لم تهتم فقط اكتفت بقول لا تهرشي المنطقة. وهذا ليس بيدي لم اكن اعرف النتائج ولله الحمد اختفت الالتهابات ولكن تغير المنطقة تماما كأني امراة في الستين من العمر الاشفار متباعدة مجعدة يمكن رؤية بقايا من الغشاء الذي تأذى من الحك بكل سهولة المنطقة سوداء بسبس الحبوب والتسلخات اصبحت محبطة رفضت الى الان 6 خطاب متعذرة بالدراسة اريد الحل ارجوك، واعتذر للاطالة - شكرا

عزيزتى:
ما عندك كان فطريات تتكرر كثيراً عند نساء كثيرات ولاتنتبه إليها، من المهم أن تتناولى كبسولات مضادة للفطريات، وهناك دهانات مرطبة ومضادة للفطريات.

***

بسم الله الرحمن الرحيم،
الدكتور الفاضل حفظك الله ورعاك،
انا لدي سؤال عن طفلي الصغير البالغ من العمر سنه وشهر عنده مشكله في انه لديه بيوض ولكنها ليست موجوده في مكانه في الحويصله وقد تم عرضه على طبيب الماني وانه قال بعد ان يكبر تنزل مكانها وانا حابه اعرف ما السبب والرجاء افادتي باسرع وقت.
ولكم جزيل الشكر


عزيزتى:
الخصية المعلقة من اشهر موضوعات جراحات الأطفال التى تمتلئ بها المراجع، وأيضاً هى من أكثر الموضوعات إختلاطاً فى أذهان الآباء والأمهات:
الخصية المعلقة

* 30% من الحالات تكون فى الناحيتين وهى متكررة فى الأطفال المبتسرين.
* السبب ممكن يكون هورمونياً أو إنقباض شديد.
* 3% من الأطفال يولدون بخصية معلقة، و6% منهم ولد آباؤهم بخصية معلقة.
* عادة ما تنزل الخصية المعلقة بدون اى تدخل عندما يبلغ الطفل ستة شهور من العمر وإذا لم يحدث نلجأ إلى علاج هورمونى أو جراحى.
* إذا لم تعالج من الممكن أن تسبب العقم أو سرطان الخصية فى الثلاثينات.


***


انا يا دكتور عندي مشكلة مستعصية واترجاك تساعدني انا محتاج لمساعدتك وبعتتلك اكثر من مرة وما رديت علي وحالتي بتسوء يوم بعد يوم.الرجاء المساعدة.

انا يا دكتور عندي مشكلتين الاولىوالاهممنذ ما يقارب الشهر بدأت عندي حالة غريبة جدا وهي انني احتلم يوميا وبمعدل مرة الى مرتين بالليلة وهذا الشي انهكني جدا وبدأت تظهر مشاكل عندي بالمفاصل وضعف بالنظر وهزلانوانا بحاجة جدا الى المساعد لاني جسمي بدا يتعب لاني نحيل وجسمي ضعيف (( انا عمري16))
والمشكلة الثانية اني يوجد لي شعر على القضيب لأني شعوروتقريبانصف القضيب يغزوه الشعر وارجو الرد وإفادتي يا دكتور لأني فعلا بحاجة لها.


عزيزى:
معدل الإحتلام فى شاب مثلك لا يمكن أن يتسبب فى كل هذه المضاعفات، أما مسألة شعر القضيب فليست لها أى دلالة مرضية.

***


السلام عليكم..
من كم شهر صارت الدورة الشهريه تقل عندي كانت بالاول ثلاث او اربع ايام وصارت يومين وتنتهي والدم يكون خفيف المهم سويت صوره طلع عندي كيس ماء على المبيض اليمين حجمه 2 سم وسويت تحليل للهرمونات طلع كل شي طبيعي ما عندي اي مشاكل.. طيب شو سبب الكيس الي طلع عندي ما دام الهرمونات طبيعيه.. والدكتوره ما اعطتني اي علاج.. شوالحل ممكن الكيس هذا يتطور وياثر على التبويض والحمل.. لو في امكانيه ممكن ابعتلك صوره عن الاشعه وتحليل الدم انا سمعت ان ممكن مرات تصير في لخبطه بين الكيس او الحويصله..وتقبل مني جزيل الشكر

عزيزتى:
ارسلى لى الأشعات والتحاليل وأعتقد مما وصفتيه أنك طبيعية .

***


الأخ/ الدكتور خالد منتصر.. اشكرك من كل قلبي على ما تقدمونه من إستشارات طبية ومعلومات قيمة والتي تساعد الناس على فهم وتقييم حياتهم الجنسية بدون الرجوع لوسائل اخرى مغلوطة .
وسؤالي هو:
لدي أبن عمره 12 سنة وينزل منه سائل منوي لونه أبيض عند الإخراج علما بأنه يعاني من الإمساك ,هل هذا دليل على بلوغه ام يتوجب على عرضه عى دكتور .
مع جزيل الشكر

عزيزتى:
هذا مزى والعلاقة بين ألإمساك وبينه نتيجة موقع البروستاتا الملاصقة للمستقيم

***

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا امراة بالثالثة والاربعين من العمر ومتزوجة منذ اكثر من 15 عاما وطوال حياتي الزوجية وعلاقتنا الزروجية عال العال فقد اعطينا هذا الجانب حقه مما يعزز علاقتنا ويقويها.
وبعد سفرنا لبلد اجنبي منذ حوالي السنة بدا زوجي يتغير وخصوصا في هذه الناحية حيث انه تجرا وفي اكثر من مرة ان يتقرب لي من الدبر ولكني رفضت رفضا قاطعا لان حرام.
وبعد الحاح شديد منه سمحت له بادخال اصبعه فقط وفي احد الايام وبينما كنا وفي وضع جنسي قوي ابتعد وقال انه توجد رائحة كريهة بالمكان وانه لا يتحمل الروائح الكريهة.
وقد تأذت نفسيتي بشدة ولم نكمل ما بدأناه وقد ابتعدت عنه فترة قليلة ليكون اكثر لطفا في حالات كهذه وبعد ايام قليلة جاءني وبشكل اشبه بالاعتذار وقد تجاوبت معه لاني احبه.
وعفى الله عما سلف ولكن بعدها لم يعد يتقرب مني او حتى يلمسني او حتى لم يعد ينام بجانبي ولا اعلم مالسبب بل وحتى لا يكلمني كثيرا بالبيت وبعد منا قشته بالموضوع قال انه يحس انهفي انا جانب رجولي وانه يحس انه يتعامل مع شخص مثله.
هل ان ما يقوله صحيح هل ممكن بتاثير الهرمونات بعد الاربعين فعلها في هذا الجانب ام انه يقول ما يقول ليبرر ما يفعله ايا كان وعلى فكرة هو يطيل البقاء في الحمام وهو غير ملتزم دينيا بل وحتى لا يعترف بوجود الله وهو لا يتاخر عن موعد رجوعه للبيت ولا يخرج كثيرا.

ارجوك يا دكتور لا تنشر رسالتي هذه وارجو ان يكون الرد على عنواني البريدي هذا لاني احس ان المسافة بيني وبينه اصبحت الالاف الاميال. علما اني امراة نظيفة واحب التعطر بشكل لا يوصف واحبه كثيرا
اشكرك كثيرا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


عزيزتى:
أنتى تلمحين إلى أنه يفضل العادة السرية فى الحمام على جماعك، أو يتحجج بالرائحة الكريهة حتى يهرب من لقائك، أعتقد أنك الوحيدة التى تعرف السر الحقيقى لهذه الجفوة، حاولى التحدث معه بصراحة حول هذا الموضوع ولا داعى للخجل.

***


فى البداية السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
كل سنة وحضرتك بخير ..
مش هطول على حضرتك عندى مشكلة اود ان اشرحها على حضرتك لانى بجد تعبت وبالى مش مرتاح.. المهم يا دكتورهو انى كنت مسرف فى اداء العادة السرية حتى جاءت على فترة واصبحت عملية القذف تتم عندى بدون انتصاب للقضيب وتتم بسرعة رهيبةوخفت كثيرا من حدوث ذلك وذهبت الى العديد من الاطباء والمعظم ذكر لى بان هذا العرض من قبل اسرافى فى تلك العادة السيئة ومعظمهم كتب لى العديد من المضادات الحيوية ومضادات الاحتقان والفيتامينات ونصحونى بضرورة الزواج وان كل شئ سيصبح تمام باذن الله.
فكل ما ارجوه من سيادتكم هو ان تفيدونى بالحل لانى مضطرب بعض الشئ علماباننى مقبل على الزواج خلال فترة قصيرة جداوتراودنى الوساوس والاوهام حول مرض سرعة القذف وضعف الانتصابوما قراته من مواضيع شبيهة بموضوعى فمنها ما يريحنى ويعطينى ثقة ومنها ما يخيفنى ..وقد سئمت من الذهاب الى الاطباء لان كما ذكرت لحضرتكم انهم يبلغونى بان كل شئ عادى وان الزواج هو الحل الامثل والافضل بس انا حضرتك متخوف بعض الشئ من تلك المواضيع التى ذكرتها لحضرتكم ولا اريد ان ادخل فى دوامة الادوية التى تعالج الانتصاب والقذف واتمنى من الله ان انعم بحياة طبيبعة.. آسف دكتور انى طولت على حضرتك واتمنى رد حضرتك على موضوعى فى وقت قريب ان شاء الله على هذا الايميل لو تسمح حضرتك... ولسيادتكم جزيل الشكر والتقدير وفائق الاحترام


عزيزى:
لا خوف من ادوية علاج ضعف الإنتصاب والقذف السريع فهى ليسست مخدرات.

***


when I was 11 I entered my finger inside my ** .. and after that I got my period
I want to know if I broke my hymen and If I can know by looking?
I am so ashamed to say this but if I showed a doctor pictures would that doctor know ???
Please I have been suffering for the past 8 years and I want to stop

عزيزتى:
لا يمكن أن تكتشفى بنفسك العذرية إلا عند طبيب متخصص.

***

السلام عليكم دكتور،
من حوالي اسبوعين دكتور جامعت رجل من خلف غصب عني وندمت جدا طبعا ولكن الجماع استمر من الخلف حوالي دقيقه فقط وبعد الانتهاء وجدت دم علي راس القضيب فسالت الشخص قالي لي انه سليم وغير مصاب بي الايدز ولكن بعدها بي اسبوع واحد تعبت جدا وظهري كان يؤلمني حتي انني كنت لا اسطيطع ان اتحرك ولا مشي ابدا فذهبت الي المستشفي وقالي لي الدكتور انهو عصب واعطاني حقنه وتحسنت حالتي علي مدار ايام وبسرعه فبعضها بدات ان اقراء عن اعراض المرض وكل شيء اقراءه بعدها يظهر عندي مثل التهاب المفاصل او الاسهال اوي الغثيان وطبعا حزين جدا ومش عارف اعمل ايه وخايف احلل علشان لسه الفتره قريبه وانا متزوج كمان هل ممكن ان اكون اصبت واذا اردت التحليل متي لكي اتاكدتماما حتي لا انقل العدوه الي زوجتي مع العلم انني سافرت الي اروبا لكي ابتعد عنها تمام ولا تحس باي شيء ارجو النصيحه يا دكتور وشكرا.


عزيزى:
كثيراً ما يصاب الشخص بفوبيا المرض نفسياً وتظهر عليه الأعراض وكأنه يعانى، الحل بسيط فى تحاليل فيروس الإيدز وهى متوافرة.

***


دكتور انا شاب عمري 28 سنة.. بحياتي لم اشعر انني ولد بل انثى محبوسة بجسد رجل.
لما امارس الجنس مع اي رجل ولم اكن شاذا لكن في قرارة نفسي ارغب بهذا الامر فانا اميل الى حب الشباب حب من طرف واحد واتعذب من هذا الامر واخجل ان افاتح الشاب بحبي له لكني امارس العادة السرية واتخيله وهو يمارس معي. فما هو الحل حتى اني فكرت بالانتحار!!

عزيزى أو عزيزتى:
لا بد أولاً من العرض على طبيب نفسى حتى نفرق بين الشذوذ أو المثلية الجنسية والإستعراضية الجنسية وإضطراب الهوية الجنسية.

***


السلام عليكم...دكتور
الله يعطيك العافية....دكتور أنا بدي أسألك سؤال ويارب تساعدني بصفتك المهنية وكونك رجل...
دكتور زوجي طلب مني طلب غريب... وأنا مشكلتي بحب زوجي وبهمني يكون مبسوط وراضي طلب مني أن أمارس الجنس مع فتاة مقابله ومن ثم يمارس الجنس مع كلانا...؟ ساعدني يا دكتور....رجاءا


عزيزتى:
لم تسألى نفسك هل هذا الطلب معقول أم طلب مريض نفسياً؟، هل أنتى مجرد جارية عنده وإمعة تأخذ الأوامر فقط ؟!!!

***


السلام عليكم،
تزوجت من 7 شهور واعاني من اول يوم زواجي من عدم اقبال زوجتي علي الجنس. كل ما اسألها تقول انها انا لا تحس اي شئ من الجنس حتي القبلات رغم اننا نحب بعض. مهما اطلت من المداعبة مع زوجتي احسها عصبية و متنبهه و لم اشعر انها قربت من الانزال او انها متشوقة للادخال. ذهبنا الي دكتورتين و كان ردهم عدم وجود مانع فسيولوجي. المشكلة ان الموضوع يسوأ واخاف الذهاب الي طبيب نفسي لاحساس ان الموضوع يزداد سوءا لانها من النوع العصبي واعرف ان كلام الطبيب النفسي سيكون معها اثناء الجمعي وستبقي تفكر فيه. ماذا افعل علما بأني متعاونا معها جدا لكن احس وقت الجماع و قت معاناه لها و طوال ال 7 شهور لم احس باي رغبة جنسية منها. و حتي عندما يتم الجماع احسها متألمة و قرفانة من الموضوع. ما الحل؟؟ وهل هذا النوع من البرود من الامراض المزمنة التي لا يمكن علاجها؟

عزيزى:
السبب الأول سيكولوجى، فالبرود الجنسى من الممكن أن يكون رد فعل لعنف وتحرش فى الطفولة، او خوف من الحميمية أو خوف من الإنفصال!!
السبب الثانى عضوى: أحياناً قلة ترطيب المهبل أو إضطراب التغذية، وهنا ينفع الزنك وفيتامين E وإستخدام كريمات الترطيب الموضعية.


***


د/خالد أود ان اشكرك علي اجاباتك التي افادتني كثيرا.
ومشكلتي تتلخص في الآتي تزوجت منذ خمسة أشهر وزوجتي حملت تقريبا من ليلة الدخلة ولكن مشكلتي تتلخص في عدم الانتصاب الكامل دائما علما بأنني بصحة جيدة ولا ادخن ولا توجد لدي مشاكل صحية. طولي 180 سم و وزني 105 كم و لكني إلي حد ما أمارس الرياضة وحياتي الجنسية ممتازة وزوجتي راضية عنها تماما لكني أستخدم الفياجرا بصفة دائمة وهي التي ساعدتني علي الانتصاب الكامل ليلة الدخلة ولكني اخاف استخدامها دائما خصوصا ان عمري 25 عاما. فما وجه القصور عندي وما اسبابه هل هو الوزن الزائد وهل يوجد علاج دائم لهذا القصور وهل يوجد أدوية لزيادة الرغبة خاصة وان سني صغير لاستخدام الفياجرا أم ماذا افعل؟ أفدني افادك الله و شكرا.


عزيزى:
البدانة والتدخين أسباب لا نلتفت إليها فى مشكلة الضعف الجنسى، برجاء عمل إختبار دوبلر ملون لدورة دم القضيب.

***


دكتور خالد،
انا انسه وفى بعض الاوقات امارس العاده السريه. السوال هو:
انا بوصل لحاله النشوه وبيخرج منى الماده اللزجه اللى بتساعد على دخول العضو الذكرى لكن عند حدوث الرعشه الجنسيه لا يخرج منى سائل يا ترى انا عندى برود جنسى ولا حالتى تستاهل علاج؟
ارجو الرد لان الموضوع ده تعبنى جدا.

عزيزتى:
قمة النشوة والرعشة الجنسية بمعنى واحد تقريباً، وما تلاحظينه هو مجرد وسوسة.

***

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أولاًَ أشكرك جزيل الشكر على هذه الردود الصريحة والقائمة على أسس علمية.
دكتور خالد، انا عندي سنتين من الزواج ولم يحدث حمل حتى الآن لزوجتي ولا حتى إجهاد ولا أي شي إطلاقا علما باننا نعيش معا ومقر عملي في نفس المدينة التي نعيش فيها وطبعا لجأنا إلى طبيب نساء بعد عام من زواجنا وأجرى لنا فحوصات بدأها بي أولا ومن ثم زوجتي وقال لنا أن كل الفحوصات ممتازة وطلب منا الإستمرار.
والأن نحن بصدد الدخول إلى العام الثاني ولم يحدث حمل حتى الآن علما بان الدورة عند زوجتي مضطربة وتأتي غالبا كل 35 يوم إلى أربعين يوما وهذا قد يكون أحد تأخر الإنجاب لدينا.
عمر زوجتي هو 25 سنة وعمري أنا 30 سنة وحياتنا الجنسية ممتازة وأجامع زوجتي يوم بعد يوم وأحيانا يوميا وأحيانا مرتين أو ثلاث مرات في اليوم.
الرجاء منك يا دكتور خالد أريد الرد على رسالتي وكما أريد أن أسال عن التلقيح الصناعي وكم تصل تكاليف مثل هذه العملية في مصر، لانني أفكر في إجراء هذه العملية لزوجتي في مصر لانه ليس هنالك تلقيح صناعي في إرتريا ولا يعرفه الأطباء أصلا.
إليك تحياتي والرجاء أن تكتب الرد على هذه الرسالة
نورحسين - إرتريا

عزيزى نور:
تكلفة التلقيح الصناعى تعتمد على ما ينفع لك، هل هو مجرد أطفال أنابيب أم تلقيح مجهرى، أرسل لى على إيميلى الخاص KHMONTASSER2009@YAHOO وسأخبرك بالمكان والتكاليف.


***

مرحبا دكتور خالد،
لدي سؤالين:
انا فتاة عزباء 22 سنة حينما اكون في الفراش دائما تراودني افكار وقصص مازوخية بحيث اتخيل نفسي في وضع مهينوأتعرض للألم المادي والنفسيوطبعا هذه الافكار ممزوجة بالجنس. هل هذا امر طبيعي؟
السؤال الثاني: عملت فحص هرموني لأنني اعاني من زيادة الشعر بشكل مزعج وكانت النتيجة هي التالي:
estradiol(e2) 35.1 pg/ml
free testosterone 0.02 nmol/l
testosterone 0.27 ng/ml
فهل لدي خلل هرموني يحتاج للعلاج أم ألجأ مباشرة لطبيب الجلدية لحل مشكلة الشعر بالليزر فقط؟
جزيل الشكر


عزيزتى:
بالنسبة للمشكلة الأولى تحتاج عرض على طبيب نفسى.
المشكلة الثانية تحتاج أولاً معرفة هل هناك أكياس على المبيض، أما الليزر فهو علاج مؤقت لمدة ستة شهور تقريباً.

***


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته...
تحية زكية عطرة ملؤها ألف تحية و سلام إليك دكتور خــالد وبعد:
اعاني من ضعف جنسي حاد واحب ان اجري عمليةالدعامةالقابلة للنفخ / الدعامة الهيدروليكيةواحب ان تعطيني عناوين المستشفيات التي تجري مثل هذه العملية. وحبذا لو كانت في احدى دول الخليج وشكرا جزيلا لله اولا ثم لك.


عزيزى:
الطبيب هو الذى يحدد ماإذا كنت تحتاج دعامة ام لا. فالمسالة ليست سوبر ماركت والمريض ليس زبوناً.

***


السلام عليكم دكتور،
انا متزوجه من تسع سنوات ولم نرزق بطفل الا هذه السنه وكانت معاناتي كبيره في اول زواجي بسبب الم الجماع الناتج عن التشنج المهبلي فكنت ارفض الجماع خوفا من الالم والان منذ سنتين عندما بدات اطلب من زوجي تراجعت لديه الرغبه ودائما يعزي الامر لاسباب نفسية غربه وديون والخ بس معقول يا دكتور لا يرغب زوجي بي الممارسه اكثر من مره بي الشهر مما ادى الى مشاكل كئيره بيننا. بالرغم من الحب الكبير بيننا فما هو السبب هل نفسي ام جسدي ام ماذا؟


عزيزتى:
من يتحمل تسع سنوات من صعوبات التشنج المهبلى لا يمكن أن يهرب منك إلا لسبب قاهر، هو لا يهرب ولكنه نفسياً متوتر ومكتئب.


***

ارجوك انا فى اشد الحاجة لمن ساعدنى انا سيدة ابلغ 24 سنة متزوجة منذ 8 اشهر لم يحدث حمل حتى الان ودورتى غير منتظمة منذ البداية وعرفت انى اعانى من تكيس فى المبيض وذهبت لدكتورة واعطتنى حيوب منع الحمل اعتقد انها مركبة ولكنى سئمت منها وجعلتنى دائما اعانى من الافرازات والالتهابات الشديدة لدرجة اننى اجدافرازات بيضاء مثل الجبن. والمشكلة اننى فى بلد غريب ولا يوجد لغة مشتركة بينى وبين الدكتورة وهم لا يعطونى الوقت للسؤال والشكوى كما اننى لا املك المال للمتابعة معهم دائما.
اريد ان اعرف الحجم الطبيعى للمبيض وانا اخذت الحبوب لمدة 4 اشهر وقالت هى قبل ذلك اننى لا اعانى من شىء سوى تكيس المبيض وعدم نزول الدورة الشهرية الا بالحبوب مع العلم ان الهرمونات جيدة ما عدا التستيسون اعتقده مرتفع قليلا206.00 هذه هى نسبته. ارجوك ساعدني ماذا على ان افعل بعذ ذلك انا ارغب بشدة فى الاطفال.


عزيزتى:
عالجى إلتهابات المهبل التى هى فى الغالب مونيليا بأقراص مضادة للفطريات مثل السبورانوكس أو اللاميزيل أو الديفلوكان.

**


السلام عليكم
حقيقا تستحق كل الشكر على جميع المعلومات والردود التي تقوم بها يا دكتور وبالاخص اتاحة المجال للتحدث بكل صراحه لمجتمع مغلق ومتخلف بالامور الجنسيةحيث اضطلعت على العديد من الاسلئة والاجابات ولا يسعني سوى الشعور بالامتنان والشكر على هكذا مجهود جبار بكل معنى للكلمة.
اريد ان اطرح عدة اسئله تتعلق بعدة مواضيع.بالبداية انا ابلغ من العمر 40 عام متزوج منذو 6 سنوات ولي و الحمد لله ثلاثة اطفال ولدان وبنت. زواجي كان عاديا لم يكن عن علاقة حب مسبقة لكننا والحمد لله نعيش التفاهم والحب المتواصل لكن اشعر احيانا بان زوجتي عند ممارسة الجنس بانها باردة جدا رغم تنبيهي لها بهذا الموضوع بالذات كونها لا تملك اي فكرة عنه نهائيا هل من المعقول ان تكون الانثي ولا حتى بفترة المراهقة لا تعرف شيئا عن العادة السرية؟؟ فبدات معها من الصفر بتعليمها وتعريفها على جسدها ونقاط الاثارة والية عمل العادة السرية عند الانثى والذكر وكيفية الممارسة الجنسية وماذا احب ان تعمل اثناء الممارسة وبالعكس اشجعها اثناء الممارسة ان تقول لي اين تحب ان المسها او اداعبها حتى تصل الى الرعشة وللاسف تبين ان هذا الاسلوب معها ايضا لم يفيد فاصبحت تنظر للعملية الجنسية بانها هم وغم حتى وصلت فيها المرحله انها لو غابت عنها الدهر لن تهتم فاصبحت انا بحيرة من امري كنا بالبداية نمارس الجنس 3 او 4 ايام بالاسبوع لكن الان اذا استطعت ان احصل منها على مرة واحده اسبوعيا فيعتبر انجاز بالحقيقه اصبح الوضع يؤرقني ويزعجني احيانا احاول معها ابدا معها بكلام الحب والمداعبة فترد quot;تعبانة اريد ان انامquot;.. فعلى ما يبدو زادت برودتها بشكل لا يطاق حتى من المستحيلات ان تطلب العلاقه الجنسية فدائما انا المبادر بالطلب لدرجه اصبحت احس نفسي باني غير محبب من قبلها وان مارست معها يجب ان اجعلها تحصل على رعشتها بيدي بعد مداعبتها ثم ان استطعت ان انام معها لا اشعر بمتعه كونها لا تتفاعل معيلذا يا عزيزي الدكتور ارجو النصيحه.
المشكله الثانية متعلقه باصغر ابنائي و يبلغ من العمر سنه ونصف حاولت عند الميلاد ان اطهره لكن تفاجات بالطبيب يقول لي يجب ان تؤجل هذه العملية حتى يبلغ سنتان كون القضيب لدية معظمه داخل الجلد وبالتالي يحتاج الى عملية حتى يمكن اخراجه من ثم الطهور مع العلم بان البول طبيعي لدية و يبول اكثر من مرة هل يوجد هكذا حاله املا و ماهى درجه خطورة العملية علية وعلى قدرة الانجاب علما بان وضع الخصيتين طبيعي ولكم مني كل الشكر.


عزيزى:
هل زوجتك مختونة؟، أعتقد أنك لا بد أن تركز على الحب والعواطف والحوار قبل الجنس معها، أما بالنسبة لطفلك فتأجيل الختان لا ضرر منه.

***


تحياتي دكتور خالد ..
أولاَ الشكر الجزيل على ما تقدمه من خدمات جليلة.
لا أود الإطالة .. سؤوالي بإختصار .. (لقد قرأت في عدة مواقع أن قذف المني في شرج المرأة
أي في دبرها مع التكرار يسبب العقم الدائم) ما صحة ذلك علمياً؟
جزيل الشكر


عزيزى:
أنا لا اتحدث من ناحية دينية ولكن أرد عليك علمياً على هذه النقطة فالدبر ليس له علاقة بالعقم.


***


السلام عليكم
ارجو افادتى جزاكم الله خيرا.
اعانى من مشكلة جنسية و هى انتصاب العضو الذكرى فى بداية الجماع اكون مثار جدا ويحدث الانتصاب والايلاج واثناء الجماع افقد قدرتى على المحافظة على الانتصاب وهذا يسبب لى احراج مع زوجتى وفى بعض الاحيان اخذ ربع حبة من العقار فايركتا فيكون الجماع جيد جدا حتى النهاية فهل هذا يكون تسرب وريدى؟ ولاحظت من فترة وجود شريان او وريد متجمع عند مكان الطهارة فى الجانب الايسر ولم يكن موجود منذ الصغر ارجو افادتى.

عزيزى:
التسرب الوريدى يظهر من الداخل وليس من الخارج بالأشعة CAVERNOSOGRAPHY ، إجرى الأشعة ثم نحكم بعدها على سبب الضعف.


***

مرحبا دكتور،
انا شاب 27 عام متزوج من 4 سنوات ولدى طفل 3 سنوات اعمل محاسب ولكن لا اشعر بالسعاده مع زوجتى تتركنى دائما بمفردى وتهوى النوم او التلفزيون والرغبه عندها شبه منعدمه بعكسى. لا يوجد استمتاع مطلقا وحاولت تعليمها بالنت او الكتب اوعرض مشاكل مشابهه.لا ترغب وتقول دا عيب تكون معى فقط عندما تحتاج هى كل اسبوع مجرد دقائق وبعد الشبق كانها مخدره لا تكمل معى فكرت فى الانفصال وخفت على طفلى صغير لانى تعبت معها. هل يوجد حل او دواء لرغبتها؟ ولاتهوى السهر او الجلوس والمداعبه دائما متعبه مع العلم انها مرفهه جدا لانى ميسور الحمد لله ولو فاتحتها بغضب تزعل جدا وتخاصمنى فتره وترجع لما تحتاج فقط. شكرا على سعه صدرك

عزيزى:
للأسف لا توجد فياجرا للمرأة حتى الآن إلا المزيد من الحب.


***

دكتور خالد،
انا ابلغ من العمر 26 سنه اصبت بدوالي الخصية وعند اجراء العملية حدث ضمور في الخصيه اليمنى والخصيه الثانية حجمها قل. عملت تحليل سائل منوي طلع 6 مليون.والان يوجد لدية الم في الخصيه الشمال وساعات احس انها كبيرة وساعات احس انها صغيرة فهل هذا يؤثر علي الانتصاب وهل في حل للعقم؟؟


عزيزى:
أولاً لا بد أن نعرف هل أجريت العملية بنجاح؟، ثانياً: هل عملت التحليل بعد 3 شهور وهى المدة المناسبة لتكوين الحيوانات المنوية.


***


صباح الخير دكتور ويعطيك الف عافية على مجهودك..
أنا امراءه متزوجة من 9 شهور وأنا وزوجي نحب بعضنا كثيرا وهو جدا حنون والحمدلله. مشكلتي تتلخص باني اشعر بقلة رغبة زوجي فيني جسديا.. من فترة الخطوبة وانا اشعر هكذا، ولكن في نفس الوقت هو انسان جدا منفتح ودائم التدليل لي وبطريقة جريئة ايضا وله عدة تجارب جنسية قبل الزواج.
هو ذو خبرة و انا اعلم هذا ولكن لا اعرف معي لماذا احس انه يشعر بالخجل.. ولقد صارحته اكثر من مرة إنني أحبه على طبيعته معي وإني اريد أكثر وسألته اذا كان أي سبب له علاقة به وسئمت من المبادرة له دائما. الآن انا حامل واشعر ان البعد قد زاد بسبب خوفه او قلة رغبته وشكل بطني الكبير.. لا اعلم حقا!! والمشكلة قد لجأت لمشاهدة بعض الافلام وهذا يدعوني لكره نفسي. انه لا يصارحني، ممكن ان تكون هذه طبيعته بكل بساطه ولكن لا اعلم!!
عفوا على الاطالهولكن ارجو الرد لانني خائفه على جنيني من كثرة التفكير والقلق.

عزيزتى:
فى الحمل تحدث بعض الجفوة الجنسية فلن يحدث حل إلا بعد هذه الفترة فأرجو منك بعض الهدوء حتى يمر الحمل بسلام.


***


السـلام عليكم ورحمه الله وبركاته .
اتمنى الإجابة منك يادكتور ..
وهو إن أنامتزوجهوصارلي 8 شهور تفريبااا .. وحملت بعد زواجي بـ 3 شهور .. ولله الحمد .. ولكن طرحت في الشهر الثالث.. وحملي متأخر أقصد نمو الطفل بطئ ..ربي يعوضني .. ولكن السؤال هنااا ..
زوجي ذهب إلى دكتورقبل الزواج بي .. وفال له يوجد ضعف في الحيوانات المنويه.. ولكن الإنتصاب جيد وكل شي جيد ما عدا الحيوانات المنويه .. وقال له لا تستطيع الإ نجاب إلا عن طريق طفل الأنابيب. فضل من الله حملت ولكن كثرةالعملفي المنزل طرحت في الشهر الرابع وكانت نفسيتي متدهورة ..
ولكن الأن لم أيأس ولله الحمد .. ولكن لاحظت شيئا على زوجي .. حجم الخصيتين وسطى لبست كبيرة .. هل هذا أمر عادي ؟ أم مؤثر ؟ أريد أنا ارتاح ويطمئن قلبي ...انتظر ردك

عزيزتى:
حجم الخصيتين لا يؤثر.

***

الأعزاء في موقع إيلاف السلام عليكم
أشكر لكم إتاحة الفرصة لسؤالكم وأشكر لكم تواصلكم السريع كما يتضح في موقعكم...
سؤالي بارك الله فيكم.. أنا شاب أبلغ من العمر 24 سنة متزوج من شهر تقريباوفي ليلة الدخلة تم بيني وبين زوجتي لقاء حميمي نتج عن ذلك سماع صوتي كصوت فرقعة غشاء بسيط جدا ولم يتم الإيلاج الكامل وتألمت زوجتي تألم شديد ولم بنتج عن ذلك دم أو بالأحرى لم ألاحظ وجود دم ... وتوقفت عن الإيلاج وبعد هذه المرة كلما نويت الإيلاج تتشنج زوجتي وتصرخ وتسألني بالله أن لا أفعل علما بأنها كانت في أعلى ذروتها الجنسية. فأنا لا أغفل جانب المداعبة وأنا الآن وقد حلت الدورة الشهرية الثانية لزوجتي ولكن لم يحصل بيننا الإيلاج والإستمتاع بذلك وكلما نويت صرخت فأبحث بطريقة أخرى لأضع شهوتي فيها إما بيدها أو فخذيها.. زوجتي تبكي دائما لأن تحس أنها لم تعطني ما أريد وما يحصل مناها من تمنع هو في غير إرادتها.. فما رأيكم يا دكتور وهل هناك حل طبي كالمخدر الموضعي مثلا أو بعض الأدوية المنومة؟ والسؤال الآخر هل بهذا الحال قد تم فض البكارة أو لم يتم؟ ... أنتظر دواؤكم الشافي لمشكلتي وبارك الله فيكم


عزيزى:
التشنج المهبلى أو الألم أثناء الجماع، سواء هذا او ذاك لا بد أن تحترمه وتتعامل معه برفق، إستعمال الموسعات يحل المشكلة مع الود النفسى.


***


دكتور خالد،
انا شاب متزوج من عامين ونصف. اسال الجنس الفموي ما هي اضراره او ما هو الاحتياطات عند ممارسته
وشكرا


عزيزى:
الإحتياط الوحيد هو النظافة.

***


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أولا اريد أن اشكر كل القائمين على هذا الموقع وجزاهم الله عنا كل خير... أنا مشكلتي الحمد مش صعبة قوي بس سببتلي بعض القلق ...كنت اعاني من تساقط في الشعر ولمل ذهبت لدكتور جلدية أعاطاني دوا اسمه ألداكتون وعرفتانهبيقللهرمون الذكورة مع العلم انه لم يطلب اي تحليل لكي أتأكد انه نسبته عاليه فعلا.. المهم بعدما أخدت الدوا الدورة بدأت تجيلي قليلة جدا رغم انا كانت قبل كدة بتجيلي لمدة 5 او 6 ايام لكن حاليا بتجيلي يومين بس وكمية ضعيفة وكمان لم تعد منتظمة مثل الأول لكن كل 23 يوم او 25 يوم ...أنا اسفة على الأطالة بس انا خايفة لأن انا مقبلة على الزواج وخايفة ان ده يكون له تأثير على اللأنجاب او الرغبة الجنسية ايضا لأن انا سمعت انه بيقلل الرغبة... فهل ابطل أخدهذا الدواء ولو اخدته ما الفترة المسموحة لأخذ هذا الدواء هل مثلا لمدة ثلاث شهور عشان تساقط شعري وبعدين أبطله ولو بطتله هل ستنتظم الدورة وترجع لحالتها السابقة... أرجوك ساعدني لأن انا بين نارين بين سقوط شعري وبين مشكلة ضعف الدورة الشهرية وعدم انتظامها مع العلم أن لسة امامي عشر شهور على الزواج

عزيزتى:
هذا العلاج عنيف بعض الشئ للشعر فهناك علاجات كثيرة أقل عنفاً وأهم، ولا أعرف لماذا لم تستعمل؟، فالمهم إيقاف علاج الألداكتون.


***


الاستاذ الدكتور
السلام عليك ورحمه الله وبركاته
اسمي محمد حاصل علي ماجستير اشعه تشخيصيه مشكلي اني كنت متزوج ولم يحدث حمل لمده شهرين فقط (وللأسف كانت مطلقتي طبيبه وكذلك والدها واخواتها) المهم اجريت seminal anlysis وكانت النتيجه كأتي:
count: 5 million-liqufied after:40 min-abnormal form:20%-motility after 30 min:50%-type of motility 30% rapid,15%sluggish-50%immotile.
hormonal profile:FSH:1.4-LH:2.7-Prolactine:8.3-E2:43-Free testosterone:14
وشخصت بأني لدي دولي بالخصيتين و عملت العمليه ( الكلام ده من سنه ونصف) و بعدها نصحني طبيب شهير بالتريث و ان الحاله ستتحسن و طبيب اخر نصحني بأن اخذ دواء اسمه fostimon,amp حقنه يوم بعد يوم لمده ثلاثه شهور و هو دواء كما تعلم سياتدكم مادته الفعاله FSH المهم رفضت و حدث الطلاق و بعدها ذهبت لطبيب فوصف لي كورس لمده ثلاثه شهور و هوا كأتي : Carnivita forte,depovit,amp-selsnium وبعدها عملت تحليل و كانت النتيجه كأتي:
sperm concentration :19 million- liqufaction time : 40 min- abnormal 30%-rapid motility 10%-immotile 50%
انا مقبل علي زواج وهي برضه طبيبه ولكن بجد مش عارف انا اتحسنت و لا ماشي في سكه غلط ..ارجو المشوره


عزيزى :
أنت تتحسن وتزوج على بركة الله.


***

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الدكتور خالد
أشكرك على ردودك الصريحة وتميزك بالمهنية العالية
دكتور شاب عمري 30 سنة متزوج من سنتين من شابة عمرها 24 سنة ولم ننجب حتى الآن رغم المحاولات العديدة وذهبنا لدكتور النساء في إرتريا وعملنا الفحوصات الللازمة لي ولزوجتي وبعد هذه الفحوصات أخبرني بأني في حالة ممتازة وأن المشكلة في زوجتي وانها لازم تنظم الدورة اللي عندها.
دكتور خالد هل من الممكن أن إضطرابات الدورة تكون السبب في تأخر الإنجاب؟
الان انا أيش لازم أسوي علشان ننجب يا دكتور.. علما بأنني في إرتريا وهذا البلد يفتقر لأدنى مقومات الخدمات الطبية. تخيل أنه مفيش تلقيح صناعي ولا حتى أدنى مقومات الفحوصات الطبية للكشف والتشخيص.
فماذا أفعل يا دكتور أخبرني؟
الإرتري من مدينة اسمرا

عزيزى:
إضطرابات الدورة بالطبع من الممكن ان تتسبب فى العقم .


***


السلام عليكم يادكتور خالد،
في البدايه احب اشكر جهودك واشكرك على اتاحتك الفرصه لنا لكي نلاقي منك الجواب الكافي.
انا امراه متزوجه ولدي خمس اطفال اعاني من كم مشكله.
اولها واهمها انني مع كثرة الإنجاب اصبحت منطقة المهبل واسعه ليس الى حد كبير ولكنني لا احس بمتعة الجماع حيث ان قضيب زوجي يدخل ويخرج دون ان احسه الا في بعض الوضعيات ولكني غير راضيه عن نفسي. وهذا اثر على علاقتي بزوجي حيث اصبحنا لا نمارس الجنس الا مره او مرتين شهريا. فهل توجد طريقه لتضييق المنطقه بشكل ملحوظ؟ وما هي افضل طريقه للتضييق؟ مع العلم انه اثناء التبول لا استطيع حبس البول بل يتناثر حتى وانا قابضه لعضلاتي.
سؤالي الثاني وارجو ان اجد لديك الجواب الشافي.. انني تعبت من كثرة الإنجاب ولا ارغب في الإنجاب سمعت عن وجود ابر منع الحمل للرجال اكرر للرجال فهل هذا صحيح؟ مع العلم انني اخذت ابر منع الحمل لمدة ستة شهور وسببت لي نزول دم طوال المده ولهذا اتخذ زوجي قرارا بانه هو من سيأخذ الابره اذا وجدت.
اتمنى تكتب لي اسمهاوهذارجاء خاص مني وان لا تهمل رسالتي فلا زلت في مقتبل العمر واود الإستمتاع مع زوجيلأني شغوفه بالجنس.
شاكره لك جهودك


عزيزتى:
أولاً هناك عدة طرق لمنع الحمل غير الحقن فلا بد من مناقشتها مع طبيب النساء.
هناك بعض التمارين مثل تمارين كيجل وهذه هى العضلات التى لا بد من تقويتها

وهذا فيديو مفيد لعمل هذا التمرين

http://www.blisstree.com/articles/video-kegal-exercises-631
http://www.ehow.co.uk/video_4440913_kegel-exercise-pregnant-women.html?cr=1

للإجابة على أسئلتكم الجنسية من خلال رسائلكم على

[email protected]

وستتم الاجابة في الموقع في قسم الصحة

***

quot;الاعداد السابقةquot;

أجوبة دكتور إيلاف 124

أجوبة دكتور إيلاف 123

أجوبة دكتور إيلاف 122