وجد مؤخراً فريق من العلماء أن السيدات اللواتي كُنّ يستخدمن حبوب منع الحمل عند بدء علاقة قد يتوقفن عن الانجذاب إلى شركائهن حين يتوقفن عن تناول تلك الحبوب.


اتضح، وفقاً لما توصل إليه العلماء أن التغييرات التي تطرأ على الهرمونات نتيجة تناول حبوب منع الحمل تغير الصفات التي تجدها السيدات جاذبة لدى الرجال، وهو ما يجعلهن يملن للبحث عن رجال يمكنهم توفير علاقة والالتزام بها. وخلص العلماء، عبر دراستهم البحثية التي أجروها على 2500 سيدة، إلى أن السيدات اللواتي كن يتناولن حبوب منع الحمل وقت مقابلتهن لشركائهن كُنّ أقل رضاً عن حياتهن الجنسية وأقل ميلاً للدخول في علاقة مع شركاء quot;ذكوريينquot; أو quot;مهيمنينquot;.

كما بحث العلماء ردود فعل السيدات تجاه الرجال الذين أصبحوا آباءً لأول أطفالهن. وتبين أنه وفي الوقت الذي كانت فيه المرأة التي تستخدم الحبوب أثناء اختيار شريكها أكثر ميلاً للبحث في مكان آخر عن إشباع رغباتها الجنسية، فإنها كانت أكثر سعادة أيضاً بالجوانب غير الجنسية لعلاقتهم. ما جعل الباحثين يقولون إن ذلك يشير إلى أن السيدات قد لا يخترن أفضل شريك على المدى البعيد أثناء تناول الحبوب.

وأشارت النتائج كذلك إلى أن السيدات كُنَّ أكثر ميلاً لإنهاء علاقاتهن إذا استخدمن حبوب منع الحمل أثناء عملية اختيارهن للشريك. وفي هذا الصدد، أوردت صحيفة الدايلي ميل البريطانية واسعة الانتشار عن المؤلف المشارك في الدراسة دكتور كريغ روبرتس، وهو أستاذ في جامعة ستيرلينغ البريطانية، قوله :quot; يبدو أن الآثار المترتبة على دراستنا تشير إلى أنه وعن طريق تغيير هيئتكِ الهرمونية عبر استخدام حبوب منع الحمل، فإنكِ قد تُحَوِّلي تفضيلاتك بعيداً عن الأوغاد لصالح الآباءquot; .