بيروت: رأى عضو تكتل quot;التغيير والإصلاحquot; النائب أغوب بقرادونيان أن quot;الانتخابات كانت ديمقراطية، واستعاد لبنان وجهه الديمقراطيquot;، مشيراً إلى أنه quot;كان هناك بعض الثغرات في الانتخابات وهذا دائماً يحصل في الانتخابات وأصحاب الشأن هم الذين عليهم دراستهاquot;.

وأضاف بقرادونيان إثر زيارة وفد من حزب quot;الطاشناقquot; برئاسة الأمين العام للحزب هوفيك مختاريان رئيس المجلس النيابي نبيه بري quot;بحثنا في الاستحقاقات المقبلة وأولى هذه الاستحقاقات انتخاب رئيس المجلس النيابي، وهذا الموضوع لا يتطلب سؤالاً، نحن مع نبيه بريquot;. أما في موضوع رئاسة الحكومة أكد أن لا مانع لديه أن يكون سعد رئيساً للحكومة، وخصوصاً quot;عندما أبدى الاستعداد لذلك وعنده المقومات لتولي رئاسة الحكومةquot;.

ورأى أنه من المهم أن تكون الحكومة حكومة وحدة وطنية وأن quot;نعيد البلد إلى وضع مستقر بعيداً من كل التشنج وعن الخطاب السياسي العنيف، واليوم وبعد الانتخابات لا مانع من أن يلتف الجميع حول القضايا المهمة، ولا سيما حول رئيس الجمهورية والذي بالنسبة إلينا هو الحكم وهو الذي يقدر أن يكون رمزً للتوافق شرط أن يكون عنده الآلية الكافية والمهمات الكافية كي يتولى هذا الأمرquot;.

وحول ما اذا كانت الانتخابات قد أقصت حزب الطاشناق عن طاولة الحوار، أجاب بقرادونيان: quot;لا، صراحة منذ عام 2000 وحتى اليوم كان للطاشناق نائبان من كتلة نواب الأرمن، وشاركنا على طاولة الحوار. وقلنا في آخر جلسات الحوار في القصر الجمهوري، إننا على طاولة الحوار كوننا من الموقعين على اتفاق الدوحة، ولا مانع أن تشارك أطراف أخرى على طاولة الحوارquot;.

أما بالنسبة إلى رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان فأكد أنه رئيس لكل لبنان، وquot;هناك أناس داخل المجلس النيابي وآخرون خارجه وهناك قيادات لديها شرعية شعبية يجب أن تتمثّلquot;.