مسابقة quot;صاحبة أجمل مؤخرةquot; تخطف الأضواء من السباق الإنتخابي البلدي في البرازيل هذا العام، حيث تتنافس 27 صبية من كافة الولايات البرازيلية في هذه المسابقة التي ستجري بتاريخ 30 تشرين الثاني/نوفمبر في ساو باولو، والتي يتعين على مستخدمي الانترنت فيها، إختيار 15 منهن للتنافس في النهائيات.


وتعتبر مؤخرة المرأة المسماة محلياً quot;بام بامquot; عنصراً هاماً ورمزياً في الثقافة البرازيلية، كما أنها من أبرز سمات الكرنفال السنوي الذي ترقص فيه النساء رقصة السامبا الوطنية.

وقال كاكاو أوليفييه منظم المسابقة التي أطلقت السنة الماضية: quot;المناخ الاستوائي، الكرنفال ومزيج الأعراق يمنح المرأة البرازيلية صفات فريدة من نوعها في العالمquot;.
وأضاف: quot;مؤخرة المرأة البرازيلية هي الجزء الذي يقدره الجميع في جسدها وهذه المسابقة هي خير دليل على ذلكquot;.

سيتم إختيار الفائزات الثلاث من قبل منظمي المسابقة، وسوف تنال الملكة مبلغ 2500 دولار والوصيفة الأولى 1500 دولار والوصيفة الثانية 1000 دولار.


ويذكر أن لقب quot;افضل مؤخرة لعام 2011 quot; كان من نصيب الآنسة روزا فيريرا، وأن هذه المسابقة سوف تجري هذا العام بالتزامن مع الإنتخابات البلدية التي سينتخب فيها نحو 140 مليون برازيلي رؤساء البلديات والمستشارين التابعين لأكثر من 5 آلاف دائرة في البلاد.