من سمات غالاكسي أس 3 ميني المتوقع إطلاقه قريبا شاشة بحجم 4 بوصة مقارنة مع غلاكسي أس 3 الذي يبلغ حجم شاشته 4.8 بوصة مع معالج ثنائي النواة بدلا من المعالج رباعي النوى في الموديل الرئيسي الكبير.


أعلنت شركة سامسونغ إطلاق هاتفها الذكي المصغر غالاكسي أس 3 ميني في الثامن من تشرين الثاني(نوفمبر) لتنهي بذلك فترة طويلة من الانتظار. وسيباع أنجح هاتف ذكي يعمل بنظام اندرويد في العالم مصحوبا بلعبتين مجانيتين هما The Sims 3 وBejewelled 2.

ومن سمات غالاكسي أس 3 ميني شاشة بحجم 4 بوصة مقارنة مع غلاكسي أس 3 الذي يبلغ حجم شاشته 4.8 بوصة مع معالج ثنائي النواة بدلا من المعالج رباعي النوى في الموديل الرئيسي الكبير. ومن المتوقع ان يستثمر الهاتف الجديدة فترة التحديثات في موسم العطل والاجازات وان يتوجه الى المستهلكين الذين يجدون ان شاشة هواتف اندرويد الرئيسية كبيرة على احتياجاتهم.

وسيتنافس غالاكسي اس 3 ميني مباشرة مع آيفون 5 الجديد من ابل الذي ايضا له شاشة حجم 4 بوصة. وجرى تحديث غالاكسي أس 3 وأس 3 ميني لاستخدام أحدث نسخة من نظام اندرويد جيلي بين 4.1. ويمكن الآن تحميل التغييرات التي أُجريت مؤخرا على خدمة غوغل ناو للبحث الصوتي وبريد جي ميل بصورة منفصلة.

ومن ابرز سمات غالاكسي أس 3 وأس 3 ميني الأخرى تقنية سمارت ستاي التي تتبع حركة العين لإبقاء الشاشة مضيئة إذا كان المستخدم ما زال ينظر اليها ، وسحابة التخزين دروب بوكس بسعة 50 غيغابايت لمدة عامين وخدمة دايركت كول للاتصال المباشر بأي عنوان تكون تفاصيله على الشاشة وبرنامج أس فويس للتحكم بالصوت.