وجدت دراسة حديثة أن علاقة الرجل بصديقاته ربما يتم تغذيتها من خلال اتجاه خفي خاص بالانجذاب الجنسي بغض النظر عما إن كان أعزب أم لا وأن الشعور لا يكون متبادلاً.

قال الباحثون إن المرأة تميل على الأرجح للنظر لصداقتها مع الرجل باعتبارها أفلاطونية، وأنها تأمل فقط أن تتطور لثمة شيء أكبر إن كانت هناك ثمة مشكلة في علاقتها الخاصة. وهي النتائج التي رأت صحيفة quot;التلغرافquot; البريطانية أنها جاءت لتعزز فكرة فيلم quot;When Harry Met Sallyquot;، الذي أنتج عام 1989، والذي قال فيه هاري (بيلي كريستال ) لسالي ( ميغ ريان ) :quot; لا يمكن أن تكون هناك صداقة بين الرجل والمرأة لأن الجانب الجنسي دائماً ما يكون موجودquot;. وأشار العلماء من جهتهم إلى أن نتائج الدراسة أظهرت وجود quot;تداعيات سلبية محتملةquot; للناس في العلاقات طويلة الأمد.
وأضافوا أن تغيير الأنماط الاجتماعية في مجالات العمل والتعليم العالي ونشاطات وقت الفراغ شهد وصول الصداقات بين الرجل والمرأة إلى مستويات غير مسبوقة. وقال معدو تلك الدراسة، من جامعة ويسكونسين، إن الأفلام والبرامج التلفزيونية ساعدت في تثبيت فكرة أن الأصدقاء العاديين قد يصبحوا أصدقاء تربطهم ثمة مصالح وفوائد بين بعضهم البعض، وهم هؤلاء الأصدقاء الذين يمارسون الجنس فيما بينهم.