فازت مؤخراً شركة quot;كياquot; بثلاثة جوائز في مجال التصميم خلال مسابقة ماركات السيارات للعام 2012، في أحدث تكريم لفريق التصميم بالشركة الكورية الذي يترأسه كبير مسؤولي قسم التصميم بيتر سكريير.

فازت السيارة طراز quot;كيا سيدquot; الجديد، الذي تم إطلاقه في شهر حزيران ( يونيو) الماضي، بجائزة التصميم الخارجي وتلقى أيضاً إشادة شرفية خاصة بشأن ابتكاره الاستثنائي في فئة التصميم الداخلي. كما اختارت لجنة التحكيم رفيعة المستوى السيارة طراز quot;كيا جي تيquot; لتفوز بجائزة المفهوم. وقد أضحت تلك المسابقة، التي أقيمت للمرة الأولى عام 2011، ذات سمعة كبرى على الصعيد الدولي، ويمكن أن تشارك بها المصانع ومزودي قطع غيار السيارات والشركات التي تقدم التصاميم وخدمات الاتصال لصناعة السيارات.
ومن المقرر أن يقام حفل تقديم جوائز المسابقة للعام 2012 في معرض باريس للمحركات في ليلة مصممي السيارات يوم السابع والعشرين من شهر أيلول(سبتمبر) المقبل.
ومن الجدير ذكره أن شركة كيا موتورز سبق لها أن فازت بعدة جوائز في حفل افتتاح مسابقة العام الماضي، حيث فازت بجائزة الأفضل في فئة تصميم الماركات، بينما فازت السيارات طراز كيا سبورتاج وريو وأوبتيما بجوائز في فئة التصميم الخارجي.