تختلف أولويات شراء سيارة جديدة بين شخص وآخر، فالبعض يختارها وفقا لخصائصها الميكانيكية وقوة محركها أو لمنظرها الجميل أو لاستهلاكها الاقتصادي للوقود، أما أن تكون هناك علاقة بين اسم الشخص وما سيرسو عليه قراره في نهاية المطاف فهو أمر لم يأت في حسبان أحد.


يبدو أن اسم الشخص له تأثير كبير في اختياره نوع سيارته، إذ حلل موقع quot;MoneySupermarket.comquot; ما يبحث عنه الأشخاص، علما أن الموقع يتخصص بمقارنة أسعار الشراء في بريطانيا. فإن كان اسمك محمد فعلى الأرجح تكون سيارتك من نوع تويوتا. أما إذا كان اسمك ناديا فسيارتك ميرسيدس.

وبالفعل تمكن الموقع من أن يجد رابطاً بين أسماء الشراة وأنواع السيارات في بريطانيا. وركز الموقع بحثه بين فترة آذار (مارس) 2012 وشباط (فبراير) 2013، بعدما حلل 17 مليون بوليصة تأمين سيارات.

وبعد البحث والتدقيق تبيّن أن أصحاب اسم ستيفن هم الأكثر امتلاكًا لسيارات quot;لاند روفرquot;. أما جيسيكا فميّالة إلى اقتناء سيارات quot;فيراريquot; الرياضية. اليزابيث من ناحيتها تهوى سيارات quot;سوزوكيquot;، وتشارلز من محبي سيارات quot;مازداquot;.

على ما يبدو فإن أكثر سيارتين شعبيتين كانتا quot;فوكسهولquot; بنسبة 14.4 %، تليها quot;فوردquot; بنسبة 14.30%. أما لناحية الأسماء فتصدر القائمة اسما دايفيد وسارة.

وبعد مراجعة اللائحة التي أصدرها الموقع انتقينا منها الأسماء ذات الأصل العربي في محاولة لمعرفة ما يحب أصحابها قيادته في بريطانيا.

ناديا - ميرسيدس بنز
ياسمين - ليكزس
الأسماء التي تحتوي على quot;عبدquot; - تويوتا
أحمد - نيسان
علي - نيسان
ابراهيم - ميرسيدس بنز
عمران - هوندا
كامل - أودي
محمد - تويوتا
سيد - بي ام دبليو

ولنحاول في خانة التعليقات أن نجري استطلاعًا مشابهًا.. هل لكم قراء إيلاف الأعزاء أن تذكروا اسمكم الأول ونوع السيارة التي تمتلكونها؟