هل من الممكن الظهور دوماً بطلة رائعة؟ تلك هي على ما يبدو الطريقة التي تفكر بها النجمة صوفيا فيرغارا. وقالت في هذا الإطار متحدثةً لعدد شهر آب/ أغسطس من مجلة هاربرز بازار عن نجاحها في الظهور طوال اليوم بقوام صاروخي :quot; أنا من أميركا اللاتينية، وأحرص على ذلك بغض النظر عن أي شيء. وهذا أمر بديهي بالنسبة لي .. فهو مثله مثل الحلاقة. أنا لا أؤمن بالطلة الطبيعية، فالماكياج ضروري لمعظم السيداتquot;.

وكشفت النجمة السمراء متفجرة الأنوثة عن بعض الخطوات التي تضمن لها إطلالتها الجميلة، أدوات الماكياج الأساسية لها وكذلك تمرينات اللياقة البدنية.

وفيما لا زالت تمثل النجمة الايطالية صوفيا لورين، المحبوبة الدائمة لفيرغارا، فإنها تعترف بأنه، ورغم قدومها إلى هوليوود واكتسابها شهرة وعدم زوال جمالها، إلا أنها تأثرت بعامل الزمن.

تعترف بكل مرحلة عمرية

وتابعت فيرغارا quot; أن تكوني جميلة فهذا لا يعني أن تبدين صغيرة طوال الوقت، بل الأمر متعلق بأن تبدين جميلة فحسبquot;. ولا تعترض فيرغارا تماماً على العمليات التجميلية، لكنها ترى أنها مجرد خطوة يجب أخذها لتحسين الشكل الجمالي وليس للظهور بطلة أصغر.

وأكملت فيرغارا حديثها بالقول :quot; يختلف الجمال من بلد إلى آخر ومن مدينة إلى أخرى، لكن الجميع يحب نفس الشيء في نهاية اليوم. لكنهم يحبون في بلادي الشعر الطويل والمفاتن الحسية ! وهنا، في هوليوود، الجميع طويل ونحيف للغاية. ويتعين عليّ أن أعثر على أرضية وسط للجمال. وأظن أني عثرت على تركيبة للعالمينquot;.

وتشتهر صوفيا بطلتها المثيرة وكذلك بكبر حجم صدرها. وواصلت فيرغارا حديثها بالقول quot; أمارس التمرينات مع غانار بيترسون على مدار العام الماضي. وكنت متأخرة للغاية في فهم أهمية التمرينات الرياضية. وفي كولومبيا حيث نشأت، لم تكن هناك بالفعل ثقافة التمرينات. ولم يسبق لي الإستمتاع بالذهاب لصالة الألعاب الرياضية. وأنا لست مهووسة بالإستيقاظ في الرابعة صباحاً لممارسة التمرينات الرياضية، لكني أحاول القيام بذلك ثلاث مرات أسبوعياً إذا استطعت. وهو ليس بالشيء الذي أستمتع به بالفعل، لكني قبلت به بإعتباره جزء من حياتي ومسيرتي المهنيةquot;.

نموذج للإغراء

ونتيجة لقوامها الذي يشبه الساعة الرملية وصدرها الكبير، بدأ ينظر إليها كثيرون بإعتبارها نموذجاً للإغراء. وقالت quot; لا أهتم بأن يتم التعامل معي بإعتباري صورة نمطية، إنها الحقيقة. فأنا امرأة حسية وصاخبة .. وأنا شأني شأن أي امرأة لاتينية. وأنا أقصد لما أريد أن أكون عكس ذلك ؟ فلا يوجد شيء يعيب المرأة اللاتينية، أليس كذلك؟ فنحن نميل للصحف والعاطفة، والأفضل أن نكون ذلك من أن نكون مصدراً للمللquot;.

وتابعت فيرغارا :quot; حين بدأت الامتحان الخاص بالتمثيل في أميركا، كان من الصعب إجراء تعديلات بجسدي، لأنه قادم من أميركا اللاتينية، لكني أمتلك شعراً أشقراً وعيون زرقاء. وهم إذ يتوقعون هنا الطلة المكسيكية.
وتمتلك أسرتي بأكملها شعراً أشقراً وعيون زرقاء. وبمجرد أن بادرت بصبغ شعري، بدأت أحصل على مزيد من الأدوار. وكان داكناً في واقع الأمر في البداية. والآن وبعد أن بات يعرفني الجميع الآن، يمكنني أن أجعله يبدو أفتح قليلاً. وأنا أشعر بقدر أكبر من الإرتياح الآنquot;.

نظام حياتي صحي

ورغم أن صوفيا تبدو أقل صخباً ووحشية، إلا أنه لم يسبق لها مطلقاً أن دخنت سجائر أو تعاطت مخدرات وتبتعد تماماً عن اللحم الأحمر. وقالت هنا quot; أتناول الدجاج، السمك ولحم الديك الرومي، لكني لا أتناول اللحم الأحمر.
وهذا ويحظى الطعام بتواجد دائم في كافة المناسبات لدينا، سواء السعيدة أو الحزينة، ولهذا فإني أقاومه، وأحاول السيطرة على شهواتي خاصة خلال عطل نهاية الأسبوع. كما أضع حدوداً لكمية النبيذ التي أتناولها، ثم أفعل ما أريد خلال عطل نهاية الأسبوع. وأنا أحب مطعم الطاهي جورجيو بالدي الموجود في سانتا مونيكاquot;. وبتصريحها بذلك الأمر، فإنها اعترفت بأنها لا تقوى بالفعل على مقاومة الكعك والحلويات ..

هذا وتحب فيرغارا الإستعانة بالماكياج وترفض مغادرة منزلها من دون أن تضع أي شيء على وجهها. وتؤكد أنها تشعر كما لو كانت عارية تماماً من دونه، وتقول quot; حين أتواجد في المناسبات على السجادة الحمراء، أحب أن أبرز عيناي وأن أستعين بمزيد من الكحل وظلال العيون الداكنةquot;.
وسبق لها أن أخبرت مجلة فوكس مؤخراً quot; وجهي أفضل بكثير الآن، لأني أضع عليه واقي من الشمس منذ أن كنت صغيرة. وكنت أتمنى أن يخبرني أحد بأن أضع هذا الواقي في تقويرة الفساتين الخاصة به. فتلك المنطقة تتضرر من الشمس أكثر من الوجه. وهذا غباء لأن ذلك لم يكن ليكلفني شيءquot;.